تفسير الاحلام

دلالات تفسير البعد في الحلم

ماذا يعني الابتعاد في الحلم؟

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، متابعي موقع مرجعي الكرام مرحبا بكم. تفسيرنا لهذا اليوم سيكون تفسير البعد في الحلم، و فيه بحول الله سنرى و سنتابع تفسير البعد في الحلم و ما يحمله من دلالات و مؤشرات و رمزيات و تفسيرات. و سنجيب ان شاء الله عن سؤال ما تفسير البعد في الحلم؟. و كالعادة سيكون الاعتماد على اكبر و ابرز علماء تفسير الاحلام امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم. و طروحاتهم و اقوالهم في تفسير البعد في الحلم.

لنتابع إذاً تفسير البعد في الحلم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير البعد في الحلم بشكل عام

  بشكل عام، يحمل تفسير البعد في الحلم عددا من الدلالات و الاشارات.

البعد

فرؤية الانسان في منامه أنه بعيد عن شخص يحبه و يعشقه فهو يعني و يدل حسب ابن سيرين على تراكم الهموم عليه ، و على الشعور بالضيق و المعاناة في قادم الايام، و تسال الله السلامة.

و يضيف ابن سيرين أن رؤية وجود مسافة بين الحالم و بين شخص ما يعرفه، فذلك يعبر عن مدى حقد الأشخاص المحيطين به و على الكراهية التي يكنّونها له، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يقول ابن شاهين في تفسير البعد في الحلم ، أنه إذا طلب الشخص في منامه ما أن يبتعد عنه فهو دليل على ظلم سيقع عليه في حياته و الله تعالى اعلى و اعلم.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

و يضيف أنه إذا رأى أنه في حلمه بعيد عن شخص ما يشير إلى ضرورة التفرغ مع نفسه و على مراجعة حاله على ما اقدم عليه خلال الفترة الأخيرة من حياته.

 و في تفسير البعد في الحلم حسب مفسرين اخرين يدل و يشير إلى وقوع ظلم و قهر عليه، أو ايضا على الشعور بالحرمان، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و ايضا في تفسير البعد في الحلم جاء أن البعد عن الزوجة هو دليل على حدوث خسارة مؤسفة في الأموال، أو أزمات مادية خانقة و الله اعلم.

و رغبة الانسان في الابتعاد و البعد في الحلم هو مؤشر و دليل على استرجاع بعض المسائل التي فقدها، شريطة ان يجتهد و يشعل اكثر و اكثر.

  و يرى النابلسي في تفسير البعد في الحلم، أن طلب الانسان للبعد عن شخص ما يحبه هو دليل على افتعال مشاكل و خلافات بينه و بين هذا الشخص في الحياة الواقعية.
الابتعاد

تفسير حلم البعد في المنام للمرأة

العازبة و تفسير البعد في الحلم

يقول علماء تفسير الاحلام، في تفسير البعد في الحلم للفتاة العازبة أنه إذا طلبت الفتاة العازبة الحالمة من احد افراد اسرتها الابتعاد، فهذا يدل و يشير إلى نشوء و قدوم خلافات الى حياتها و قي علاقتها بالاشخاص الذين راتهم في حلمها. و التي قد تصل الى حد الانقطاع و القطيعة التامة، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و ايضا تجاهل شخص ما لها في حلمها و طلبه للبعد منها يشير إلى احتمالية تعرضها لابتلاءات قادمة، و بالتالي وجب عليها الدعاء لله و المزيد من الصبر.

و يرى ابن شاهين ان تفسير البعد في الحلم للفتاة العازبة عن شخص من اسرتها هو دليل على تعرضها للإذلال و التحطيم من طرق اشخاص مقربين منها.

إلى ماذا يرمز تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

و في جانب اخر من تفسير البعد في الحلم ، نجد أن البعد قد يشير إلى اقتراب موعد زواجها و بالتالي انتقالها من بيت ابيها و ابتعادها الى بيت زوجها.

و في نفس السياق، يرى  مفسرون اخرون ان بُعد العازبة في المنام عن حبيبها يشير إلى رغبتها في الابتعاد عن المنغصات و المشاكل قدر الامكان و قدر الاستطاعة، و ذبك كي تهنأ بحياة طيبة سعيدة و هادئة.

و يرى النابلسي في تفسير البعد في الحلم للعازبة أنه دليل على احساس الفتاة بالخذلان من الجميع و لابد لها من اخد فترة توقف قصيرة لإعادة ترتيب اوراقها، و الله تعالى على و اعلم.

بعد ابتعاد

تفسير البعد في الحلم للمتزوجة

  • يرى ابن سيرين في تفسير البعد في الحلم أنه دليل على المشاكل التي سوف تعترضها، و بالتالي وجب عليها أن تستعين بالكثير من الصبر و الحكمة كي تتجاوز هذه المحنة.
  • رؤية المتزوجة في حلمها ابتعاد زوجها عنها يدل على أزمة كبيرة سوف تمر بها و سوف تستمر هذه الازمة  لفترة طويلة من الزمن. و الله تعالى اعلى و اعلم.
  • يرى ابن شاهين في تفسير البعد في الحلم للمتزوجة أن البعد عن الزوج في المنام، هو اشارة و علامة على حدوث خلافات كبيرة بينهما، قد تصل لا قدر الله الى حدّ الطلاق.
  • في تفسير البعد في الحلم ، جاء ايضا أن ابتعاد زوجها عنها متعمداً يعني تجاهله له في الواقع و عدم اهتمامه بها، و عدم امتاعها و تأدية حقوقها الحميمة و العاطفية.
  • في تفسيرات اخرى، جاء أن البعد عن الزوج في الحلم دون مبرر هو دليل على نشوب المشاكل بينهما و لا قدر  الله قد يصل الأمر بينهما إلى الطلاق.
  • رؤية البعد و الابتعاد عن زوجها في الحلم هو دلالة و اشارة على قرب وفاة هذا الزوج (اذا كان مريضا في الحياة الواقعية).
  • في تفسير البعد في الحلم للمتزوجة جاء ان ابتعاد الابن عنها في المنام دلالة على سفره ان شاء الله تعالى، و سيكون سفرا فيه خير كثير لهم جميعا.
  • يقول ابن سيرين أن ابتعاد الزوجة في الحلم عن شخص تحبه يدل على أنها ستواجه خيبات امل كثيرة مستقبلاً، و الله تعالى اعلى و اعلم.
  • يقول كبار علماء تفسير الاحلام في تفسير البعد في الحلم للمتزوجة ان الابتعاد عن المعاصي يعد بشارة خير بتفريج الهموم و بزوال الكرب و الحزن ان شاء الله تعالى.

بعيد البعيد

الحامل و تفسير البعد في الحلم

يقول علماء تفسير الاحلام، أن تفسير البعد في الحلم للمرأة الحامل يحمل دلالات مختلفة بعضها طيب و ايجابي و بعضها الاخر سلبي و غير محمود.

فرؤية الحامل في منامها لابتعاد شخص مقرب منها، لا يشير الى الخير، بل انه يحمل دلالات الشر و اصابتها بأضرار عدة في قادم ايامها. و الله تعالى اعلى و اعلم.

كما تدل و تشير نفس هذه الروية و نفس هذا الحلم حسب ابن شاهين إلى احتمالية تعرضها هي او جنينها لبعض المخاطر الصحية، و التي للاسف قد تصل الى حد فقدانها لجنينها و الله تعالى اعلى و اعلم.

كما يرى المفسرون ايضا أن تفسير البعد في الحلم للحامل يدل و يشير الى صعوبة الولادة و إلى عسرها، و نسال الله التخفيف و اللطف.

و يقول ابن سيرين في تفسير البعد في الحلم  للحامل أنه  يشير و يدل و يرمز إلى اعتراض احلامها ببعض العقبات و المعيقات و التي ستمنعها من بلوغ ما تسعى و ما تطمح اليه و الله تعالى اعلى و اعلم.

البعد الابتعاد

 هكذا متابعينا متابعي موقع مرجعي الكرام، نكون قد بلغنا نهاية مقالنا لهذا اليوم، و الذي رأينا فيه معا تفسير البعد في الحلم و دلالته التي يحملها بشكل عام، و ايضا للحامل و المتزوجة و الفتاة العازية التي لم تتزوج بعد. و كالعادة، اعتمدنا على تفسيرات و اراء كبار مفسري الأحلام، امثال ابن سيرن و ابن شاهين و غيرهم و اقوالهم في تفسير البعد في الحلم

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى