تجارب السفر

تجربة السفر إلي نيبال – رحلة مذهلة إلى جبال الهيمالايا

تجربة السفر إلي نيبال، حيث ستتعرف على مغامرات التسلق والتريكينج في جبال الهيمالايا، إلى جانب التعرف على الثقافة والتقاليد النيبالية. استمتع بالقراءة واستعد لرحلة لا تُنسى!

المطار ومراحل الوصول إلي نيبال

عند وصولك إلى نيبال، ستلاحظ أن المطار بسيط جدًا. تتم إجراءات الفيزا في المطار مقابل 25 دولارًا وتأكد من اصطحاب صورة شخصية معك. ستجد أن سعر صرف الدولار هو 105 روبيه نيبالية.

العاصمة كاتماندو

لن تجد الكثير من المتعة في العاصمة كاتماندو، لكنها مكان جيد لشراء التجهيزات التي تحتاجها لرحلتك. يوجد بها معالم سياحية مثل Monkey Temple ودربار سكوير، لكن لا تتوقع الكثير من النظافة والمناظر الطبيعية.

أهمية الانتقال إلى بوخارا

تبلغ مدة الرحلة من كاتماندو إلى بوخارا حوالي 7 ساعات بالسيارة، وتمتد على مسافة 200 كيلومتر. الطريق ضيق ويمر بمناظر طبيعية خلابة. يمكنك أيضًا السفر بالطيران الداخلي مقابل 100 دولار.

تجربة السفر إلي نيبال
تجربة السفر إلي نيبال

التريكينج في جبال الهيمالايا

تبدأ رحلة التريكينج من Nayapul بعد الحصول على التصاريح اللازمة وتستمر لمدة خمسة أيام حيث تزور Ghorepani، Tadapani و Ghandruk. ستشهد مناظر طبيعية خلابة وتتعرف على ثقافة السكان المحليين.

الرجوع إلى بوخارا وكاتماندو

بعد الانتهاء من رحلة التريكينج، ستعود إلى بوخارا حيث يمكنك التمتع بتجربة الطعام في مطعم بوخارا حلال لاند والتسوق في الأسواق المحلية. ستستغرق الرحلة من Nayapul إلى بوخارا حوالي 5 ساعات.

قبل العودة إلى كاتماندو، يمكنك تجربة الرافتينج في النهر بتكلفة حوالي 30 دولارًا مع تناول الغداء. تأكد من ترتيب جدولك بحيث تتوفر وقت كافٍ للوصول إلى المطار في كاتماندو.

ختاماَ لمقالتنا نجد أن الرحلة إلى نيبال هي تجربة لا تُنسى تمنحك فرصة لاستكشاف جبال الهيمالايا الشاهقة والتعرف على ثقافة السكان المحليين.الطبيعة الخلابة والهدوء الذي تجده في نيبال سيجعلك تتمنى البقاء هناك لفترة أطول.

تاريخ التجربة : 03/09/2016

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى