تجارب السفر

تجربة السفر إلي نيبال

نيبال، الوجهة الساحرة التي تجمع بين رونق طبيعة آسيا والتراث الثقافي الهندي. تعد تجربة السفر إلي نيبال هذا البلد الرائع رحلة بأقل التكاليف وأعلى مستويات الإثارة والتشويق.

تجربة السفر إلي نيبال

تبدأ رحلتك إلى نيبال من القاهرة مع تذكرة طيران بتكلفة تتراوح بين 250 إلى 300 دولار أمريكي. بالوصول إلى كاتماندو، العاصمة النيبالية، يمكنك الحصول على تأشيرة الدخول “on arrival” بتكلفة 25 دولار. الإجراءات بسيطة، سيتم السؤال عن الغرض من الزيارة والمكان الذي ستقيم فيه.

سفر إلي نيبال
سفر إلي نيبال

المواصلات في نيبال

تتوفر وسائل النقل المتنوعة في نيبال، من تاكسيات بأسعار معقولة إلى موتوسيكلات يمكنك استئجارها كما هو الحال في معظم دول آسيا. ولكن، كن حذرًا فقيادة النيباليين قد تكون مغامرة بحد ذاتها!

الأكل في نيبال

أحد الجوانب الممتعة في السفر إلى نيبال هو تجربة المأكولات المحلية. بمبلغ تقريبي 70-100 جنيه مصري، يمكنك تناول الوجبات الثلاث. ومع أن العثور على الأكل الحلال قد يكون صعباً، فإن الخيارات النباتية تقدم تنوعاً وفيراً.

قد يهمك أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

الأنشطة والجولات في نيبال

نيبال مشهورة بالتضاريس الجبلية المذهلة التي تجذب عشاق المغامرة والتسلق. البعض يقضون شهوراً في تسلق قمة إيفرست أو جبال أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الانضمام إلى رحلة “trekking adventure” التي تدوم أربعة أيام مع مجموعة من المغامرين.

  • العاصمة كاتماندو تتميز بتواجد المعابد البوذية والهندوسية في كل مكان. من بينها معبد ستوبا البوذي، والمعبد المعروف بـ”Monkey Temple”، وميدان داربار، ومعبد Pashupatinath الهندوسي.
  • أما في المساء، فيمكنك التجول في منطقة Thamel الحيوية، التي تضم العديد من الأسواق والكافيهات.
  • مدينة بوخارا، التي تبعد حوالي 6-7 ساعات من كاتماندو، هي وجهة تستحق الزيارة. تقع على بحيرة جميلة وتحيط بها الجبال من كل جانب. يمكنك استكشاف معابدها والقيام برحلة “Trekking” أو الصعود للقمة بالموتوسيكل أو السيارة.
  • مغامرات أخرى في نيبال تشمل جولة بالطائرة الهليكوبتر لمشاهدة جبال الهيملايا من الأعلى، وتجربة الparagliding، والbungy jumping، وركوب النهر.
سفر إلي نيبال
سفر إلي نيبال

في النهاية لا تنسى الاستمتاع بالصناعات اليدوية النيبالية، بما في ذلك الكشمير الأفغاني الرائع. بمجرد أن تخطو قدمك في نيبال، ستجد أن كل جنيه تنفقه يستحق كل تجربة تعيشها.

تاريخ التجربة : 14/9/2018

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى