تفسير الاحلام

براءة المتهم… تفسير البراءة في المنام!

 

تحية طيبة مباركة. مرحبا بكم في موضوع جديد، و سيكون بعنوان تفسير البراءة في المنام ، وفيه سنرى تفسير البراءة في المنام ، و سنعرض فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و ابن سيرين و الظاهري و ابن شاهين و غيرهم من المفسرين في موضوع تفسير البراءة في المنام ، و على دلالات هذا الحلم الايجابية منها و السلبية.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

تفسير البراءة في المنام

جاءت أقوال مختلفة في تفسير البراءة في المنام، بين الايجابي و السلبي، حسب اختلاف المفسر و خلفياته الثقافية و العلمية و العامة عموما.

البراءة و الحرية - صورة رمزية
البراءة و الحرية – صورة رمزية

مبدئيا و بشكل عام، تعد البراءة في الحلم من الرؤى المستحبة التي تشير إلى الخير و سعة الرزق و إلى التخلص من المشاكل و الخلافات.

يقول ابن سيرين في هذا الباب، أن تفسير البراءة في المنام يدل و يشير الى الامان القادم لحياة الشخص من كل المخاوف و المخاطر التي قد تهدد استقرار حياة الشخص.

و اذا رأى الشخص في منامه أنه قد تحصل على براءة من تهمة ما، فذبك يدل و يشير الى نجاح الشخص من سداد الديون التي تلاقه و الى الفرج القريب و كثرة المكاسب ان شاء الله تعالى.

فحلم الشخص بالبراءة من تهمة ما في المنام هو دليل على التخلص من الهموم و الأحزان و على تخطي الأزمات و كل العقبات و زوال المتاعب و المشقات في حياة صاحب الحلم.

و يقول النابلسي في تفسير البراءة في المنام، أن هذا الحلم يدل و يشير الى حصول الحالم على بشرى خير له، وذلك بالتخلص من الهموم و المسؤولية الملقاة عليه ان شاء الله قريباً.

و من ناحية أخرى، رؤية براءة المظلوم في المنام قد تشير إلى تعرض و احساس الرائي بالظلم و القهر و رغبته في أخذ حقوقه و تغيير حياته إلى الأحسن.

و في تفسير البراءة في المنام، جاء ايضا أن حضور البراءة في المحكمة في المنام هو دليل على التخلص من المصائب، و لو كان الحالم مريضا دل ذلك على الشفاء، و لو كان مديونا دل ذلك على السداد. و الله تعالى اعلى و اعلم.

حلم البراءة من ذنب ما في الحلم للرجل دليل على التوبة النصوح وقبولها عند الله عز وجل والتخلص من الذنوب والمعاصي

 و من جانب اخر، و في المدلولات السلبية لــ تفسير البراءة في المنام، نجد أن رؤية براءة الظالم في المنام يدل و يشير الى حدوث المصائب و المشاكل و إلى وجود الكثير من الأشخاص المخادعين في حياة صاحب المنام، و بالتالي عليه الاحتياط و الحذر.

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

الحكم بالبراءة
الحكم بالبراءة

تفسير البراءة في المنام للعازبة

يقول المفسرون في تفسير البراءة في المنام للفتاة العازبة، أنه يحمل عددا من المدلولات الايجابية و بعضا من المدلولات غير المحمودة و غير الطيبة.

فالبراءة في منام العازبة هو دليل على أنها فتاة صالحة و طيبة و خلوقة، و على أنها متدينة وتعمل على مساعدة غيرها من الناس.

كما أن حلم البراءة من السجن في الحلم عند العازبة يشير و يدل على أنها ان شاء الله ستحقق أمنياتها وطموحاتها التي تطمح اليها سواءً في العمل و الدراسة و شعورها بالحرية و التفاؤل بحول الله تعالى.

و يرى النابلسي في طرحه لــ تفسير البراؤة في المنام للفتاة العازبة، أن الفتاة اذا رأت براءة سجين ما في حلمها فذلك دليل على رغبتها في تغيير الواقع و على التخلص من القيود التي يفرضها عليها المجتمع، فالمجتمع يفرض عليها الوصاية في كل تفاصيل حياتها.

و استكمالا لذلك يقول ابن سيرين أن رؤية البراءة بعد الاتهام في المنام للعازبة يشير و يدل على أن هذه الفتاة هي في أمان و في منآى عن المخاطر، و تدل كذلك على زوال الشر و الأذى من حياتها، و هو ايضا دليل على تغير حالها و حياتها للأفضل ان شاء الله.

و في جانب اخر، إذا كانت الفتاة العازبة تواجه اتهامات في حياتها في الواقع، و رأت أنها لم تحصل على البراءة في المنام فذلك مؤشر على ان الحقيقة للأسف لن تظهر، و لن تحصل على البراءة من المجتمع. (و ذلك على عكس اذا رأت انها قد حصلت على البراءة في المنام و الذي يتم تفسيره على انه ظهور للحقيقة في الواقع ان شاء الله تعالى).

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

البراءة في الحلم للمتزوجة

يتطرق المفسرون في تفسير البراءة في المنام، لطرح مدلولات البراءة عند المتزوجة، و يعرضون عددا من التأويلات لهذا الحلم.

البراءة في القضاء
البراءة في القضاء

فـ تفسيرالتويالتفسير فففف البراءة في المنام للمتزوجة هو دليل على النجاة من الشرور ان شاء الله و على تخطي كل المِحن التي قد تمر بها، و تدل كذلك على حماية أسرتها من المصائب و من حسد الآخرين الحاقدين عليها.

و إذا رأت المراة المتزوجة في منامها انها قد حصلت لى البراءة من تهمة تلاحقها أو من تهمة لاحَقتها، فذلك بدل و يسير إلى قرب التخلص من المشاكل ان شاء الله، و من الخلافات مع زوجها، و بالتالي استقرار أسرتها و شعورها بالسعادة ان شاء الله تعالى.

و يقول النابلسي في تفسيره، أن رؤية الحكم بالبراءة و الفرح بذلك في الحلم للمرأة المتزوجة يشير و يدل على  قرب تغير أحوالها ان شاء الله للأفضل و إلى تحسن حالتها النفسية و المادية بحول الله تعالى.

و في قول اخر لــ تفسير البراءة في المنام، نجد أن حلم رؤية إثبات البراءة في المنام للمتزوجة يشير و  يدل على محاولاتها المتكررة لتخطي المشاكل التي تواجهها في الفترة الأخيرة في حياتها و على نجاحها في ذلك ان شاء الله.

و على الجانب المقابل، تشير رؤية المرأة المتزوجة في حلمها إلغاء البراءة الى أنها للاسف ستتعرض لمشكلة و محنة كبيرة سيصعب عليها حلها و الخروج منها سالمة و الله تعال اعلى و اعلم.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

تفسير رؤية البراءة في المنام للحامل

عند المرأة الحامل، اورد علماء التفسير في تفسير البراءة في المنام للمرأة الحامل، عددا من التفسيرات المتنوعة. و من بين هذه التفسيرات نجد ما يلي:

تفسير البراءة في المنام للحامل يدل و يشير إلى أنها ستكون بحول الله في أمان طيلة فترة حملها، و ستتمكن من وضع حملها بسهولة و يسر و بخير و على خير ان شاء الله تعالى.

كما يفسر الامام ابن شاهين نفس هذا الحلم بالقول انه يشير و يدل على ان المرأة الحامل ان شاء الله ستضع حملها و ستنجب المولود الذي ترغب فيه، فاذا رغبت في انجاب الولد الذكر، كان لها ذلك، و ان ارادت بنتا كان لها ذلك ايضا. و الاكيد ان المولود ان شاء الله سيكون صالحا بحول الله تعالى و سيكون خير الابن و نعم المولود.

و لكن على الجانب المقابل، يقول علماء التفسير ان المراة الحامل اذا رأت في منامها انها لم تحصل على البراءة من جريمة او من فعل ما، فــ تفسير البراءة هنا يحمل مدلولا سلبيا و هو انها ستقضي فترة الحمل صعبة و ستلحقها عددا من التهم و المشاكل، كما ان الجنين قد يكون في خطر، او صحتها ايضا. و نسأل الله اللطف ان شاء الله تعالى .

البراءة و الحرية - صورة رمزية

و هكذا ليس بالوسع ما نضيفه. و نحن سعداء بتقديم تفسير البراءة في المنام. و نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من تفسير البراءة في المنام، و قد اعتمدنا على اقول عدد من علماء التفسير امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم . و عرضنا رأيهم في تفسيرهم لــ تفسير رؤية البراءة في المنام. و ختاما نسال الله اظهار الحق و اعانة كل مظلوم و الانتقام من كل ظالم، و هو على ذلكم قدير… امين يا رب العالمين.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى