تفسير الاحلام

تفسير البرهان في المنام

 

السلام عليكم وتحية طيبة مباركة. يسعدنا الترحيب بكم في موضوع جديد، و سيكون بحول الله تحت عنوان تفسير البرهان في المنام ، وفيه سنرى تفسير البرهان في المنام ، و سنعرض فيه أقوال أبرز و كبار علماء تفسير الأحلام، كالنابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و الظاهري و غيرهم من المفسرين في موضوع تفسير البرهان في المنام ، و على دلالات هذا الحلم الايجابية منها و السلبية.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

تفسير البرهان في المنام

قبل الحديث عن تفسير البرهان في المنام، نحب ان نشير ان البرهان المقصود هنا هو كل دليل كيفما كان نوعه او طبيعته.

البرهان على الشيء
البرهان على الشيء

و قد جاءت أقوال مختلفة في تفسير البرهان في المنام، بين الايجابي و السلبي، حسب اختلاف المفسر و مرجعياته الثقافية و العلمية و العامة بشكل شامل.

بشكل عام و مبدئيا ، يعد البرهان في المنام من الرؤى المستحبة التي تشير إلى سعة الرزق و الخير و إلى التخلص من المشاكل و الخلافات.

و يقول ابن سيرين في هذا الباب، أن تفسير البرهان في المنام يدل و يشير الى البراءة القادم لحياة الشخص من كل المشاكل و المخاوف و المخاطر التي يمكن ان تهدد استقرار حياة هذا الشخص.

و اذا رأى الشخص في حلمخ ان قد وصل الى برهان في موضوع ما كدليل على براءته من تهمة ما موجهة اليه، فذلك يدل و يشير الى نجاح الشخص في سداد الديون التي تثقله و الى الفرج القريب و كثرة المكاسب ان شاء الله تعالى.

فحلم الشخص بالبرهان على تهمة ما في الحلم هو دليل على التخلص من الأحزان و الهموم و على تخطي كل العقبات و الأزمات و زوال المتاعب و المشقات في حياة صاحب الحلم ان شاء الله تعالى.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

و يقول النابلسي في تفسير البرهان في المنام، أن هذا الحلم يدل و يشير الى بلوغ الحالم و حصوله على بشرى خير له، وذلك ان شاء الله بالتخلص من الهموم و المسؤوليات الملقاة على عاتقه قريباً.

و من ناحية أخرى، و في وجه اخر، تعد رؤية ظخور الدليل في قضية مظلوم ما في المنام قد تدل وتشير إلى تعرض الرائي و احساسه بالظلم و القهر و كذا رغبته في نيل حقوقه و تغيير حياته إلى الأحسن بحول الله.

و في تفسير البرهان في المنام، جاء ايضا أن ظهور البرهان في المحكمة في المنام هو دليل على التخلص من المشاكل و المصائب، و لو كان صاحب الحلم مريضا دل ذلك و اشار الى الشفاء، و لو كان مديونا دل ذلك و اشار الى السداد. و الله تعالى اعلى و اعلم.

حلم البرهان الذي يدين الشخص صاحب الحلم هو مؤشر و دليل على التوبة النصوح بحول الله وقبولها عند الله عز وجل والتخلص من الذنوب و المعاصي.

 و في جانب اخر، و في المدلولات السلبية لــ تفسير البرهان في المنام، نجد أن رؤية هدم الوصول الى البرهان المنام يدل و يشير الى حدوث المشاكل و المصائب و إلى وجود الكثير من الأشخاص المخادعين في حياة صاحب الحلم و المنام، و بالتالي وجب عليه الاحتياط و الحذر.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير البرهان في المنام للنساء

يرى المفسرون في تفسير البرهان في المنام للنساء، أنه يحمل عددا من المدلولات التي يكون بعضها مليئا و عامرا بالمدلولات الايجابية و بعضا من المدلولات غير المحمودة و غير الطيبة.

الدليل و البرهان على جريمة
الدليل و البرهان على جريمة

تفسير البرهان في المنام للعازبة

يعد تفسير البرهان في المنام للعازبة دليلا على أنها فتاة صالحة و خلوقة و طيبة ، و مؤشراً على أنها متدينة و أنها تعمل على مساعدة غيرها من الناس المحتاجين. بارك الله فيها.

كما أن حلم ظهور البرهان الذي يبرؤها في الحلم يشير و يدل على أنها بحول الله ستحقق أمنياتها و طموحاتها التي تطمح اليها سواءً في عملها أو دراستها و شعورها بالحرية و التفاؤل ان شاء الله تعالى.

و يرى ابن سيرين في طرحه لــ تفسير البرهان في المنام للفتاة العازبة، أن الفتاة اذا رأت ظهور برهان براءة شخص ما في حلمها فذلك دليل على رغبتها في تغيير واقعها و على تخلصها من القيود التي يقيج بها المجتمع و يفرضها عليها. فالمجتمع يفرض الوصاية على النساء في كل تفاصيل حياتهن.

و مواصلةً لذلك يقول ابن سيرين أن رؤية البرهان بعد اتهامها في المنام يرمز و يشير الى أن هذه الفتاة هي في أمان و في منآى عن المخاطر التي تحدق بها. و تشير كذلك و تدل على زوال الشر و الأذى من حياتها، كما انه ايضا دليل بحول الله على تغير حالها و حياتها للاحسن و للأفضل ان شاء الله.

و في ناحية اخرى، إذا كانت الفتاة العازبة تواجه و تتعرض للاتهامات في حياتها في واقعها، و رأت أنها لم تحصل على البرهان الذي يبرؤها في المنام فذلك مؤشر على ان حقيقتها و براءتها للأسف لن تظهر، و لن تحصل على البرهان الذي سيحمل صورتها أمام المجتمع.

و هذا على عكس أنها اذا رأت انها قد تحصلت على البرهان في المنام و الذي يتم تأويله تفسيره على انه بحول الله ظهور للبراءة و انكشاف للحقيقة في الواقع ان شاء الله تعالى .

دليل البرهان _ الدليل

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

البرهان في الحلم للمتزوجة

يتطرق المفسرون في تفسير البرهان في المنام، لطرح مدلولات البرهان عند المتزوجة ، و يعرضون عددا من التفسيرات و التأويلات لهذا الحلم.

فـ تفسير البرهان في المنام للمتزوجة هو دليل بحول الله على النجاة من الشرور و ان شاء الله على تخطي كل المِحن التي قد تصادفها و تمر بها، و تدل كذلك على نجاحها في حماية أسرتها من المصائب و من حسد الآخرين الذين يحقدون عليها.

و ان رأت المراة المتزوجة في منامها انها قد حصلت على البرهان الذي يبرؤها من تهمة ما تلاحقها أو من تهمة ما لاحَقتها، فذلك يدل و يشير إلى قرب التخلص من المشاكل ان شاء الله، و طرد كل الخلافات مع زوجها، و بالتالي استقرارها في أسرتها و شعورها ان شاء الله بالسعادة.

و يقول ابن شاهين في تفسيره، أن رؤية ظهور البرهان و الفرح بذلك اخيرا في الحلم للمرأة المتزوجة يدل و يشير ان شاء الله تعالى الى  قرب تغير أحوالها للأفضل و الاحسن. و يشير إلى تحسن حالتها النفسية و المادية بحول الله تعالى.

و في قول اخر في تفسير البرهان في المنام، نجد أن حلم رؤية ثبوت البرهان في المنام للمتزوجة هو مؤشر و دليل على محاولاتها المضنية و المتكررة لتخطي مشاكلها التي تواجهها و تطاردها في الفترة الأخيرة من حياتها و على نجاحها ان شاء الله تعالى في ذلك.

و على الناحية المقابلة، تشير رؤية المرأة المتزوجة في حلمها لعدم الوصول الى البرهان الذي يبرؤها الى أنها للأسف ستتعرض لمشاكل و محن كبيرة سيصعب عليها للاسف حلها و الخروج منها سالمة و الله تعالى اعلى و اعلم.

برهان على الجريمة
برهان على الجريمة

تفسير رؤية البرهان في المنام للحامل

لدى المرأة الحامل، يقول علماء التفسير في تفسير البرهان في المنام للمرأة الحامل، مجوعة من التفسيرات المختلفة. و من بين هذه التفسيرات و التاويلات نجد ما يلي:

تفسير البرهان في المنام للحامل يشير و يدل على أنها ستكون بحول الله في أمان طيلة فترة حملها، و ستتمكن من وضع حملها ان شاء الله تعالى بسهولة و بخير و على خير و يسر .

كما يفسر الامام ابن سيرين نفس هذا الحلم بالقول انه يشير و يدل ان شاء الله تعالى على ان المرأة الحامل ستضع حملها بخير و على خير و ستنجب المولود الذي ترغب فيه و تحلم به. حيث انه اذا كانت ترغب  في انجاب الولد الذكر كان لها ذلك، و ايضا ان ارادت و حبّت أن تنجب بنتا كان لها ذلك ايضا. و الاكيد ان شاء الله تعالى ان المولود سيكون بحول الله تعالى صالحا و سيكون نعم الابن و خير المولود.

و لكن على الناحية المقابلة، يقول علماء التفسير ان المراة الحامل اذا رأت في منامها انها لم تصل للاسف و لم تحصل على البرهان اذي يبرؤها من ارتكاب جريمة او اتيان فعل ما، فــ تفسير غياب البرهان يحمل هنا مدلولا سلبيا و هو انها ستمر عليها فترة الحمل صعبة و ستلحقها و تطاردها عددا من التهم و المشاكل، كما ان الجنين لا قدر الله قد يكون في خطر، او ان صحتها هي من يتكون في خطر. و نسأل الله تعالى اللطف ان شاء الله تعالى .

الدليل و البرهان على جريمة
الدليل و البرهان على جريمة

و هكذا نكون متابعينا الكرام قد بلغنا نهاية المقال. و نحن سعداء بتقديم تفسير البرهان في المنام. و نتمنى ان تكونوا ان شاء الله تعالى قد استفدتم من تفسير البرهان في المنام، و قد اعتمدنا على اقوال عدد من علماء تفسير الاحلام امثال النابلسي شاهين و ابن سيرين و ابن و غيرهم . و عرضنا رأيهم و طرحهم في تفسيرهم لــ تفسير رؤية البرهان في المنام. و ختاما متابعينا الكرام نسال الله اظهار البرهان و الحق نصرةً لكل مظلوم ، و هو على ذلك قدير… امين يا رب العالمين.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى