تفسير الاحلام

تفسير رؤية ابن آوى في المنام

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، قراؤنا الاعزاء مرحبا بكم في مقال جديد و موضوع جديد و تفسير جديد. العنوان اليوم سيكون تفسير رؤية ابن آوى في المنام. وفيه سنكتشف اقوال كبار علماء تفسير الاحلام بخصوص تفسير رؤية ابن آوى في المنام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و النابلسي و غيرهم. و لاشك انه يحمل بين طياته تفسيرات ايجابية و اخرى سلبية.

فلنتابع اذن تفسير رؤية ابن آوى في المنام. 

و لكن قبل ذلك، لا ضير في تعريف ابن آوى قبل ذلك.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تعريف مختصر لـ ابن آوى  

ابن آوى يعرف بالإنجليزيّة (Jackal) و هو حيوان ينتمي لعائلة و فصل الكلبيات، و التي تضم كذلك الذّئاب و الثّعالب و الكلاب… و يتميّز هذا الحيوان (ابن آوى) بوجهه الصّغير الشّبيه و القريب من وجه الثّعلب، و بسيقانه الرّقيقة و بذيله الزّغبي و ايضا آذانه التي تشبه أذنيّ كلب الرّعي الألماني.
و تعيش بنات آوى بشكل فردي، أو على شكل أزواج (زوجي)، أو ايضا ضمن قطيع مكوّن غالبا من ستة أفراد.

ابن آوى
ابن آوى

 و حيوان ابن اوى يتغذى على اللحوم و النّباتات معاً، إذ انه يتكوّن نظامه الغذائي من الطّيور الأرضيّة و من الزّواحف و الظّباء و الحشرات و الثّمار و العشب و التّوت… كما أنّها تتغذى ايضا على بقايا فرائس الحيوانات الأخرى، و حتى جيف الحيوانات التي تحللت. وفي المواسم التي يقلّ فيها الغذاء يمكن أن يتغدى ابن اوى على نفايات البشر.

و يوجد أربعة أنواع من حيوان ابن آوى؛ وهي:

  • ابن آوى الذّهبي ، الآسيوي: (Canis aureus) ، و ينتشر ما بين أوروبا الشّرقية و جنوب شرق آسيا.
  • ابن آوى الأفريقي: (Canis anthus)، و يعيش في شمال و شرق أفريقيا. ويكون لون فرائه يميل للأصفر. مثل ابن آوى الذّهبي.
  • ابن آوى أسود الظّهر: (Canis mesomelas) ، و يعيش في جنوب و شرق أفريقيا، ويتميّز بلون الفراء القريب من الصّدأ الأحمر. و يكون ظهره أسود اللون.
  • ابن آوى مخطط الجانبين: (Canis adustus) ، و يعيش في جنوب و شرق أفريقيا، و يتميز بلون فرائه المائل للرمادي. وينتهي ذيله باللون الأبيض. و يكون فراؤه مخطّطاً من جانبيه بخطوطٍ باهتة (كما يشير اسمه).
ابن اوى في المنام
ابن اوى في المنام

تفسير رؤية ابن آوى في المنام بشكل عام

جاء في تفسير رؤية ابن آوى في المنام اقوال عديدة و متنوعة، ومن بين هذه الأقوال نجد أن من رأى في حلمه حيوان ابن آوى  فذلك يشير و يدل على أن صاحب الحلم ستحدث مشاكل بينه و بين أحد مقربيه أو احد من أهل بيته او أصحابه المقربين.

أما من رأى في حلمه أنه قد وجد حيوان ابن آوى في مكان ما فذلك يشير و يدل على ان هذا الشخص سيجد أموالا كثيرة عما قريب، و لكن مصدرها سيكون مشبوها و فيه بعض اللبس في مدى كونها حلالا او حراما و الله اعلم

و إذا حلم الانسان و رأى فيما رآه أن ابن آوى قد دخل بيته فكان ذلك دخول الرزق الكثير الى بيته.

أما رؤية الشخص لنفسه في المنام و هو يأكل لحم ، فإن ذلك يشير إلي المال، أي أنه يدل على أن صاحب الحلم سينال قسطا كبيراً من المال، و كلما كان الاكل كثيراً كان المال الذي سيحصل عليه الحالم كبيراً.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

و ورد كذلك في تفسير رؤية ابن آوى في المنام، أن من رأى نفسه و هو يلاعب و يلعب مع حيوان ابن آوى باستمتاع فإنّ ذلك يدل على دخول الحب الى قلبه، و وجود امرأة ما في حياته (أو وجود رجل في حياتها بالنسبة للمرأة) و يذهب اغلب المفسرين الى القول بأن هذا الحب غالبا سيتوّج بزواج ناجح قريب. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يحمل تفسير رؤية ابن آوى في المنام دلالات سلبية ايضا، تتمثل في بعض الحالات التي تكون فيها تهديد من طرف ابن آوى على صاحب الحلم.

فمن رأى في منامه أنه يتعرض لهجوم من حيوان ابن آوى أدى الى حدوث جروح في جسم صاحب الحلم، فإن ذلك يعني و يشير و يدل على حدوث مصائب في حياة الشخص صاحب الحلم. قد تصل به الى حد الموت و نسأل الله السلامة.

ابن اوى في الصحراء
ابن اوى في الصحراء

ابن آوى في المنام عند النابلسي و ابن سيرين

يرى النابلسي في تفسيره لــ ابن آوى وطرحه في تفسير رؤية ابن آوى في المنام ، أنه يحمل دلالات متنوعة تختلف ما بين الايجابي فيها و السلبي.

فمن رأى في حلمه أنه يصارع و يقاتل ابن آوى و انتصر فذلك دلالة على قهره لأعدائه و انتصاره عليهم و تغلبه عليهم و انه سينجح في اذلالهم و إهانتهم. ابن آوى

و نفس الشيء عند رؤية ركوب حيوان ابن آوى و الذي يدل على قهر الأعداء و الركوب عليهم كما يقال في اللغة الشعبية و الشعبوية.

و أكل لحم حيوان ابن آوى يتم تفسيره على انه خير و مال كثير قادم الى الشخص ، غير ان هذا المال ليس بالجيد اي انه من مصادر مشبوهة و قد تكون محرمة او غير مشروعة عموماً.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

و دخول ابن آوى الى بيت الشخص يدل ايضا على دخول الخير الطيب الى بيته. خصوصا اذا كانت رؤية ابن آوى في المنام سعيدة و كان فيها الشخص مرتاحا أي بدون خوف منه أو ما شابه.

و في قول آخر لــ تفسير رؤية ابن آوى في المنام ، يقول ابن سيرين أن اللعب و اللهو مع ابن آوى هو إشارة و دلالة خير ترمز الى اخلاق الشخص و سمو تعامله مع الاخرين من اسرة و عائلة و اقارب و معارف عموما.

 و يفسر الشيخ و الامام ابن سيرين كذلك تفسير رؤية ابن آوى في المنام بأنه يتحدد بالحالة التي يكون فيها الشخص في حلمه، فإذا كان سعيدا مرتاحا اخد الرؤية تفسيرات ايجابية و مرتاحة و مرغوبة، و اذا كان العكس أي كانت الرؤية تحمل خوفا من هذا الحيوان، فهذا يدل و يشير في عمومه إلى مدلولات سلبية. و الله تعالى أعلى و اعلم.

حيوان ابن اوى
حيوان ابن اوى

و نكتفي بهذا القدر في تفسير رؤية ابن آوى في المنام، حيث انه موضوع مختصر بعض الشيء و مقتضب، وفيه ناقشنا تفسير رؤية ابن آوى في المنام، و دلالاته و أبرز ما قاله كبار علماء تفسير الاحلام كالنابلسي و ابن سيرين و غيرهم، و ما قالوه بخصوص تفسير رؤية ابن آوى في المنام.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى