الاخبار

تخلى الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الهندية “تاتا” قبل توليه المنصب

قال “إلكير أيجي” التركي يوم الثلاثاء إنه لن يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الهند التابعة لمجموعة تاتا بعد أيام من إعلان تعيينه الذي أدى إلى معارضة في الهند بسبب صلاته السياسية السابقة.

كما أعلنت تاتا الشهر الماضي عن تعيين أيجي في منصب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الهند التي كانت تديرها الدولة سابقا بعد توليها شركة الطيران المثقلة بالديون في يناير في صفقة أسهم وديون بقيمة 2.4 مليار دولار.

 لكن في الأسبوع الماضي دعت جماعة قومية هندوسية مقربة من الحزب الحاكم في الهند الحكومة إلى عرقلة تعيين أيجي مستشهدة بصلاته السياسية السابقة في تركيا الأمر الذي أدى إلى توتر العلاقات مع نيودلهي.

حيث  كان أيجي الرئيس السابق للخطوط الجوية التركية مستشارا في عام 1994 لطيب أردوغان عندما كان الرئيس التركي يتولى حكم إسطنبول.

وقال أيجي في بيان إنه في لقاء أخير مع رئيس شركة تاتا  تشاندراسيكاران رفض تولي المنصب بعد أن قرأ عن محاولات تلوين موعدي بألوان غير مرغوب فيها في بعض أقسام وسائل الإعلام الهندية.

تخلى الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الهندية "تاتا" قبل توليه المنصب
تخلى الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الهندية “تاتا” قبل توليه المنصب

وقال أيجي كقائد أعمال لطالما أعطى الأولوية للعقيدة المهنية توصلت إلى استنتاج مفاده أنه لن يكون قرارا ممكنا أو مشرفا لقبول المنصب في ظل مثل هذه الرواية.

وأكد متحدث باسم شركة تاتا الهندية التطور تأتي هذه الخطوة بمثابة نكسة لشركة تاتا الهندية والتي ستحتاج إلى إعادة البحث عن رئيس تنفيذي لتغيير اتجاه شركة النقل الخاسرة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى