تفسير الاحلام

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

 

 تفسير رؤية الأمعاء في المنام … لا شك انه قد سبق لك ان تساءلت عن مدلول تفسير رؤية الأمعاء في المنام ، بعد ان استيقظت و وجدت انك قد حلمت بها في المنام، موضوعنا لهذا اليوم سيتمحور حول هذه النقطة، هذا المقال سيتم تخصيصه لغرض تفسير رؤية الأمعاء في المنام ، وما يحمله هذا (اي تفسير رؤية الأمعاء في المنام ) من دلالات ايجابية و أخرى سلبية. و كما تعودنا، سنورد في الموضوع راي و اقوال كبار علماء تفسير الأحلام كابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و غيرهم، و مختصر ما قالوه بخصوص تفسير رؤية الأمعاء في المنام .

فلنتابع اذن: تفسير رؤية الأمعاء في المنام.

الأمعاء البشرية
الأمعاء البشرية

قد يهمك ايضاً : تفسير إقامة الصلاة في المنام

طالع تفسير رؤية ارميا في المنام

مدلولات سلبية لـ تفسير رؤية الأمعاء في المنام

جاء في كتب التفسير في ما يخص تفسير رؤية الأمعاء في المنام ان من رأى كأنّ شخصا ما يكشف عن امعائه هو ويظهرها؛ فإنّ ذلك دلالة سلبية توحي على الخصومات، و ستصل إلى حد كشف المستور بينهما مما خفي من كبير أمورهم عن الآخرين..

ومن رأى كأنَّ بطنه انشق وظهر البطن فارغا من امعائه ، فإنَّ ذلك يشير و يدلُّ على خراب منزله وبيته و على وحشته، و امكانية هلاك اولاده. و اذا كان عنده حالة من المرض كان دليلٌ على موته.

و في تفسير رؤية الأمعاء في المنام كذلك نجد أن  رؤية قطع الأمعاء أو سقوطها أرضا و على الأرض دل على سقوط كلمته و شرفه على الأرض.

شاهد أيضاً: تفسير الالتفات في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاكليل في المنام

أما من رأى أنَّه قد أكل من أمعاء نفسه فإنَّه بذلك يأكل مما يدَّخره من أموال ، وذلك بمسمى قدرِ ما أكل، حيث اذا أكل كلَّ ما في بطنه من امعاء فإنَّه يفتقر فقرا شديدا و يفقد  كلَّ ماله و ما ملك.

و في نفس السياق، من أكل من أمعاء شخص آخر فإنَّه يأكل بذلك ماله بظلمٍ و دون وجه حق.

و في تفسير رؤية الأمعاء في المنام . قيل ايضا انه إذا ما خرج ما في البطن من امعاء فهو دليلٌ على هتك الستر و العياذ بالله ، و على ظهور المستور مما لا يليق ان يراه عامة النَّاس.

و من رأى كأنَّ ملكاً شقّ بطنه او بطن الشعب؛ فإنَّهم بذلك تُفَتَّش تفتيشا بطونُهم. و ان أخذ ما في بطونهم عنى ذلك انه أخذ أموالهم.

الأمعاء في جسم الانسان
الأمعاء في جسم الانسان

خير ما جاء في تفسير رؤية الأمعاء في المنام

و من جانب اخرى، جاء في الجانب المشرق من تفسير رؤية الأمعاء في المنام ، ان من رأى أمعاءه كثيرةً متراكمة مترامية فهذا يعني أنَّه سيدَّخر الكثير من الأموال لأيام زمنه القادمة لينتفع منها، وظهور الأمعاء بمثابة ظهور مال الرائي ابذب دخره، أو أيضا ربما ظهر من أهل بيته أحدٌ يملك السيادة ، أو كان هو بنفسه. والله تعالى أعلى و أعلم.

و من رأى في حلمه أنَّه يأكل من أمعاء شخص غيره، أو شيئاً ممَّا في بطن غيره، و صاحب الامعاء راضٍ غير حزينٍ او معترض أو رافض، دلَّ ذلك على نيل صاحب الحلم مالاً مدخوراً من ذلك الشخص صاحب الامعاء. و سياكل منها.

شاهد أيضاً: تفسير الإمامة في الحلم

طالع تفسير رؤية الله تعالى في المنام

و في تفسير رؤية الأمعاء في المنام نجد أيضا ان من رأى كأنَّ أمعاء بطنه خرجت و لم تعد دل ذلك على موته على دبن الاسلام و في رضا الله تعالى عز وجل

و قيل في اماكن اخرى ان خروج الأمعاء هو دليلٌ على خطبة العزباء برجل صالح.

و هو للرجل دليلٌ على خطبة ابنته، فإذا خرج شيءٌ من بطنه ، فإنَّ عنده وصية لرجل ان شاء الله ، وبنتاً لصاحب الوصية بحول الله ، يحثُّ فيها و يوصى على تزويجها.

و في خير ما ورد بخصوص تفسير رؤية الأمعاء في المنام ، نجد انه اذا رأى الانسان كأنَّه يُشق بطنه، و أمعاءه لم تزعزع وهي في مكانها الطبيعي ؛ فإنَّ ذلك يحمل افضل التفسير لمن لا اولاد له، وللفقير بالغتى. لأنَّها تشير و تدلُّ على أنَّ مَن لا ولد له يولد له و يرزق به، و تشير للفقير على أنَّه سوف يستغني بحول الله وقوته.

أمعاء الانسان
أمعاء الانسان

تفسير رؤية الأمعاء في المنام عند ابن شاهين

في مقاربة ابن شاهين بخصوص تفسير رؤية الأمعاء في المنام ، لابد من الإشارة إلى انه يذهب إلى ان الأمعاء ترمز على متاع و أملاك المنزل، وعلى أملاك و ملكيات الشخص، و أيضا على على أهل بيته و ما يحتويه داخله من افراد و متاعٍ و أشياء.

و في جانب اخر، و حسب نفس المفسر،  الأمعاء ترمز إلى بنات زوجة صاحب الحلم إن كان لها بنات من احد غيره. ويقول في هذا الباب ان الأمعاء في المنام ترمز ايضًا الى الاموال و النعم المادية.

و بالتالي فإذا رأى الفرد انه يأكل امعاءه فـ تفسير رؤية الأمعاء في هذه الحالة تشير الى ما يصرفه صاحب الحلم من اموال طيبة و في الحلال.

 اما اذا رأى انه يأكل امعاء غيره في المنام فالرؤيا اشارة الى حصول الرائي قريبا على مال مشبوه بين الحرام و الحلال و قد يكون دلالة على اخذه لاموال احد بغير أدنى وجه حق.

و بين ما جاء في تفسير رؤية الأمعاء في المنام ، هناك أنه اذا رأى احد خروج الامعاء في المنام، فذلك يدل و يشير الى ظهور المال الذي يملكه صاحب الحلم . كما يمكن ان تكون اشارة الى سر دفين يخفيه صاحب الحلم عن اقاريه و الاشخاص من حوله و لكن سيتم كشفه قريبًا و الله اعلم.

مسار و تخطيط الأمعاء
مسار و تخطيط الأمعاء

 و تفسير رؤية الأمعاء في المنام هو كذلك اقتراب حدوث زواج (المتزوج غير معروف). و الله بذلك أعلم.

 و من جانب اخر، يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الأمعاء في المنام و هي تخرج للعازبة، فذلك إشارة الى تعرض الرائية للحسد و الحقد من شخص حاقد عليها. لذلك يتوجب عليها (اي عل على الحالمة) ان ترقي و تحصن نفسها بالرقية الشرعية جيدا.

و للمتزوجة و الحامل دلالة على الولادة و الابناء، لكون البطن مقرا للامعاء و للابناء أيضا.

و تفسير رؤية الأمعاء في المنام بهذه الدلالة الايجابية هو افضل ما يمكن ان يكون به الختم و الختام. سائلين المولى عز وجل التوفيق و السداد. و قد تابعنا في هذا المقال تفسير رؤية الأمعاء في المنام ، وما يحمله تفسير رؤية الأمعاء في المنام من دلالات ايجابية و أخرى سلبية. و كما تابعتم قد ورد في الموضوع راي و اقوال كبار علماء تفسير الأحلام كابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و غيرهم، و مختصر ما قالوه بخصوص تفسير رؤية الأمعاء في المنام .

اعرف تفسير رؤية الام في المنام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاكل في المنام

الـمـراجــع 

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى