تفسير الاحلام

عيوننا… ما تفسير رؤية الأم في المنام؟

 

لا أحد منا يشك أو ينكر او حتى يجادل في مكانة الأبوين في الحياة، الأم و الأب. لذلك فرؤيتهما في المنام يستوجب وقفة تأمل، فـإلى ماذا يشير تفسير رؤية الأم في المنام ؟ أو بعبارة أخرى: ما تفسير رؤية الأم في المنام؟ . في سعينا لبلوغ الجواب سنعتمد على آراء ودراسات كبار المفسرين، الذين لهم باع طويل في علم تفسير الأحلام بغية تفسير رؤية الأم في المنام.

و يمكن القول مبدئيا أن رؤية الام في المنام هو بشارة خير وعلامةٌ على الخير والأشياء الايجابية، رغم أنه في بعض الأحيان يحمل وجهاً اخر يوحي بالسلبية والسوء، على حسب الحلم والطريقة التي تم بها رؤية الأم في الحلم والمنام.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

طالع تفسير رؤية الأقحوان في المنام

الام… تلك الجوهرة

قبل الدخول لـ تفسير رؤية الأم في المنام ، لا بأس في اعطاء تعريف قصير مبسط و مختصر للأم اولا، رغم ان الكلمات لا تعطيها حقها و لا توفيها و لو حزءا قليلا من المديح الذي تستحقه كل ام. و التعريف اسفله سيكون اكاديميا حاليا من العواطف و المشاعر.

الأم في تعريفها هي أنثى انجبت طفلاً أو أكثر. و الأم هي المرأة التي تؤدي دورًا يجمعها فيه علاقة أمومة بأطفالها الذين قد يكونون أبناءها حقيقة (من نسلها بيولوجيا) كما قد لا يكونون كذلك ( كما يكون في حالة التبني) .

الأم الجوهرة
الأم الجوهرة

تفسير رؤية الأم في المنام مبتسمةً

الأم ترمز دائما للعطف و الحنان. لذلك رؤيتها مبتسمة في الحلم يشير الى أن أفعال الحالم جيدة وهو في الطريق الصحيح في أمور الدنيا والدين، واشارة إلى قدوم الكثير من الرزق والخير للحالم، أما تفسير رؤية الأم في المنام عند الفتاة العازبة فهو بشارة خير باقتراب زواج صالح لها.

أما المتزوجة إذا رأت امها في الحلم فهو إشارة الى قرب وضع حملها بخير، وبشارة على صلاح الابن واكتساب الصفات الطيبة من جدته. وهذه التفسيرات تنطبق على كون الأم حية أو متوفية.

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

تفسير رؤية الأم في المنام مريضة 

الحلم بمرض الأم هو إشارة سلبية تشير إلى قدوم أيام صعبة على الحالم، في عمله او حياته الشخصية، لذلك يجب ان يسارع هذا الشخص بإخراج الصدقات لتخفيف العواقب، و نسأل الله السلامة والعافية يارب.

أما رؤية المرأة الحامل لأمها مريضة في الحلم فتفسيره هو أن عملية ولادتها ستكون صعبة بعض الشيء.

و تفسير رؤية الام في المنام للفتاة العازبة و هي (اي الأم) على فراش المرض فهو إشارة إلى ضرورة اصلاح علاقتها بها (بالام) إذا كانت على قيد الحياة، او علاقتها باقاربها اذا كانت الأم متوفية.

شاهد أيضاً: تفسير رؤية الأرجوان في الحلم

طالع تفسير رؤية الارز في المنام

و بالتاني يمكن القول اذن أن تفسير رؤية الام في المنام مريضة هو تحذير لقدوم أيامٍ صعبة وتنبيه بضرورة إصلاح مجموعة من الأمور في حياة الشخص الحالم.

(اذا كانت الأم متوفية، ورآها الابن أو البنت في الحلم على فراش المرض، فذلك يعني حاجة الأن إلى الدعاء والاستغفار لها وإخراج الصدقات على روحها. والله تعالى بذلك أعلى وأعلم)

الأم صورة
الأم صورة

تفسير رؤية الأم في المنام غاضبة أو حزينة

غضب الأم في الحلم أو حزنها هو أمر يتطلب قيام الشخص الحالم بمراجعة نفسه وتصرفاته وأحواله، ويجب عليه كذلك الامتثال جيدا لما سمعه من أمه في الحلم، فـ تفسير رؤية الأم في المنام في حالة غضب أو حزن بالحلم قد يدل على ضرورة إصلاح المرء لعلاقاته الاجتماعية.

فاذا كان الشخص مقبِلا على اتخاذ قرار في حياته، فيجب أن يتريث ويقوم بمراجعة قراره لأنه إشارة الى عدم نفعية القرار وأنه سيكون قراراً سلبيا يجلب المصائب لا الخير.

فمثلا رؤية العازبة المخطوبة لأمها غاضبة في المنام هو رسالة بعدم الاستعجال واشارة لعدم صلاح الخطيب (الشخص المتقدِّم للزواج منها) ، أما رؤية الشخص المقبل على زواج او مشروع لأمه غاضبة في الحلم فهو تنبيه وتحذير بعدم صواب الخطوة التي يعتزم القيام بها وعدم صلاح المشروع.

إذن، فالشخص الذي يرى أمه في الحلم حزينة او غاضبة، يتوجب عليه إعادة النظر في أمور حياته.

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

تفسير رؤية عطاء الأم في المنام

اذا رأى أحدٌ ما امه في الحلم وهي تعطيه شيئا ما فذلك بشارة خير ورزق كبير، فالعازبة إذا حلمت بامها وهي تهديها هدية قَـيِّـمَة (ذات قيمة) فذلك بشارة خير بقرب زواجها، او بقدوم خير عليها.

 أما تفسير رؤية الأم في المنام و هي تعطي هدية للمرأة المتزوجة في حلمها فتلك إشارة لقدوم مولود صالح لها يؤتت بيتها.

ورؤية هذا الحلم عموماً يرتبط ببشرى خير ستدخل السرور على قلب الشخص الذي رأى ذلك الحلم.

وتنبغي الاشارة إلى ضرورة الانتباه إلى قيمة الهدية والعطاء، فاذا كانت مالاً او لباساً أو وَرداً أو اكلاً أو ما إلى ذلك من أشياء لها قيمة فذلك يعني أن الخير القادم كله حلالٌ طيب مبارك فيه.

 أما إذا كان العطاء ذو قيمة غير محمودة (سكين، سلاح، شيء متسخ،…) فذلك يعني أن الخير والرزق القادم يحمل اشياءً مشبوهة وقد يحمل معه مصائب، أو انه سيكون من منابع تخالف الشرع. والله تعالى أعلى و اعلم.

كلام جميل عن الأم
كلام جميل عن الأم

هكذا يمكن القول أن رؤيا الأم تحمل تفسيرات متنوعة بعضها يحمل الخير وبعضها يحمل الشر.

والانسان يجب أن يصنف الحلم الذي رآه ، فاذا كان طيبا ايجابياً كان تفسيره بحول الله طيبا ايجابيا، وإذا كان غير ذلك وجب على الشخص الانتباه ومراجعة نفسه. و هكذا كل ما لدينا اليوم، و قد تابعنا معا تفسير رؤية الأم في المنام ، و اجبنا على سؤال: ما الدلالات الايجابية و السلبية لـ تفسير رؤية الأم في المنام. و قد اعتمدنا على آراء و دراسات كبار المفسرين، الذين لهم باع طويل في علم تفسير الأحلام و ما أوردوه بخصوص تفسير رؤية الأم في المنام.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

كلام عن الأم
كلام عن الأم

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى