تفسير الاحلام

اليكم تفسير البسملة في المنام

حلمت بانني اقول بسم الله

 

بسم الله الرحمن الرحيم، و بعد، يحدث في احيان كثيرة ان يحلم الشخص في منامه و يرى البسملة، (و هي بسم الله، او بسم الله الرحمن الرحيم) و يتساءل عن دلالاتها و ما تعنيه، لذلك اخترنا ان يكون موضوع اليوم هو تفسير البسملة في المنام، فماذا يحمل تفسير البسملة في المنام من مؤشرات؟ هذا ما سنجيب عنه ان شاء الله، و ذلك بالاستعانة باقوال كبار علماء تفسير الاحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهبن و غيرهم، و اقوالهم في تفسير البسملة في المنام.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

مقالات ذات صلة

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير البسملة في المنام

في تفسير البسملة في المنام، جاءت اقوال كثيرة و متعددة، و اغلبها يحمل دلالات طيبة كيف لا و هي التي تحمل اسمَ اعظم ما في الوجود، و هو الله.

بسم الله الرحمن الرحيم البسملة

يقول ابن شاهين في تفسير البسملة في المنام، أن حلم الشخص بأنه يقول في منامه (بسم الله)، يشير إلى هدايته و إلى صلاحه و إلى إحسانه، و أنه شخص طيب و صالح و سيتم مكافأته على حسن خلقه ان شاء الله تعالى. كما أنه يشير أيضًا إلى أن صاحب الحلم هو في مَعِيَّة الله عز وجل و يا لها من نعمة.

 يقول بعض المفسرين ان الشخص اذا راى في منامه انه يهمّ بالقيام بعمل ما في منامه و يقول بسم الله فذلك اشارة و دليل ان شاء الله الى نيله لما يطمح اليه و يرعب فيه من خيرات و سينال التوفيق في حياته و مشاريعه ان شاء الله تعالى.

كما ان قول (بسم الله الرحمن الرحيم) يعد حسب اغلب المفسرين دلالة على ان الشخص سينال بفضل الله الكثير من التوفيق و التيسير في حياته و يحب ان يشكر و يحمد الله على ذلك.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

البسملة في المنام لابن سيرين

يقول الشيخ و العلامة ابن سيرين في تفسير البسملة في المنام، أن عبارة بسم الله في المنام ترمز و تشير إلى الأدب و الحياء و الاخلاق و على كل الافعال الصالحة التي يتصف بها صاحب الحلم، و بالتالي ان شاء الله ينال الخير و سيفتح له الله ابواب الخير على مصراعيه ان شاء الله تعالى.

البسملة بسم الله

و يقول كذلك ان الشاب إذا رأى في منامه عبارة بسم الله، او بسم الله الرحمن الرحيم، فهذه بحول الله إشارة إلى قرب زواجه ان شاء الله و دخوله الى القفص الذهبي، مع الشريكة التي يحبها و يرتاح لها. و سيكون زواجه ان شاء الله سعيدا  مستقرا و مليئا بالخير ان شاء الله تعالى.

و عندما يرى الانسان في منامه انه يقوم بقراء عبارة بسم الله او بسم الله الرحمن الحين فذلك دليل و اشارة على التفوق العلمي الذي سيناله هذا الشخص و على بلوغه الى اعلى درجات التحصيل العلمي و المعرفي النافع له ان شاء الله تعالى.

و يقول ابن سيرين ايضا في تفسير رؤية البسملة في المنام، أن الرائي إذا كان مريضا و شاهد في حلمه شخصا يكتب جملة بسم الله أو بسم الله الرحمن الرحيم على مكان المرض دل ذلك على تعافيه من هذا المرض في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

النابلسي و تفسير البسملة في المنام

تحمل البسملة في المنام عند النابلسي العديد من المؤشرات و الدلالات الطيبة، و سنقوم بذكر مختلف التفسيرات عند النابلسي .

تفسير البسملة في المنام حسب النابلسي تدل على العلاقة القوية التي تجمع بين صاحب الحلم و ابنه و اقاربه عموما.

و يقول كذلك انه إذا رأى الشخص عبارة بسم الله او بسم الله الرحمن الرحيم في منامه، فهذا دليل على الشخص سيرى الخير الكثير ان شاء الله تعالى في قادم ايامه و ستكون حياته مليئة بالخير الكثير بحول الله و قوته.

و نفس الشيء يكون عند في حالة رؤية البسملة مكتوبة بخط من الذهب، حيث انها إشارة إلى المال الوفير و الخيرات المادية المثير ان شاء الله تعالى.

البسملة بسم الله الرحمن الرحيم

البسملة في المنام للعزباء

يجمع المفسرون في حديثهم عن تفسير البسملة في المنام للفتاة العازبة، على ان ترديد او سماع او رؤية الفتاة العازبة في منامها للبسملة هو إشارة إلى طيبتها و صلاحها و على التزامها و حسن تعاملها في أمور دينها ، الامر الذي سيجعلها تنال الخير الكثير بفضل لله.

و يضيف المفسرون أنه في حالة رؤية البنت العازبة لعبارة بسم الله أو بسم الله الرحمن الرحيم مكتوبة على الحائط فذلك يؤشر و يدل على قرب ارتباطها و زواجها. و على تحسن ظروفها العامة بشكل عام ان شاء الله.

و يقولون كذلك في تفسير البسملة في المنام ان الفتاة العازبة إذا رأت أنهت تنطق بالبسلة و هي سعيدة في منامها، فهي اشارة و دلالة على قرب زفافها  ان شاء الله تعالى، ومن زوج صالح و على درجة عالية من الاخلاق و التدين.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

تفسير البسملة في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تردد بسم الله او بسم اله الرحمن الرحيم في حلمها، دلَّ ذلك و اشر الى أن زوجها و شريك حياتها هو في الواقع رجل صالح ذي أخلاق سامية و حسنة، و ان شاء الله سوف ينالا الخير الكثير.

و يشير تفسير البسملة في المنام لمتزوجة كذلك الى أنه سترزق بأبناء صالحين غاية الصلاح و مؤدبين و متخلقين بأخلاق الإسلام الكريمة و العظيمة.

و يقول المفسرون كذلك في تفسير البسملة في المنام للمرأة المتزوجة، انها إذا سمعت في حلمها جملة أو عبارة بسم الله، أو بسم الله الرحمن الرحيم، أو إذا نطقت بها و ردّدتها، فهي بشارة خير إلى استقرار حياتها مع زوجها و أن الله سبحانه و تعالى سيهب لها اولاداً صالحين و سيوفقها بفضله في تربيتهم و جعلهم نِعمَ الشباب للمستقبل.

بسم الله بسم الله الرحمن الرحيم البسملة

تفسيرات اخرى للبسملة في المنام

تفسير البسملة في المنام محرفة (أي مكتوبة بدون ترتيب او بمعاني سيئة) هو دليل على المصائب و المعاصي التي يغرق فيها الشخص صاحب الحلم في حياته و على الكفر و العياذ بالله.

يشير تفسير البسملة في المنام إلى استقرار العلاقات الاجتماعية لصاحب او صاحبة الحلم.

تدل كتابة عبارة بسم الله الرحمن الرحيم بخط جميل في المنام على البشرى و على الأحداث السعيدة التي سيراها صاحب الحلم.

تدل البسملة في المنام للمطلقة على الخير الكثير الذي ستناله، و عن التعويض الذي ينتظرها و عن البداية الحديدة في حياتها.

اذا كانت عبارة بسم الله الرحمن الرحيم مكتوبة في المنام بخط المحقق ، فإن ذلك يدلّ على الوحدة و المعاناة، و إذا كتبت بخط النسج، فتكون بذلك إشارة إلى بلوغ صاحب الحلم الى مقاصده، أما إذا كانت مكتوبة بخط رديء فذلك يدل على النفاق و المراء.

تفسير البسملة في المنام لها مدلول ايجابي اذا رافقها الراحة التي يحس بها صاحب الحلم، و العكس بالعكس.

في حالة رأى الانسان في منامه أنه يردد قول بسم الله الرحمن الرحيم، فذلك يدل على بلوغه الى العديد من الأحداث السارة خلال فترة قريبة من حياته كجني الأموال، او الزواج او نحو ذلك.

بسم الله الرحمن الرحيم البسملة

الى هنا نصل نهاية ما جئنا به اليوم، و هو تفسير البسملة في المنام، و البسملة طبعا هي (بسم الله)، او (بسم الله الرحمن الرحيم) و تابعنا دلالاتها و معانيها، و كل ما يحمله تفسير البسملة في المنام من اقول و تفسيرات و من مؤشرات. و قد استعنّا لاجل ذلك بأقوال كبار علماء تفسير الاحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهبن و غيرهم. و على اقوالهم في تفسير البسملة في المنام.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي – تفسير الاحلام 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى