تفسير الاحلام

يهمك جدا: تفسير الاغتصاب في المنام

الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم. تحية الحب والتقدير والاحترام نفتتح بها موضوعنا اليوم الذي سيكون تحت عنوان أساسي و هو تفسير الاغتصاب في المنام. فمن بين ما يراه المرء في منامه الاغتصاب، لشدة وقعه على التفوس. و سنرى أثناء خوضنا في تفسير الاغتصاب في المنام مدلولات هذا الحلم السلبية المؤسفة، و سنكتشفها معاً.

لذلك، فلنتابع معاً تفسير الاغتصاب في المنام.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

تعريف الاغتصاب

قبل الابحار في تفسير الاغتصاب في المنام، دعونا نعطيه تعريفاً مقتضبا قبل ذلك.

الاغتصاب هو نوع من أنواع الاعتداء الجنسي والذي غالبًا ما يتضمن إيلاجا جنسيا أو أي أشكال أخرى من الاختراق الجنسي التي ترتكب تجاه شخص ما دون موافقته ورضاه.

وقد يتن ارتكاب هذا الفعل إما بالقوة الجسدية، و الإكراه، و سوء استخدام للسلطة أو تجاه شخص غير قادر على إبداء موافقة صحيحة مثل شخص فاقد للوعي أو عاجز، او لديه إعاقة فكرية أو أنه تحت السن القانوني لإبداء الموافقة.

 و يستخدم أحيانًا مصطلح الاغتصاب بالتبادل مع مصطلح الاعتداء الجنسي.

و يُعرف الاغتصاب أيضاً في العديد من السلطات القضائية على أنه جماع جنسي أو أشكال أخرى من الإيلاج الجنسي يرتكبه الجاني ضد ضحيته دون موافقتها و رضاها.

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

و يوجد تضارب بشأن تعريف الاغتصاب بين المنشأت الصحية الحكومية، و مؤسسات إنفاذ القانون، و مقدمي الخدمات الصحية والمهن القانونية.

و في الأصل، لا يوجد لكلمة “اغتصاب” أي دلالة جنسية ويتم استخدامها في سياقات عديدة في اللغة الإنجليزية.

 ففي القانون الروماني، تم تصنيفها رفقة كلمة “رابتوس” كجرائم اعتداء.

 فأشارت كلمة “رابتوس” إلى اختطاف امرأة ضد إرادة الرجل الذي تعيش في ظله. و لم يكن الاتصال الجنسي عنصرًا أساسيًا.

و قد تغيرت المعاني الأخرى لمصطلح الاغتصاب بمرور الوقت كعادة اللغات عموما.

جريمة الاغتصاب
جريمة الاغتصاب

تفسير الاغتصاب في المنام بشكل عام

يذكر ابن سيرين في كتابه الخاص بتفسير الاحلام، ان تفسير الاغتصاب في المنام هو دلالة على أن صاحب الحلم ضعيف الإيمان، واشارة إلى بعد الرائي عن الله سبحانه وتعالى، و ضرورة العودة للطريق الصحيح

و اذا رأى المرء في حلمه انه يقوم باغتصاب احد ما في المنام كان ذلك دلالة علي ان صاحب الحلم يقوم بالسعي في بعض الأعمال الباطلة الخارجة عن تعاليم الدين.

اذا كان الشخص في منامه يتظاهر بالإغتصاب فسر ذلك على انه سوف يقع هذا الشخص في بعض المشكلات التي ستعيق حياته، و لكن بفضل الله سيتمكن في النهاية من حلها.

 تعرض الفتاة في المنام للاغتصاب و استيقاضها على أثر افرازات شهوانية في مهبلها هو دلالة احساسها بالكبت الجنسي و ضرورة تفريغ ذلك بالطرق المعروفة، كما قد يشير الى ميولاتها المازوخية ،او على بعدها من الله و غرقها في الذنوب و الخطايا و المعاصي، و أن عليها التوبة إلى الله عز وجل توبة نصوحاً.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

و اذا رأى الشخص انه يقوم بفعل الاغتصاب على شخص يعرفه فهذا دليل على أن صاحب الحلم يحمل النية السيئة تجاه هذا الشخص و لذلك يجب عليه الابتعاد عنه قبل ان يأتي شيئاً فريا !

إذا رأى الشخص (رجلا كان او امرأة) ان شخصا مقربا منهم يقوم باغتصابهم في المنام كان لذلك تاويلا غير سار، يتمثل في ان هذا الشخص (الذي يقوم بالاغتصاب) يحقد ويغير من الشخص صاحب الحلم، أو أنه سيعطيهم سره و يقومون هم بإفشائه والجهر به. لذلك يجب عليه أن يكون حذرا وجِلاً منهم . 

و نجد أيضا ضمن ما ورد في تفسير الاغتصاب في المنام ان اغتصاب المحارم في المنام هو دلالة على وقوع الفتنة بين أفراد العائلة و نشوب الخلافات الكبيرة بينهم.

رسم تعبيري للاغتصاب
رسم تعبيري للاغتصاب

 تفسير الاغتصاب في المنام للعزباء

إذا رأت البنت انها تتعرض للاغتصاب و انها تستمتع به بعض الشيء كان ذلك انعكاسا لرغباتها المكبوتة و شهوتها الجنسية التي تحتاج إلى تفريغ سواء بالزواج أو بطرق اخرى معروفة. و اذا كانت تعرف المغتصب كان ذلك جليلا على اشتهائها له و دلالة على العلاقة القوية التي تجمعهما معا . و الله أعلى و أعلم.

و في تفسير الاغتصاب في المنام للعازبة نجد ان الفتاة اذا  حلمت بأن شخصاً ما يقوم باغتصابها و هي خائفة و تتألم فتفسير ذلك طبعاً غير محمود، و هي دعوة ربانية للفتاة تدعوها للحذر و اخد الحيطة، حيث أن هناك من معارفها من يحاول اغتصابها أو خداعها و تدبير مكيدة لها. و هذا ما سيسبب لها وجعا كبيرا و اضرارا عدة نفسيا وحسديا و ماديا و على كل المستويات.

و تشير رؤية اغتصاب الفتاة العزباء من طرف أحد من محارمها كالاب أو الأخ أو العم إلى وقوع المشكلات والخلافات بين الفتاة و هذا الشخص في الحقيقة. أو بين أفراد العائلة عموما. و هذه المشاكل قد تتضخم وتسبب فجوة كبيرة في العائلة، مما قد يؤثر على اواصر العائلة بأكملها .

و تفسير الاغتصاب في المنام من مجهول هو حلم غير محمود يدل على الهم والحزن والكرب الذي سيحدث لهذه الفتاة في قادم الأيام و الله تعالى أعلى و اعلم .

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

 تفسير رؤية الاغتصاب في المنام للمتزوجة

في تفسير الاغتصاب في المنام للمتزوجة، نجد ان المتزوجة اذا خلمت انها تتعرض لاغتصاب من شخص مجهول لا تعرفه، كان ذلك دلالة على أن صاحبة الحلم تتعرض لبعض المواقف التي تجعلها تفقد الثقة في زوجها. و الذي لم يعد سندا لها، و يتم تفسيره كذلك بأنه يدل على خسارة بعض الأشياء المهمة في حياتها.

و من جانب اخر، قد يحمل تفسير الاغتصاب في المنام للمتزوجة مدلولا مفاده أن الرائية ترغب في العلاقة الحميمة، و بلوغ نشوتها، خصوصا إذا كانت مرتاخة للاغتصاب غير خائفة. و إلى أن هناك امرا يمنعها من بلوغ ذلك، سواء سفر زوجها او عجزه الجنسي أو خلاف ذلك من الأسباب.

 و إذا رأت المتزوجة انها تتعرض لاغتصاب من محارمها كالأب او الأخ أو الخال او نحوه، كان ذلك دلالة على قدوم بعض المصائب و المشاكل و الأزمات اليها، و التي ستحدث في العائلة، و قد تتسبب في وقوع العداوة و البغضاء فيها.

طالع كذلك: تفسير الاستعاذة في المنام

تفسير الاغتصاب في المنام للمرأة الحامل

في تفسير الاغتصاب في المنام للمرأة الحامل، نجد ان المرأة الحامل اذا رأت في حلمها ان شخصاً جميلاً يقوم باغتصابها كان ذلك دلالة على انها سوف تلد مولوداً جميل الشكل و لكنه لن يكون صالحاً للأسف.

أما إذا كان الشخص الذي يغتصبها غير جميل في المظهر و الشكل فتفسير ذلك يكون انه دلالة على ان فترة الحمل ستمر بمحطات غير مرغوبة يتخللها خطر على الجنين و على صحتها.

(على الهامش: الفيلسوف “نيتشه” يقول: الأخلاق لها معايير جمالية)

تفسير الاغتصاب في المنام
تفسير الاغتصاب في المنام

ختاماً. نسأل الله العفو والعافية للجميع. ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم في موضوع اليوم الذي تابعنا فيه سويةً تفسير الاغتصاب في المنام. و طرحنا دلالاته وابعاده التي يطغى عليها السلبي اكثر من الايجابي. و بعد موضوعنا اليوم (تفسير الاغتصاب في المنام) نضرب لكم موعداً مع تفسير جديد لموضوع جديد بحول الله و قوته. و شكرا على المتابعة.

شاهد أيضاً: تفسير صلاة الاستسقاء في الحلم

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى