تفسير الاحلام

حصرياً: تفسير رؤية الأهرام في المنام

 

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم. تحية الحب والتقدير والاحترام و الشموخ و العراقة كعراقة الأهرام ىنفتتح بها موضوعنا لهذا اليوم الذي سيكون تحت عنوان أساسي و هو تفسير رؤية الأهرام في المنام . فمن بين ما يراه المرء في منامه الأهرام ، و ما أجملها رؤية، لشدة عراقة وضخامة ذلك بالنسبة للناس. و سنرى أثناء خوضنا في تفسير رؤية الأهرام في المنام مدلولات هذا الحلم الايجابية البهيجة، و سنكتشفها معاً.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

الأهرام … أهرامات مصر الخالدة

قبل الدخول إلى تفسير رؤية الأهرام في المنام، دعونا قبل ذلك نتحدث عنها في بضعة أسطر.

الاهرامات

تعتبر الأهرام احد العجائب السبع في هذا العالم، و تمتد الأهرامات من أبو رواش بـ الجيزة الى هوارة على مشارف و عتبة الفيوم.

وهي مبانٍ ملكية بناها قدماء المصريين في الفترة 2630 قبل الميلاد و حتى سنة 1530 قبل الميلاد، وقد تدرج بناؤها من هرم متدرج كهرم زوسر (3630 ق.م. – 2611 ق.م.) المتواجد بسقارة إلى هرم مائل الشكل و البنيان ثم إلى شكل الهرم الكامل و المعروف والمتمثل في أهرام الجيزة.

و قد بنيت الأهرامات من أجل الحفاظ على مومياء فرعون و مساعدته في رحلته إلى الدار الآخرة وصعوده إلى السماء.

وقد بنى الملك الفرعوني خوفو الهرم الأكبر لدفنه به، وكان قدماء المصريين يعتقدون أن روح الملك تظل حريصة على رعايتهم حتى بعد مماتهم، ثم انها تصعد إلى السماء لتنضم إلى باقي الآلهة و الأسياد، و من ثم يمكنه رعاية الأحياء على هذه الأرض بإرسال فيضان و جريان النيل و النمو و الرخاء و الازدهار و يمنع عنهم كل أنواع الشر.

التفسير العام لرؤية الأهرام في المنام

في تفسير رؤية الأهرام في المنام قال المفسرون مجموعة من الأقوال، فمنهم من ذهب للقول بأنها تشير إلى ان الشخص الحالم له تاريخ مشرق و عظيم كما للفراعنة و اهرامهم.

 و ذهب آخرون للقول ان تفسير الأهرام في المنام هو أن الشخص يمتاز بصفات الأمانة و الاحترام و الشموخ و العظمة.

و يقول النابلسي في تفسيره ان الاهرام في المنام و رؤيتها يدل على و يشير إلى تلرزق الكثير الوفير، فالاهرام هي مقابر الفراعنة التي يضعون فيها تروتهم، فبالتالي هي إشارة للرزق الكثير.

تفسير رؤية الأهرام في المنام يحمل خيرا كثيرا و رزقا كبيرا و هو تناء رباني على الشخص صاحب الحلم كما يرى ابن سيرين.

و إذا رأى الشخص في المنام انه يبني اهرامات او هرما فيدل ذلك على انه سينجح في بناء حياة جيدة ناجحة فيها الانجازات الكثيرة.

أما إذا رأى انه مسجون في هرم فـ تفسير رؤية الأهرام في المنام في هذه الحالة يدل على بعض المشاكل التي سيواجهها الشخص و سينجو منها بفضل الله في الاخير.

و أيضا إذا رأى الشخص أنه يحاول هدم الاهرام فإنه بذلك تنبيه الهي بأنه يحاول تشويه سمعة شخص طاهر ة الله تعالى أعلى و اعلم.

و رؤية الأهرام للمريض دلالة شفاء قريب، و للسجين دلالة حرية و عفو قريب، و للمذنب دلالة توبة قريبة، و للمهموم دلالة فرج قريب.

و الحمد لله على فضله الذي لا ينقضي و الذي لا يعد و لا يحصى.

الاهرام و ابو الهول
الاهرام و ابو الهول

تفسير رؤية الأهرام في المنام للعازبة

العازبة الراغبة في الزواج اذا رأت الاهرام في منامها كان ذلك بشرى خير بقرب زواجها و ارتباطها ان شاء الله. و سيكون الشخص الذي سيتقدم لخطبتها شخصا صالحا بتاريخ عريق ممتد في المجتمع و له مكانة في المجتمع و بين الناس. و سيكون غيورا عليها قادرا على حمايتها و الاعتناء بها.

و في تفسير رؤية الأهرام في المنام للبنت العازبة يقول ابن سيرين انها تحمل الخير الكثير. فإذا رأت انها تبتي هرما فذلك يعني انها تبني نفسها و مستقبلها و لا شك انه سيكون شيئا عظيما كعظمة الأهرامات.

واذا رأت انها تصعد الهرم متعبة فذلك حسب ما يفسر ابن شاهين يشير الى انها ستواجه بعض الصعوبات و العوائق، و انها ستجد بعض المشقة في طريقها.

أما ان كان فحوى حلمها انها مسجونة في الهرم فذلك يحمل بعض الدلالات السلبية، فإن كانت مخطوبة وجب عليها التريث و إعادة التفكير. و الله تعالى أعلى و أعلم.

و أيضا يتم تفسير رؤية الأهرام في المنام للفتاة العازبة على طول العمر و البركة فيه ان شاء الله

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية الأهرام في المنام للمتزوجة

بخصوص تفسير رؤية الأهرام في المنام للمتزوجة ، نجد في كتب و مراجع التفسير المتعلقة بالاحلام انها تدل على طهارة المرأة و حفاظها على زواجها و بيتها و على عراقة أصلها و تاريخها. فكما ان الاهرام شامخة عظيمة عريقة ضاربة في أعماق التاريخ، فهي كذلك شامخة عظيمة و الحلم بالاهرام ثناء لها من السماء.

و  يفسر ابن سيرين هذا الحلم بأنه إشارة الى سفر جميل قد يكون إلى مصر او الى دولة أخرى و ستكون رحلة ممتعة دون ادنى شك و فيها ستنعم بأشياء كثيرة ممتعة.

و بناء الهرم في المنام يدل على انها تبني عشهت مع زوجها للعيش فيه في حب و وئام و عشق و احترام.

بل و يفسر بعض المفسرين رؤية الأهرام في المنام بأنها إشارة و دلالة على الاولاد و الابناء فالاهرام تشير إلى اولاد صالحين لهم مكانة في المجتمع.

و لكن إذا حلمت المرأة المتزوجة و رأت في منامها انها تقوم بتدمير و هدم الأهرام كان ذلك إشارة سلبية و تعني انها قد تخرب بيتها و زواحها و الله تعالى اعلى و اعلم.

و من جانب اخر و في نفس السياق، اذا حلمت المرأة المتزوجة بانها مسجونة في الأهرامات او في الهرم فذلك يعني و يشير إلى انها غير سعيدة و غير مرتاحة في زواجها و يجب عليها ان تحاور زوجها لبلوغ بعض الحلول لتجاوز هذه المشكلة.

الأهرام
الأهرام

تفسير رؤية الأهرام في المنام للحامل

في فصل تفسير رؤية الأهرام في المنام للحامل  نجد قولين أحدهما صالح و الآخر طالح.

فأما الطالح فيهما فهو انها اذا حلمت بانها مسجونة في الهرم دل ذلك على عجم رضاها بالابن، و انه سيكون شخصا غير جيد في أخلاقه و تعاملاته و سيكون عاقا لوالديه و لا خير فيه يرتجى و الله اعلم.

و اذا رات انها تسقط من أعلى هرم كان ذلك إشارة و دلالة على انها ستشهد فقدان جنينها بسبب حزن شديد او سقوط من مكان او حادثة أخرى.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

و اذا رأت انها حزينة امام هرم دل ذلك على انها ستواجه بعض المشاكل في فترة الحمل و الولادة و الله تعالى أعلى و أعلم.

أما الجانب الصالح في تفسير رؤية الأهرام في المنام للحامل فهو انها إذا حلمت بنفسها تنطر بخيلاء و سعادة إلى الهرم، كان ذلك دلالة و إشارة على حسن ولادتها و على صلاح الابناء و على أنهم سيكونون مصدر فخر و اعتزاز لها ان شاء الله.

و اذا رات انها تصعد الهرم كان ذلك إشارة و دلالة على قرب وضع حملها.

و عموما اذا رأت الهرم و تحس بالفرح كان ذاك إشارة الى قرب وضع حملها بسلام و بخير و على خير ان شاء الله.

و دلالة على صلاح الابن المولود و انه سيكون ذكرا صالحا بتاريخ عريق و شامخ كما الأهرام بالضبط.

الأهرام في مصر
الأهرام في مصر

ختاماً . نسأل الله الغفران و التوفيق للجميع. ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم معنا في موضوع اليوم الذي تابعنا فيه سويةً تفسير رؤية الأهرام في المنام. و طرحنا فيه دلالاته وابعاده التي يطغى عليها الايجابي اكثر من السلبي . كيف لا و الأهرام احد العجائب السبع! و بعد موضوعنا اليوم (تفسير رؤية الأهرام في المنام) نضرب لكم موعداً مع تفسير جديد لموضوع جديد بحول الله و قوته. و شكرا على المتابعة.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى