تفسير الاحلام

اكتشف دلالة تفسير الانقباض في المنام!

 

لابد ان يحلم الشخص في المنام، و بذلك يمكن القول بأن الرؤى التي يراها الانسان في منامه تتنوع بين التي تحمل أشياء و دلالات جيدة، و التي تبشر بالخير، و بين التي تحمل دلالات  سيئة و تنذر بالسوء و العاقبة. و تفسير الأحلام يعتمد بالأساس على الحالة التي يكون فيها الرائي و على التفاصيل التي تشتمل عليها معطيات الحلم. لذلك اليوم في هذا المقال سنتحدث عن تفسير الانقباض في المنام، و دلالاته عموماً الايجابية منها و السلبية. و سنعرض فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و الظاهري و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في موضوع تفسير الانقباض في المنام.

و الانقباض في المنام الذي سنتحدث عليه هو الاحساس بذلك الانقباض في القلب الذي يراود الناس احيانا.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

تفسير الانقباض في المنام

مبدئياً، و كأول نقطة يمكن الاشارة اليها، يعتبر تفسير الانقباض في المنام في غالبه دالا على السوء، و يميل إلى ما هو غير محمود . و ذلك بسبب ان الانقباض يشير الى الضيق. و بالتالي الاحساس بالضيق صعب و غير محمود و على التأذي و الالم المعنوي.

الانقباض في المنام
الانقباض في المنام

و من التفسيرات التي جاءت في هذا الباب (في باب تفسير رؤية الانقباض في المنام) نجد انه يفسر على انه حدوث ضيق في الرزق و الخير لصاحب الحلم، و على خسارةٍ في الأموال وضياع في القيم المادية، و ايضا على فشلٍ في تجارته و أعماله المادية التجارية عموما.

و في جانب آخر، يشير تفسير رؤية الانقباض في المنام على البعد عن الله و على المعاصي و المنكرات. فإذا رأى الشخص في منامه أنه قد رأى أنه يحس بانقباض في قلبه في المنام فذلك يعني أنه إنذار لصاحب الحلم أو صاحبة الحلم بما يقترفونه و يرتكبونه من ذنوب و معاصي في حق أنفسهم و في حق الله تعالى و ايضا في حق غيرهم من الناس.

و بالتالي يجب على هذا الشخص ان يعود الى طريق الحق و الاستغفار و التوبة الى الله تعالى.

و يشير تفسير الانقباض في المنام كذلك الى كثرة المشاكل و الهموم التي تحيط بحياة صاحب الحلم و مدى ثقل هذه المشاكل و كِبَر الحزن داخل مشاعره و قلبه ، و بالتالي عليه إعادة النظر في عدد من اموره و يجب عليه أن يتقرّب بالاستغفار من الله تعالى بالاستغفار و الدعاء و طلب العفو و المغفرة.

و بالتالي فالانقباض في المنام يحمل دلالات سلبية غير محمودة، باستثناء أنه اذا رأى الانسان في منامه أنه قد تخلص من هذا الانقباض و الذي يعني و يشير و يتم تفسيره بأنه تخلص من كل المشاكل و تغير احواله للأفضل، و هو باختصار عكس ما ورد في باقي الدلالات السلبية.

انقباض القلب
انقباض القلب

تفسير الانقباض في المنام للحامل والمتزوجة

يحمل تفسير الانقباض في المنام عند المرأة الحامل دلالتين اثنتين أحداهما ايجابية و الأخرى سلبية غير محمودة.

فمن الناحية السلبية، يدل الاحساس بالانقباض في منام المرأة الحامل، أنها تمر بلحظات صعبة عصيبة في حياتها، سواء من الناحية العاطفية او المهنية.

كما يشير كذلك تفسير الانقباض في المنام في هذه الحالة و يدل على أنها ستمر بلحظات عصيبة في فترة الحمل، و قد يصل ذلك الى فقدان الجنين، لا قدر الله.

و من جانب آخر، قد يعني هذا الحلم كذلك ان الولادة ستكون صعبة، أي أنها ستمر بفترة عصيب اثناء وضع حملها. و الله تعالى أعلى و أعلم.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

أما من الناحية الايجابية، فإذا رأت المرأة الحامل انها قد احست بانقباض في قلبها ثم تخلصت منه و راح عنها ذلك الضيق و الانقباض، فإنه يحمل تفسيرات ايجابية فحواها اقتراب موعد ولادتها و بشرى ان شاء الله بسهولة و يسر الولادة و كذلك صحة المولود و انه سيكون له  شان عظيم ان شاء الله بقدرته العظيمة.

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة، فــ تفسير الانقباض في المنام عندها يدل على أنها مقصّرة في أداء حقوق زوجها، و أيضاً على تقصيرها في اداء حقوق الله عليها (العبادات، الصلوات،…) ، و بالتالي عليها مراجعة نفسها على جميع المستويات.

كما يشير نفس هذا الحلم أيضاً إلى امكانية حدوث بعض المشاكل و العقبات في حياتها و حدوث خلافات بينها و بين زوجها، و الله اعلم.

و من جانب آخر، إذا حلمت المرأة المتزوجة بتخلصها من الانقباض في منامها فذلك يدل و يشير على ضد و عكس ما ورد في السطور السابقة.

القلب - انقباض القلب
القلب – انقباض القلب

تفسير الانقباض في منام الرجل

يشير تفسير الانقباض في المنام عند الرجل إلى حدوث تقلبات سلبية في حياة الشخص صاحب الحلم. كحدوث نقص في الأموال أو ضيق في الرزق و النعم و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يتم تفسير هذا الحلم كذلك بأنه دليل على أن صاحب الحلم قد تواجهه بعض المصائب و المشاكل و الأزمات في حياته. و يدلّ عموما على المشاكل، الشخصية أو العائلية أو المهنية ، أو نحو ذلك.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

تفسير الانقباض في المنام للعازبة   

يدل و يشير تفسير الانقباض في المنام للفتاة العازبة، على نفس المدلولات التي جاءت في التفسيرات و الحالات السابقة، فالانقباض في منام العازبة هو إشارة إلى أنّها ستواجه العديد من الصعوبات و العقبات و المشاكل في مختلف جوانب حياتها عموما.

و يدل كذلك نفس هذا الحلم على تقصير صاحبة الحلم في دينها، و بالتالي يجب عليها أن تتوب و تستغفر الله و تعود إلى الله تعالى و تشتغل على إصلاح أحوالها و علاقااتها مع الله (و على علاقاتها مع الناس ايضاً).

تعبيري - الانقباض في المنام
تعبيري – الانقباض في المنام

و الى هنا اعزاؤنا المتابعين، نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير الانقباض في المنام. و قد تابعنا فيه تفسير الانقباض في المنام ، و دلالات تفسير الانقباض في المنام ، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير الانقباض في المنام. ونختم بالقول: اللهم يا رب ارحمنا برحمتك الواسعة و نجّنا من اي ضيق في انفسنا و ازل عنا اي انقباض، و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به … أمين يا رب العالمين.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى