تقنية وتكنولوجيا

تحميل برنامج الشير | 4 مزايا احصل عليها عند تحميله

تحميل برنامج الشير؛من أهم المواضيع التي يبحث عنها المهتمين بالمجال التقني، نظراً لأنه من البرامج المميزة. فضلاً عن تحديث هذا البرنامج وتحميله على أنظمة تشغيل عديدة وسرعته ونقل البيانات بسرعة كبيرة، ومزايا اخرى نتعرف عليها في موقع مرجعي.

ما هو برنامج الشير ات

أحد اهم البرامج التي يمكنك من خلالها مشاركة الملفات على اختلاف أحجامها، وذلك بسرعة فائقة وبسهولة دون الانتظار لوقت طويل، لذلك يعتبر من ضمن البرامج التي دائماً ما يتم تحميلها للاستفادة من مزاياها المتعددة.

مزايا تحميل برنامج الشير

يعد برنامج الشير SHAREit من أهم البرامج التقنية مؤخراً، وذلك لأنه يتميز بالعديد من المزايا، منها أنه من التطبيقات المجانية التي لا تحتاج إلى اشتراك عند التحميل على الهواتف الذكية، بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل:

  1. يعتبر هذا البرنامج من البرامج التي تنقل البيانات بسرعة كبيرة، قد تصل إلى 200 مرة أسرع من تقنية البلوتوث، حيث تصل مثلاً إلى 20 ميجابايت في الثانية الوحدة.
  2. تعد مشاركة أي ملف من أهم مزايا تحميل برنامج الشير، حيث يمكن مشاركة الملفات بأي حجم كان، بالإضافة إلى أي نوع من هذه الملفات موسيقى أو أفلام وفيديوهات مدمجة وغيرها من الأنواع الأخرى.
  3. يتميز أيضاً برنامج الشير بأنه يمكن تحميله على جهاز الأندرويد أو أي نظام تشغيل آخر، إلا أن نسخة الأندرويد هي الأفضل حتى الآن من حيث التشغيل أكثر من أي نظام آخر.
  4. برنامج الشير يتيح للمستخدم ميزة أخرى، وهي أنه لا يحتاج أبداً للتخزين السحابي لنقل البيانات المختلفة، ولعل هذا ما جعل عملية النقل لا تحتاج أيضاً إلى اشتراك ويمكن النقل مجاناً.

كيفية تحميل برنامج SHAREit

يمكنك تحميل برنامج الشير SHAREit بسهولة على جهاز الهاتف الذكي لتشغيل الاندرويد، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط تحميل الشير SHAREit للهواتف الاندرويد.
  • يمكن بعد التحميل الذي يستمر لثوانٍ معدودة، التثبيت على الهاتف باتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
  • يتم تحميل البرنامج على الهاتف، ثم يتم ضبط الخيارات الموجودة على الواجهة الرئيسية أو من خلال الدخول على الإعدادات من أجل التشغيل.
  • يمكنك الآن تشغيل برنامج الشير وإرسال البيانات بسرعة ومشاركتها أصدقائك بسهولة، بالإضافة للاستفادة من المزايا الأخرى للبرنامج.
تحميل برنامج الشير
تحميل برنامج الشير

مزايا تحميل برنامج SHAREit PC

يمكنك أيضاً تحميل برنامج الشير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهو يحمل مزايا عديدة، منها:

  • ينقل برنامج الشير من جهاز كمبيوتر إلى جهاز آخر بحرية وسرعة وسهولة ودقة كبيرة.
  • يمكنك الاستغناء عن خاصية البلوتوث الموجودة في جهاز الكمبيوتر بعد ما يتم تحميل البرنامج على جهازك، وذلك لأن سرعته تفوق أكثر من 200 مرة سرعة البلوتوث.
  • يمكن تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر على أنظمة تشغيل قديمة وحديثة، فهو متوافق مثلاً مع ويندوز 11 و ويندوز 10 وغيرها، لكن الأفضل تحميله على الأحدث لتستمتع بمزاياه.
  • يتميز برنامج الشير SHAREit PC بأنه لا يأخذ مساحة كبيرة في نظام التشغيل، حيث لا يتعدى مثلاً مساحته الــ 7 ميجابايت.
  • يمكنك إرسال الملفات بأي حجم وبجميع الصيغ بعد تحميل برنامج الشير على الكمبيوتر، حيث يتميز بأنه يستقبل جميع الملفات بأي صيغة كانت سواء كانت فيديوهات أو صوتيات أو ملفات أكبر في المساحة.
  • يمكن القيام بربط جهاز الكمبيوتر بأي جهاز محمول ونقل الملفات عبر برنامج الشير ات، فهذه من مزاياه الكبيرة.
  • يتميز أيضاً البرنامج بأن واجهته سهلة الاستخدام وبه العديد من الخيارات الهامة عند التشغيل مثل حفظ الملفات وتغيير صورة المستخدم وتغيير الاسم، وإنشاء نقطة الاتصال Hotspot، علاوة على تغيير لغة البرنامج، فهو يدعم العربية ولغات أخرى.

عيوب برنامج الشير ات

على الرغم من أننا تحدثنا عن مزايا تحميل برنامج الشير،إلا أنه توجد عدد من العيوب التي اكتشفها بعض المستخدمين عند التحميل واستخدام بعض الخيارات مؤخراً، وهذه العيوب تتمثل في:

  • وجود ثغرة أمنية فيه حيث اكتشف خبراء الأمن مؤخراً وجود مشكلة وثغرة قد تؤدي إلى القيام بهجمات على الملفات المنقولة من برنامج الشير ات، وهو ما أكدته شركات برمجة متخصصة.
  • بالإضافة إلى الإعلانات المزعجة التي تظهر من وقت لآخر خلال التشغيل، حيث يعاني المستخدمين لبرنامج الشير ات من هذه الإعلانات. مما يؤدي إلى الغاء هذا البرنامج من الهواتف.
  • من عيوب تحميل برنامج الشير ات أيضاً أنه لا يدعم اللغة العربية، وهو ما يعني صعوبة في التشغيل عند العديد من المستخدمين الذين لا يفضلون إلا العربية في التشغيل.
  • كذلك لا يحتوي برنامج الشير ات إلى شرح لطريقة الاستخدام وكيفية التشغيل، بالإضافة إلى عدم وجود تعليمات واضحة لتشغيل ونقل الملفات.

ختاماً؛ تعرفنا في هذا المقال على مزايا تحميل برنامج الشير على الهواتف المحمولة والكمبيوتر، كما تعرفنا على خطوات التحميل وكيفية الاستفادة من الخيارات والإعدادات المميزة لهذا البرنامج.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى