تفسير الاحلام

ما تفسير الالتفات في المنام؟

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قراؤنا الأعزاء سعداء بلقياكم من جديد. ما تفسير الالتفات في المنام ؟ هذا السؤال هو موضوع مقالنا اليوم. ففيه سنرى ما أورده المفسرون بخصوص تفسير الالتفات في المنام . وسيتم الفصل في ذلك بالاعتماد على أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام بالتركيز على رمزية ودلالة تفسير الالتفات في المنام .

ففي تفسير الالتفات في المنام ، نجد ان دلالات التفسير متساوية للذكر والانثى، كما في الحياة العادية تماما. حيث أن هذا الامر متعلق بسبل الحياة لا بحالة الشخص التي يعيش بها. فكما اورد كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم، فإن الفتاة العزباء و المتزوجة و الحامل و الرجل و الشاب هم متساوون كل التساوي في تفسير الالتفات في المنام .

والفرق يكمن فقط في وجهة الالتفات أو المكان الذي تم فيه الالتفات.

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

و لاشك اعزاؤنا المتابعين انكم ستجدون نشابها بين تفسير الالتفات في المنام و بين تفسير الاستلقاء في المنام

و نحب ان نشير ان الالتفات في المقال يقصد به النظر سواء إلى الجانب او فوق او تحت.

و الان لنتابع اذن تفسير الالتفات في المنام .

الالتفات الى الوراء
الالتفات الى الوراء

تفسير الالتفات في المنام إلى اليمين

في كتب تفسير الأحلام، نجد أن تفسير الالتفات في المنام إلى اليمين تتحدد دلالته أساساً بالحالة التي يكون فيها أثناء الالتفات. فإذا رأى الشخص نفسه قد التفت يمينا مطمئنا دل ذلك على الخير والتوفيق الذي سيراه الشخص صاحب الحلم في حياته. ويفسر هذا كذلك بأنه إشارة إلى قضاء الاغراض الشخصية التي يطمح إليها الحالم بتوفيق من الله العلي القدير.

أما إذا كان الالتفات بشكل خائف غير مطمئن، لبس و حمل ذلك دلالات و تفسيرات غير محمودة. حيث تشير و تدل على الهم و الغم و بعض الشدة التي سيمر منها الشخص، رغم زوالها في الاخير بحولٍ من الله وقوة. هذه الشدة قد تكون نقصا في الأموال او الاولاد او نحو ذلك.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

طالع تفسير رؤية الأقحوان في المنام

تفسير الالتفات إلى اليسار في المنام

من رأى في منامه كأنه يلتفت إلى يساره فإنه سيقوى امره ويشتد عوده ان شاء الله. وسيسيطر على امر يسعى له او ستكون الدنيا تحت يده وتصرفه وسيطرته. و ذلك كأن يصبح مسؤولا او حاكما او يامر وينهى لمجموعة من الرجال او من يعمل تحت سلطته.

وقد يكون تفسير الالتفات في المنام في هذه الحالة هو السيطرة على ما يمر به الشخص من احداث و النجاح في حلها من منطلق قوة في نفسه او حق يملكه.

كما يرتبط تفسير الالتفات في المنام يسرةً بالأمل و امتداد افق الشخص صاحب الحلم. فالالتفات إلى اليسار يعني تحدي السلبيات، و هذا التحدي هو ما يجعله زاخراً بالدلالات التي توحي بالأمل و العلو و غير ذلك من العناصر الايجابية المستحبة.

الالتفات الى الجانب
الالتفات الى الجانب

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

تفسير الالتفات في المنام إلى الأسفل

في تفسير الالتفات في المنام ، يعد النظر الى الأسفل اسوء وجهة يمكن أن ينظر فيها الشخص في منامه. باعتبار انها لا تحمل من الدلالات الا السيئة و غير المحمودة اطلاقا.

فمن بين ما تم ذكره في هذا الباب، نجد ان رؤية الانسان لنفسه في المنام انه ينظر إلى الأسفل، فانه إشارة إلى انكسار، دلالة على ذهاب رزقه او خسارته لبعض المال او ضعف يصيبه في القوة والمكانة. وبالتالي يفقد زمام الأمور في عمله و بيته. و يصبح في حيرة من أمره ليصل لحالة من الضياع و التوهان لا يشعر بما يجري به دون قدرة على التصرف و ايجاد الحلول لهذه الامور الصعبة في حياته. فالالتفات و النظر الى الأسفل هو عجز و انكسار و قلة حيلة. عافانا الله و إياكم.

الالتفات و النظر الى الاسفل
الالتفات و النظر الى الاسفل

تفسير الالتفات إلى الأعلى في المنام

على عكس تفسير الالتفات إلى الأسفل، نجد بخصوص تفسير الالتفات في المنام إلى الأعلى ، ان النظر إلى الأعلى في منام الاشخاص و خصوصا النساء، يشير للخير الكثير في حال الشعور بالراحة في هذه الالتفاتة. و هو اشارة و دلالة على بلوغ هذا الشخص لمكانة كبيرة أو حصوله على مال و رزق وفير حلال، مع ثقة كبيرة في النفس، و يرتبط ايضا تفسير هذا الحلم بالانجاب و الأبناء، لان النظر لأعلى يعني الأمل و الرجاء و الدعاء، يعني الاستجابة، يعني السماء، يعني الله. و الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه.

الالتفات و النظر الى الاعلى
الالتفات و النظر الى الاعلى

الالتفات و دلالة المكان

يتم كذلك تفسير الالتفات في المنام استنادا إلى وضعية و مكان الالتفات، فإن رأى الشخص كانه يلتفت إلى مكان و منظر جميل مريح و محبب الى القلب، أشار ذلك إلى خير سيصيبه و رزق وفير سيرزق به، مالا كان هذا الرزق او اولادا او حبا او نحوه.

أما إذا كان الالتفات إلى مكان و منظر غير محبب إلى القلب، وكان في وضعية حزن شديد او خوف او نحو ذلك، فإنه يفسر بأن صاحب الحلم ستاتي عليه ايام صعبة، سيستسلم لها و يعجز عن تغييرها، إلى ان يريد الله ان يتصرف و يغير وضعه. والله تعالى أعلى و أعلم.

و قس على ذلك باقي التفسيرات. ( تفسير الالتفات في المنام )

الالتفات ودلالة المكان
الالتفات ودلالة المكان

 و إلى هنا احباؤنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم. وقد تناولنا فيه بالطرح و التحليل تفسير الالتفات في المنام ، و جاوبنا فيه عن سؤال مطروح و هو : هل تفسير الالتفات في المنام ايجابي ام سلبي؟ وقد اعتمدنا في طرحنا على اقوال وتفسيرات كبار علماء علم تفسير الأحلام، كابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسي و ابن شاهين و غيرهم من أعلام تفسير الأحلام ذوي الصيت و السمعة و الكلمة في هذا المجال.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى