تفسير الاحلام

إليك تفسير الإفلاس في المنام!

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قد يحلم المرء بالإفلاس ذات يوم، فيسأل نفسه: يا ترى، ما تفسير الإفلاس في المنام ؟ الإجابة اليوم ستجدها بين سطور هذا المقال. مقالٌ خصصناه لـ تفسير الإفلاس في المنام بشكل كامل وقطعي، واستناداً لأكبر و أبرز أوجه تفسير الأحلام، كابن سيرين، ابن شاهين، النابلسي وغيرهم.

وسيتم تناول موضوع تفسير الإفلاس في المنام ، عبر محطات كما اعتدنا على ذلك، بحيت يسهل فهمها واستيعابها. وهو الدافع الأول لكتابة الموضوع.

الضغط النفسي للأزمة و الافلاس
الضغط النفسي للأزمة و الافلاس

طالع كذلك: تفسير الاستعاذة في المنام

تفسير رؤية الإفلاس في المنام بشكل عام

تفسير الإفلاس في المنام، هو من بين الاحلام التي تطابق انطباعها، حيث أن تفسير الإفلاس في المنام يعد دليلا و إشارة إلى الفشل و الإحباط و اليأس و الخسارة التي سيشهدها الشخص صاحب الحلم في ناحية من نواحي حياته. لذلك فهو من الرؤى غير المحمودة .

فحينما يرى الشخص في حلمه أنه اصبح مفلساً كان ذلك دليلا على أن الرائي يمر او سيمر بحالة نفسية سيئة نتيجة قلة حيلة أو نقص في الدين او غير ذلك.

و إذا رأى أنه أفلس جميع أمواله أيضا كان ذلك دليلا على انه معرض للإصابة بالأمراض. وقد يوحي على الغدر و الخيانة التي ستاتيه من أحد الأشخاص المقربين منه، فوجب عليه الحذر.

و تشير كذلك رؤية الإفلاس في المنام الذي ينتهي بتجاوز الافلاس، إلى مرور صاحب الحلم بمشاكل كثيرة و خلافات عدة مع أهله و مقربيه، ولكن بحول الله سرعان ما تنتهي وتصير من الماضي.

اما تفسير رؤية الصرف حتى الإفلاس في المنام فإنه دليل على الغنى و الستر و البركة و كثرة النعم و الرخاء و رفاهية العيش. والحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى.

المشاكل المالية
المشاكل المالية

تفسير الإفلاس في المنام للرجل

بخصوص تفسير الإفلاس في المنام للرجل، يرى المفسرون أن رؤية الرحل لنفسه في المنام و هو في حالة إفلاس هو ذليل على التخلص من الديون التي تلاحقه، و على قضاء الحوائج التي تؤرق باله، و ايضا على تغير أحواله الشخصية للأفضل بإذن الله.

و يتم تفسير نفس هذا الحلم كذلك بقدوم أخبار ايجابية لصاحب الحلم، كنجاح مهني او شخصي، كالترقية في العمل مثلا، و بلوغ منصب و مكانه عالية بإذن المولى عز وجل.

و رؤية الرجل لنفسه وهو يقوم بمساعدة شخص مفلس معدم فقير في المنام تدل و تشير إلى سعة الرزق التي سيصيبها الرجل و إلى المال الحلال و البركة فيه.

كما ورج كذلك في تفسير الإفلاس في المنام للرجل انه يرمز و يعكس حالته النفسية التي تتسم بشعوره بالكرب و الضيق في الفترة الأخيرة، و لابج ان يغير بعض الأمور في حياته لتستقر أحواله و تضبط أموره.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

و من حهة اخرى، حلم رؤية الشخص أنه اضحى فقيرا و مفلسا و ليس لديه مال في المنام يدل على ضياع البركة و النعم لصاحب الحلم للاسف بسبب ارتكابه للكثير من الذنوب والمعاصي التي اغضبت الله.

في حين يتم تفسير رؤية الإفلاس في المنام (خاصة سداد الديون بعد الإفلاس) بأنه إشارة ربانية إلى التخلص من ضائقة مالية يمر بها الحالم و حصوله على روق وفير قريبا (كالترقية في العمل،أو الحظ السعيد، او غير ذلك) .

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أفضل الخلق سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

الضغوطات المالية و الإفلاس
الضغوطات المالية و الإفلاس

تفسير الإفلاس في المنام للعازبة

في كتب تفسير الاحلام، نجد في باب تفسير الإفلاس في المنام للعازبة أن رؤية الفتاة العازبة أنها مفلسة ماديا (المال) يشير إلى التأخر بالزواج للأسف بسبب علاقة عاطفية فاشلة أو بسبب عدم الانفتاح على الآخرين أو بسبب فشل الفتاة في تنمية فكرها او غير ذلك. و لا شك انه جراء ذلك ستصل إلى درجة الوقوع في حالة نفسية سيئة.

و لكن على العكس من ذلك، فإذا حلمت العازبة في منامها ان ابوها هو من افلس فإن ذلك مؤشر و دليل على الخير الوفير و الرزق الكثير و على الأخبار السارة لها. و من ضمن هذه الأخبار اقتراب موعد زواجها.

أما إذا رأت العازبة انها قد افلست و لجأت  إلى الاقتراض فتفسير ذلك هو أنها تتسرع في اتخاذ القرارات المصيرية في حياتها و يجب عليها التأني و الحذر.

ونجد كذلك في تفسير الإفلاس في المنام للعازبة  وطلبها للمال يشير و يدل ذلك على أنها تقوم بالكثير من التصرفات الخاطئة قي امور حياتها و التي تسبب لها الكثير من المشاكل.

الإفلاس المالي للشخص
الإفلاس المالي للشخص

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

الإفلاس للمتزوجة في المنام

في تفسير الإفلاس في منام المتزوجة، نجد ان رؤية المتزوجة لنفسها في حلمها أنها فقيرة و مفلسة يدل و يشير إلى عكسه، حيت انه يرمز إلى سعة الرزق و قرب الفرج و كثرة الخير المبارك فيه، و على الصلاح و البركة في المال و الرزق.

و اذا رأت في حلمها أنها تساعد الناس للتخلص من افلاسهم في الحلم فيدل ذلك دلالة مباشرة على حكمتها وقدرتها على تحمل مسؤولياتها ومساعدة غيرها قدر المستطاع، و بارك الله فيها.

و لو أنها رأت في منانها انها قد تخلصت من الإفلاس دل ذلك على انها سترزق بمولود جديد، خصوصاً بو كانت عاقرا. و المساعدة في تجاوز الإفلاس هو دليل على زيادة عدد الذرية و الحمل القريب بمشيئة الله و قوته.

و في الوجه السلبي لـ تفسير رؤية الإفلاس في المنام، نجد ان المرأة المتزوجة اذا حلمت بأن زوجها قد افلس، أشار ذلك إلى أن علاقتها مع زوجها قد افلست، حيث أنها تفتقر إلى الشعور بالحب والود و و يطغى عليها شعور بعدم الاستقرار.

و أحيانا يتم تفسير الإفلاس في المنام بشكل ايجابي حيت يشير إلى توبة المرأة او زوجها من اعمال كانوا يقومون بها و تخالف الشرع الحنيف.

الإفلاس المادي
الإفلاس المادي

إلى هنا نصل لنهاية موضوعنا اليوم، والذي رأينا فيه تفسير الإفلاس في المنام ، واستعرضنا فيه بالتفصيل مختلف جوانب تفسير الإفلاس في المنام ، واعتمدنا على اكبر و أبرز علماء التفسير المهتمين بتفسير الأحلام.

و شكراً على المتابعة.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى