تفسير الاحلام

ها هو تفسير البشاشة في المنام

كنت بشوشا سعيدا في منامي

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. رأينا سابقا تفسير الخوف في المنام ، لذلك يمكن لقول انه قد جاء الدور على احساس اخر، و هو تفسير البشاشة في المنام، و سنوضح في هذا الموضوع ما يحمله تفسير البشاشة في المنام من دلالات طيبة و سلبية. و ان شاء الله سوف نعتمد لسبر اغوار تفسير البشاشة في المنام على اراء و اقول كبار علماء تفسير الاحلام امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و البقية. و ما قالوه في تفسير البشاشة في المنام من أسرار.

و دون الاطالة عليكم متابعي موقع مرجعي، فلنتابع الموضوع (تفسير البشاشة في المنام)

شاهد أيضاًتفسير الالتفات في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاكليل في المنام

تفسير البشاشة في المنام

في تفسير البشاشة في المنام، طرح عدد من المفسرين اقوالهم و وجهات نظرهم لــ تفسير البشاشة في المنام، و البشاشة هي الابتسامة التي تشير الى السعادة و الراحة و نحوها. و قد تنوعت اقوال المفسرين في هذا الباب.

رمز البشاشة و الابتسامة

ابن سيرين و تفسير البشاشة في المنام

يقول ابن سيرين في تفسير البشاشة في المنام أنه يتم أخذه و تناوله بالاحالة على نفس الدلالات و المعاني التي يحملها المفهوم . فـتفسير البشاشة في المنام تقابله البشاشة في الواقع . رغم أنه يأتي في بعض الأحيان بمعنى الحزن. لكن في الغالب يكون تفسير البشاشة في المنام طيبا و ايجابيا.

فإذا رأى الشخص في منامه أنه بشوش و سعيد و فرح في تعامله مع شخص ما، و أنه مرتاح بالتواجد معه و يحس معه بالطمانينة و السعادة، فإن تفسير و تأويل هذا الحلم هو أن صاحب المنام تجمعه علاقة انسانية طيبة و قوية و رصينة بالشخص الذي رآى نفسه بشوشا و سعيدا معه في الحلم، و هذه العلاقة الانسانية قد تكون طبيعتها علاقة عمل أو علاقة زواج أو علاقة صداقة أو علاقة ود و حب، أو نحو ذلك. و هذا ان شاء الله يعني حدوث تقارب بينهما.

و يقول ابن سيرين ايضا في تفسير البشاشة في المنام أن العلاقة التي تربط بين صاحب الحلم و الشخص الذي رآه في الحلم ستكون ان شاء الله علاقةً سعيدة خالية من المشاكل و المعيقات و ايّ معاناة. و بحول الله سيملؤها الخير و الفرح و البشاشة و الطمأنينة، و ذلك تماماً كما يشير معنى البشاشة .

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

تفسير البشاشة في المنام عند النابلسي

يرى الإمام الشيخ النابلسي في تفسير احساس الشخص بالفرح و بشاشته في المنام مع أصدقائه ، أن هذا الحلم هو دلالة و إشارة ان شاء الله إلى حب أصدقاء هذا الشخص له تمام في الواقع، و على صدق مشاعرهم تجاهه ، و على حرصهم على الاعتناء به و حمايته و توفير السعادة له و جعله بشوشا على الدوام.

البشاشة و الابتسامة

و بالتالي يكون تفسير البشاشة في المنام في هذا الوضع موازيا و مطابقا للشعور الذى يحس به صاحب الحلم في حلمه.

و نفس الشيء نجده أيضاً في ما يتعلق بحلم الانسان بالسعادة و ببشاشتة رفقة امرأة يعرفها. فهذا الحلم يتم تأويله و تفسيره حسب الشيخ النابلسي بالحب و العشق الذي يكنه هذا الرجل لصالح تلك المرأة. و سعادته و بشاشته هي انعكاس لسعادته و بشاشته مع تلك الفتاة أو المرأة التي رآها في المنام.

و لكن لابد من الإشارة أن بعض الحزن الذي يقطع هذه البشاشة في تفسير البشاشة في المنام يدل و يشير الى أن صاحب الحلم سيفقد هذه الفتاة او هذه المرأة لسبب من الأسباب.

أما إذا كان فرحاً و بشوشا معها في المنام حسب الامام النابلسي فهي إشارة ان شاء الله إلى اجتماعهما في النهاية في عش واحد في المستقبل القريب. فـنسأل الله أن يجمع بينهما بخير و يرزقهما الذرية الصالحة و يبارك لهما. آمين يا رب العالمين.

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

ابن شاهين و تفسير البشاشة في المنام

يرى ابن سيرين في طرحه لـ تفسير البشاشة في المنام ، أن الشخص إذا رأى في حلمه أنه يمشي فرحا و بشوشاً فإن هذا الحلم ان شاء الله هو دليل و إشارة إلى أن صاحب المنام ان شاء الله سينجح في تخطى العقبات التي ستصادفه و سيتخلص من المشاكل الكبيرة التي تواجهه و من كل الهموم التي تؤرق باله و استقرار حياته في الفترة التي شاهد فيها ذلك الحلم.

و من ناحية اخرى، و في المدلول السلبي لـ تفسير البشاشة في المنام ، نجد أن ابن شاهين يقول أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه حزين و يتخلى عن البشاشة و يسيطر عليه الخوف أو نحو ذلك بسبب حدوث مشكلة ما، فإن هذا المنام يدل في الحياة و في أرض الواقع للاسف على اقتراب موعد وفاة أحد أفراد عائلة صاحب الحلم و المقربين منه كأحد الأصدقاء مثلا أو بشكل عام أحد الأشخاص في العائلة. و الله تعالى أعلى و أعلم.

شاهد أيضاًتفسير الإمامة في الحلم

طالع تفسير رؤية الله تعالى في المنام

اشخاص مبتسمون

تفسير البشاشة في المنام للفتاة العازبة

في تفسير البشاشة في المنام عند الفتاة العازبة، يقول علماء تفسير الاحلام أنه ليس إلا انعكاساً لاستمرار سعادة و نجاحات هذه الفتاة، و هو دلالة ان شاء الله على سعادتها و بشاشتها و راحتها عموما  في حياتها ان شاء الله بسبب خير كثير قادم إليها في المستقبل القريب. و ايضا دلالة على قدرتها على تحقيق احلامها و كل ما تطمح بحول الله العلي القدير إلى بلوغه.

و إذا كانت الفتاة العازبة صاحبة هذا المنام تعمل أو تدرس فإن ذلك يدل على ان حياتها تتسم و ستتسم بكثرة البشاشة و الراحة و السعادة.

و في ناحية اخرى، و وجه آخر، يشير تفسير البشاشة في المنام عند العازبة إلى أنه دلالة و إشارة سماوية للفتاة صاحبة المنام بأن هناك اناسا و اشخاصا ذوي نيات طيبة يطمحون و ينوون مساعدتها على بلوغ النجاح. و هم على اتم الاستعداد للقيام بتضحيات عدة في سبيل رؤيتها ناجحة و تعتلي المراتب، و الله تعالى اعلى و اعلم

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايموجي مبتسم

تفسير البشاشة في المنام للمرأة المتزوجة

في كتب تفسير الاحلام، نجد في ما يتعلق بتفسير البشاشة في المنام أن تفسير كون المرأة المتزوجة في منامها بشوشة مع زوجها كان ذلك إشارة و دلالة على تعلقها الشديد به. و كما يعكس الاسم، فإنه يشير الى البشاشة و الفرح و السعادة و الطمأنينة. و ايضا إلى الخير الكثير الوفير الذي سيلحق ببيت هذه المرأة صاحبة الحلم و الذي سيأتي إليها.

 ويدل كذلك هذا الحلم على السعادة و الوفاء، و أيضا على أنه ان شاء الله ستدخل أمور جديدة الى حياتها الزوجية، مثلا كأن تُرزق مثلا بمولود جديد، أو أن يحقق زوجها أو أحد أبنائها نجاحات و انجازات تدخل البهجة و السرور إلى قلبها.

ولكن في جانب اخر، في تفسير البشاشة في المنام، جاء أيضاً انه إذا رأت المرأة المتزوجة أنها لا تحس بالبشاشة و بالسعادة و الفرح، و أنها حزينة، فتفسير هذا الخزن و غياب الفرح و البشاشة سلبياً أنه دلالة على أن هناك بعض الناس سيعكرون استقرار و صفو زواجها. و الله تعالى أعلى و اعلم.

اعرف تفسير رؤية الام في المنام

قد يهمك ايضاًتفسير رؤية الاكل في المنام

رسم البشاشة و السعادة

تفسير البشاشة للحامل

يرتبط تفسير البشاشة في المنام  للمرأة الحامل، بمثلما جاءت به الدلالات التي تصاحب تفسير البشاشة في المنام عند الفتاة العازبة و المتزوجة و دلالتها الايجابية ، حيث يحمل هذا الحلم كذلك مدلولات ايجابية . كلها ترتبط بحملها و وضع حملها. و الذي سيكون حلمها سهلا غير عسير ان شاء الله حسب اقوال المفسرين في هذا الباب.

و ان شاء الله تعالى لن يحدث في فترة حملها اي صعوبات او مشاكل ، بل انها ستضع حملها و بكل سهولة و يسر، و ستكون مطمئنة في جو اسري عائلي يسوده الحب و الود و التقدير و العشق ان شاء الله .

و سيكون المولود ان شاء الله ـــ حسب ما يؤكده المفسرون بخصوص تفسير البشاشة في المنام في هذا الباب ـــ ناجحا و صالحا في حياته.

كما انه بحول الله سيكون كما يتمناه الابوان، فإن كانت ترغب في انجاب مولود ذكر، كان بحول الله مولودهما ذكرا، و ان كان رغبتهما انجاب مولود انثى كان بحول الله المولود انثى.

و الأهم ان شاء الله هو ان طيلة فترة حملها ستحسّ بالسعادة و بالبشاشة و بالطمأنينة من كافة الجوانب. و عليها ان شاء الله ان تحمد الله على هذه النعمة الكبيرة بكرةً و أصيلا.

رمز البشاشة و الابتسامة

و إلى حدود هذه النقطة نكون متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم، والذي قد تناولنا فيه بالتفصيل تفسير البشاشة في المنام ، و مدلولاته الايجابية المطمئنة الكثيرة و المدلولات السلبية القليلة . و قد اعتمدنا كعادتنا في تطرقنا لــ تفسير البشاشة في المنام على اطروحات اعلام علم تفسير الأحلام و كبار مفسري الاحلام كابن سيرين و ابن شاهين و النابلسي و غيرهم و رأيهم في تفسير البشاشة في المنام .

ـــ انتهى : تفسير البشاشة في المنام  ـــ

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى