تفسير الاحلام

لن يخطر على بالك ما تفسير رؤية الأموال في المنام!

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. متابعينا الكرام مرحبا بكم في موضوع جديد و مقال جديد. و الذي سيكون تحت عنوان تفسير رؤية الأموال في المنام. و سنتابع فيه تفسير رؤية الأموال في المنام ، و دلالات هذا الحلم، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الأموال في المنام.

و قد جاء هذا الموضوع بسبب ان الأموال هي من ابرز الاحلام التي نراها في منامنا و التي تراودنا في احلامنا.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية الأموال في المنام

جاء في تفسير رؤية الأموال في المنام، عددا من الاقوال تنوعت بين الايجابي الطيب والسلبي المؤسف

 فجاء في بعض المراجع أنه من رأى أنه قد ألقى النقود من بيته إلى الخارج، أو أنّ أحداً ما قد أخذ منه مالاً فتفسير ذلك أنه سوف يتخلص من الهموم و الغم الذي يطارده.

 وجاء في مراجع أخرى أن الاموال تدل في المنام على الفرج بعد طول الشدة و على الرزق بعد طول انتظار.

 ومن رأى في حلمه أنه قد عثر على الأموال في المنام فإنه بذلك سيواجه مشاكل بسيطة لكن سوف يتبعها الكثير من الفرح ان شاء الله و تبدّل الحال و الوضع.

الأموال - العملة المغربية
الأموال – العملة المغربية

و يقول ابن سيرين في تفسيره أن من رأى في حلمه كأنه يقوم بادخال الأموال في فمه و كان مذاقها غير طيب غير لذيذ فإنه تدل رؤيته على الفسق و الفجور و الزندقة، وعليه ان يتوب و يرجع .

و من رأى في منامه كأنه تغوط (تبرز) أموالا فإن ذلك يدل على الردة و على شراء الدمم و الدنيا و بيع الآخرة

و يؤيد الشيخ النابلسي ما اورده ابن سيرين و يضيف عليه أن تفسير رؤية الأموال في المنام قد تكون دالة على كلام غير طيب و مكروه سيسمعه صاحب الحلم و اخبار اخرى لن تسعده سيتلقاها.

 كما قد يفسر دفع الأموال للاخرين على زوال النكد و الهموم، و العثور على الأموال قد يعني اقدام صاحب الحلم على مشاكل و نزاعات مع اشخاص كثر بغض النظر عن اسباب الصراع.

 كما تشير رؤية الاموال في المنام على الخير الكثير الذي سيصيبه الرائي في الواقع ان شاء الله و اكرام الله له تعالى بحكم التزامه الديني و حسن اخلاقه و الله اعلى و اعلم. و نفس الشيء لمن يرى نفسه في المنام و هو يمسك الاموال في يده و الذي يدل على الاطمئنان و راحة البال و على الثروة وعلى الجاه.

و في تفسير رؤية الأموال في المنام، ورد كذلك أن من رأى أنه قد وجد اموالا لكنه اعادها لصاحبها فذلك يدل على صلاحه و حسن اخلاقه و على غناه القريب و الله سيغدق عليه بالأموال و الثروة ان شاء الله.

و رؤية المال في المنام للفقير هو غني ان شاء الله و للسجين حرية و للمديون فك للدين و للمهموم فك للفرج و للطموح تحقيق لما يطمح له و للراغب في الشيء حصول عليه، والله اعلم.

و يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الأموال في المنام أنها تعني و تدل و تشير الى الدين الأصيل و خاصة الأموال التي عرفها مصدرها في الحلم.

الاموال - الدولار الامريكي
الاموال – الدولار الامريكي

و أما من أضاع الاموال في منامه، فيقول الامام ابن شاهين أن تفسيره هو انه سيفقد أحد أبنائه أو قاربه الاعزاء أو يدل كذلك على ان الشخص يضيع و يفوت مواقيت الصلاة و هو تنبيه الهي للعودة الى الالتزام في اداء حقوقه. والله أعلم.

و في جانب اخر من تفسير رؤية الأموال في المنام نجد أن كثرة الاموال يمكن أن تدل على المصائب و الهموم الكثيرة خصوصا اذا صاحبها بعض الخوف في المنام او عدم الارتياح. و قد تدل على أفعال الخير إن كان الحالم سعيدا في حلمه.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

تفسير رؤية الأموال في المنام عند النساء

على خلاف المقالات السابقة، سنقوم في هذا المقال بجمع تفسير رؤية الأموال في المنام للعازبة و الحامل و المتزوجة في طرح واحد وذلك بسبب وجود بعض التقارب في تفسيرات الأحلام في هذا الباب.

 يقول المفسرون في تفسير رؤية الأموال في المنام للمرأة انه يدل و يشير إلى أنها فتاة أو امراة طموحة يتجاوز طموحها عنان السماء، و أنها ذات حلم ضخم كبير. أو  ايضا أنها تشعر ببعض الحيرة و القلق و عدم الأمان جراء ما ينتظرها في المستقبل.

و إذا رأت البنت العازبة أموالا كثيرة في حلمها، فإن ذلك يشير إلى أنّها ستتزوّج قريباُ أو على انّها تملك شيئاً ثميناً له قيمة كبيرة و يجب ان تحتفظ به مثل الذهب أو النقوذ أو العقارات أو الى ما غير ذلك.

المال و الذهب
المال و الذهب

و المرأة اذا وجدت اموالا و كانت خائفة او حزينة فإن ذلك يعني أنها ستواجه الكثير من المشاكل في القترة المقبلة مع الأهل و الأصدقاء و المقربين منها عموماً. أما إذا كانت متزوجة فذلك يدل على انها ستواجه بعض المشاكل مع زوجها، و إن كانت حاملاً فذلك يعني أن فترة الحمل و الوضع عندها ستنكون صعبة عليها بعض الشيء و الله اعلم.

مما جاء في تفسير رؤية الأموال في المنام للمراة، أنه اذا رأت نفسها تسرف الاموال من احد ما فذلك يفسره المفسرون بأنها مسرفة و تضيع الكثير من المال في حياتها أو ايضا الكثير من الوقت والفرص الثمينة و هذا عائق في حياتها.

و في جانب اخر، يدل تفسير رؤية الأموال في المنام للمرأة و هي سعيدة مطمئة على الخير الكثير ، فهذا الحلم و هذه الرؤية في الواقع تبشرها بالخير القادم و الفرج القريب والرزق الوفير و الأموال الكثيرة ان شاء الله،  و تبشرها كذلك بتخلّصها من المشاكل و من المتاعب و من الهموم في أقرب وقت بحول الله إن شاء تعالى.

و الحامل اذا رأت هذا الحلم كان دلالة على وضع حملها بسام و بخير دون مشاكل، بل سيكون فاتحة خير عليها و على الاسرة و العائلة جمعاء بالأموال و الخير الكثير الذي سيدخل اليهم بفضل الله. و سيكون المولود صالحا بفضل الله ذو علم و خلق و ورق واسع و سيكون بارا بوالديه.

أما المتزوجة اذا رأت نفي هذا الحلم فإن ذلك يشير الى الرزق و خاصة الأولاد، فهو بشرى خير بحملها الوشيك و الولادة ان شاء الله بخير . و الله تعالى اعلى و أعلم.

المال - الرأسمالية المتوحشة
المال – الرأسمالية المتوحشة

وهكذا متابعينا نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية الأموال في المنام. و قد تابعنا فيه تفسير رؤية الأموال في المنام ، و دلالات تفسير رؤية الأموال في المنام ، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الأموال في المنام. ونختم بالقول: اللهم يا رب ارزقنا ما نفع و صلح من رزقك الكريم ، فأنت الرزاق الكريم… أمين يا رب العالمين.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى