تفسير الاحلام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية الأنف في المنام: للوهلة الأولى قد تراه عاديا، لكن دعني اؤكد لك ان تفسير رؤية الأنف في المنام يحمل عددا من الدلالات الاي وضعها ووضحها المفسرون في حديثهم عن تفسير رؤية الأنف في المنام . فيا ترى ماذا يحمل تفسير رؤية الأنف في المنام بين طياته؟ و ماذا قال كبار علماء علم تفسير الأحلام بخصوص تفسير رؤية الأنف في المنام؟ هذه الأسئلة هي ما سنجيب عنها اليوم بالتركيز على اقوال عدد من كبار المفسرين أمثال ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسي و غيرهم و أبرز ما عرضوه في اثناء حديثهم عن تفسير رؤية الأنف في المنام.

فلنتابع اذن تفسير رؤية الأنف في المنام  !

شاهد أيضاً: تفسير الإمامة في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاكليل في المنام

تعريف الأنف

قبل الدخول في قلب تفسير رؤية الأنف في المنام ، لا ضير في التعريف بالانف في أسطر قليلة لتعم الفائدة.

الأَنْف هو عضو يتواجد في جسم الإنسان والحيوانات التي تتنفس الهواء عبر تجويف رئوي دقيق، في مقابل الحيوانات التي تتنفس إما عن طريق جلودها أو عن طريق خياشيمها. وبالإضافة إلى التنفس، يعتبر الأنف عضوا يستعمل في الشم أيضاً، بل و يحتوي على نهايات عصبية (نهايات للأعصاب: اوردة وشرايين) تشتغل على تدفئة الهواء.

ويحتوي الأنف كذلك على  بعض الشعر الذي تكمن وظيفته في منع دخول الأتربة و الغبار الى الداخل، و يحتوي كذلك على السائل المخاطي و ذلك من أجل ترطيب الجو.

و لنذهب الان الى تفسير رؤية الأنف في المنام !

الأنف - المرأة
الأنف – المرأة

تفسير رؤية الأنف في المنام بشكل عام

جاء في تفسير رؤية الأنف في المنام اقوال مختلفة باختلاف المفسر و نظرته لموضوع تفسير رؤية الأنف في المنام ، و لكن الغالبية العظمى تذهب إلى ات تفسير رؤية الأنف في المنام يدل على العزة و الشرف و الكرامة و الكبرياء. هذا في حال رؤية الأنف سليما، و لكن تفسير رؤية الأنف في المنام مقطوعا يدل للأسف على سوء حال صاحب الحلم و على احتمالية تعرضه للأذى و الضرر من خطر ما.

و يربط النابلسي تفسير رؤية الأنف في المنام بأنه رمز لكرامة و سمعة و شرف الرائي، فان رأى فيه خيرا كان المدلول خيرا و ان رأى فيه شراً كان ذلك شراً.

بينما يذهب ابن سيرين في تفسير رؤية الأنف في المنام إلى أن رؤيته لغ تبشر بالخير حيث تدل على الأذى و سوء الحال لصاحب الحلم. و يضيف ان من رأى في منانه أن أنفه قد جرح او انقطع ، فإن ذلك يدل على القلق أو الحزن الذي سيصيب الرائي . فإن كان سليما مرض، و ان كان تاجراً خسر، و ان كان مقبلا على اختبار فشل! و نسأل الله السلامة.

و يقول ابن شاهين أن الإنسان اذا رأى انه قد اكتسب انفا جديدا، دل تفسير رؤية الأنف في المنام في هذه الحالة على ان الحالم سيكسب خير و رزقا كثيرا بفضل الله. و يضيف ان رؤية العديد من الأنوف (جمع أنف) هو علامة على الراحة و الذرية و الخير الكثير بفضل من الله و كرم منه.

طالع تفسير رؤية الله تعالى في المنام

شاهد أيضاً: تفسير الالتفات في الحلم

تفسير رؤية الأنف في المنام فيه عيوب في الأنف يشير إلى وجود عيوب في شخصية صاحب الحلم، أو على تعامله السيء مع الآخرين.

اكل ما يخرج من أنف الشخص في المنام (المخاظ) إشارة الى حصول الحالم على المال بطريقة غير مشروعة.

يتم تفسير رؤية الأنف في المنام مثقوبا اي به ثقب بأنه إشارة سوء الأحوال وعلى الإصابة بالأمراض.

رؤية تنظيف الأنف في الحلم يشير و يدل على زوال الهموم و الكرب. و يدل أيضاً تفسير رؤية الأنف في المنام في هذه الحالة على الراحة بعد التعب و على سماع أخبار مفرحة طيبة ان شاء الله .

كما ان تفسير رؤية خروج الدم او اي شيء من الأنف دون ألم يرتبط تفسيره بالاولاد و الذرية الصالحة.

و في طرح آخر لـ تفسير رؤية الأنف في المنام نجد ان الشخص اذا رأى انفه مقطوعا مصحوبا بألم شديد او رأى كسرا في انفه دل ذلك على حدوث تغيرات سلبية في مسار حياته. كالافلاس او الفشل او المرض او الوفاة او اي مصيبة اخرى.

و يقول بعض المفسرين في تطرقهم لـ تفسير رؤية الأنف في المنام ان الانف الجميل المرصع بالذهب او الفضة او الجميل عموما يدل على الخير، في مقابل ان الأنف قبيح الشكل الذي لا يريح رؤيته يحمل دلالات سلبية لا يرجى منها خيراً. و نسأل الله العفو والعافية.

الجيوب الأنفية
الجيوب الأنفية

تفسير الأنف في المنام للمتزوجة

اذا بحثنا في تفسير رؤية الأنف في المنام للمتزوجة سنجد ان اغلب التفسيرات ترتبط مع زوجها.

فإذا رأت انفها كبير، او زاد جمالا او عليه اي دلالات التزيين كان ذلك إشارة الى صلاح زواجها و توسع سبل عيشها و انها ستعيش في رغد مع زوجها طيلة العمر. و يشير كذلك إلى كبر مقامها و مقام زوجها و مقامها في نظر زوجها و العكس كذلك.

و إذا كانت المرأة المتزوجة ترى في حلمها أنها تحاول تزيين أنفها، فإن حلمها هذا يشير إلى محاولتها إصلاح زواجها و ما فيه من مشاكل و انها تشتغل من اجل تطوير دخلها و مستواها المعيشي في عش الزوجية.

و تفسير رؤية الأنف في المنام نظيفا نقيا في منام المتزوجة يدل على نقائها و طهارتها و على نقاء و صلاح زوجها. فاللهن ثبتهما على الحق.

و مقابل هذه المدلولات الايجابية لـ تفسير رؤية الأنف في المنام، هناك مدلول سلبي يتجلى في انها اذا رأت انفها مكسورا او فيه ألم، فهو لا يحمل لها اي خير اوصلاح، و يشير الى مشاكل ستطرأ على حياتها الزوجية و ستعكر استقرارها. و الله تعالى أعلى و أعلم.

فبشكل عام ، إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها انفها بصحة جيدة و دون أي جروح او آلام في أنفها ، أشار ذلك إلى الخير لها و لزوجها و لزواجها. و العكس كذلك صحيح.

امرأة - الأنف
امرأة – الأنف

تفسير رؤية الأنف في المنام للعازبة

اذا أردنا الحديث عن تفسير رؤية الأنف في المنام للعازبة ، يمكن ان نورد ما كتبه المفسرون بخصوص تفسير رؤية الأنف في المنام عند العازبة.

فإذا رأت المرأة العازبة في حلمها أن أنفها قد أصبح كبيرا و طويلا و ضخما محافضا على جماله، كانت دلالة حلمها تشير إلى أنها تتمتع و تحظى بمكانة عظيمة و محترمة في المجتمع. و يفسر هذا الحلم كذلك على أنه يشير إلى يسر و سهولة الحصول على رزقها و اتساعه و الحمد لله .

كا يتم تفسير رؤية الأنف في المنام نظيفا و نقيا بأنه يرمز و يشير إلى العفة و الطهر و النقاء و السيرة الحسنة و السمعة الطيبة التي تحظى بها بين الأقارب و المعارف و الجيران.

و اذا رأته جميلاً مزيناً باي أدوات الزينة كان دلك إشارة الى قرب زواجها و التحاقها بعش الزوجية.

و بمقابل هذه المدلولات الايجابية، لا يخلو تفسير رؤية الأنف في المنام من مدلولات سلبية غير محمودة. فإذا رأت العازبة في المنام ان انفها يسيل منه الدم او مكسور او به الم كان تفسير ذلك اصابتها بالخيبات و دخولها في معمعات من المشاكل و المعيقات، و التي ستحول حياتها الى مطبات صعبة. ستحتاج إلى قوة كبيرة لتجاوزها بعون من الله و تأييد منه.

قد يهمك ايضاً : تفسير إقامة الصلاة في المنام

طالع تفسير رؤية ارميا في المنام

تفسير حلم الأنف عند الحامل

كما الشأن بالنسبة لـ تفسير رؤية الأنف في المنام عند العازبة و المتزوجة، يتسم تفسير رؤية الأنف في المنام لدى الحامل بازدواجيته هو الاخر. حيث يحمل وجها ايجابيا و آخر سلبيا.

رؤية الأنف الجميل و الكبير و الواسع المحبب للعين للمرأة الحامل ، يدل على الرزق الواسع و السعادة و بشرى خير في وضع حملها بخير و على خير.

يقول بعض المفسرين أنه اذا رأت الحامل في حلمها أنها تقوم بتنظيف أنفها بالماء و هي سعيدة، فإن حلمها يشير إلى اقتراب موعد وضع حملها.

و نفس الشيء يحمله تفسير رؤية الأنف في الحلم و هو ينزف دون ألم، بل انه كذلك يشير إلى ان الجنين سيكون ذكرا صالحا طيبا مباركا فيه ان شاء الله تعالى.

أما الجانب السلبي لـ تفسير رؤية الأنف في المنام للحامل فهو حينما ترى في حلمها حدوث ألم في الأنف او كسر او ما شابه، حيث يدل ذلك و يشير إلى ان فترة الحمل لن تمر عليها يسيرة سهلة كما تشتهيها، و ستتخللها بعض الصعوبات و المشاكل. و نسأل الله للجنيع السلامة في الأبدان و الأديان.

الأنف البشرية
الأنف البشرية

و لعلنا قد وضعنا النقطة الاخيرة في تفسير رؤية الأنف في المنام. وقد كان موضوعنا كما تابعنا هو تفسير رؤية الأنف في المنام، و ما يحمله ذلك من دلالات ايجابية و سلبية. و يمكن القول كتلخيص ان رؤية الأنف في المنام يتحكم فيه طبيعة الرؤية، فاذا كانت محببة طيبة كان تفسير رؤية الأنف في المنام في هذه الحالة ايجابيا و طيبا. و العكس بالعكس. و هكذا نختم موضوع تفسير رؤية الأنف في المنام. و إلى موعد آخر و حلم جديد.

اعرف تفسير رؤية الام في المنام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاكل في المنام

الـمـراجــع 

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى