تفسير الاحلام

اليكم تفسير رؤية الإوز في المنام!

 

زوارنا الكرام مرحبا بكم في موضوع جديد، و هو تفسير رؤية الإوز في المنام، و فيه سنقوم باستعراض المدلولات الايجابية التي يحملها تفسير رؤية الإوز في المنام و كذلك السلبية ايضا، و سنعتمد في هذا الطرح كالعادة على اقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و النابلسي و ابن سيرين و غيرهم و سنتابع معاً طرحهم بخصوص موضوع تفسير رؤية الإوز في المنام.

فلنتابع !

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية الإوز في المنام عموماً

في كتب التفسير ، و بخصوص تفسير رؤية الإوز في المنام، يقول المفسرون بأن الشخص إذا حلم و رأى في منامه الإوز الأبيض فذلك يكون بشرى خير عليه و على اقاربه، و يكون دليلا على السعاد و الطمأنينة التي تعمر قلبه ان شاء الله .

و يذهب مفسرون آخرون للقول بأن الإوز في الحلم هو دليل على قدوم مولود ذكر. صالح إلى حياة الشخص صاحب الحلم و الله تعالى أعلى و اعلم.

و يدل رؤية الشخص لنفسه في الحلم و هو يتأهب و يقوم بصيد الإوز في المنام على الرزق الوفير و على صيد الفوائد و الفرص و هو مؤشر مهم للغنى.

و ضمن التفسيرات كذلك التي وردت في تفسير رؤية الإوز في المنام ، نجد أن رؤية وقوف الإوز فوق رأس صاحب الحلم تكون دليلاً على تحقيق الشخص صاحب الحلم لعدد من الانجازات في حياته الشخصية و العملية المهنية، و انه مقبل ان شاء الله على تحقيق نجاحات عدة بحول الله.

سرب من الاوز
سرب من البط

في حين، يحمل سماع صوت الإوز في المنام مدلولا سلبيا لا يرتجى فيه الخير، حيث انه يكون دليلا على الحزن و الهم الذي سيصيب الحالم في حياته ، و نسأل الله اللطف .

كما أنه و في المدلولات السلبية التي يحملها تفسير رؤية الإوز في المنام، نجد أن تناول و أكل لحم الإوز في المنام يحمل دلالة سلبية اذا كان اللحم غير لذيذ و ذي مذاق مكروه، حيث أنه يكون مؤشراً و دليلا على ان الشخص صاحب الحلم مقبل على اتخاذ قرار غير صائب، و سيعود عليه بالضرر.

في انه و عكس ذلك، تشير رؤية أكل لحم الإوز في المنام اذا كان لذيذا طيبا و تدل على الزواج للشخص العازب (ذكرا كان او أنثى).

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

تفسير رؤية الإوز في المنام للرجل

في دلالة و تفسير رؤية الإوز في المنام للرجل، نجد أقوال عدة.

فيذهب بعض المفسرين للقول بأن رؤية الانسان او رؤية الرجل في منامه لوقوع و سقوط الإوز في حجره، فذلك يكون دليلا على الرزق الكثير و بشرى ربانية تحمل الخير الكثير ان شاء الله .

فرؤية الإوز في المنام للرجل هو مؤشر و دليل على المالو الرزق، و على علو الشأن لهذا الرجل صاحب الحلم.

و يقول آخرون بخصوص تفسير رؤية الإوز في المنام للرجل أن رؤية الاوز عموما في حلم صاحب الحلم هو دليل على الأخبار السعيدة التي ستصل إلى هذا الىحل في اقرب وقت ات شاء الله .

و يعد وجود الإوز في البيت حسب اغلب المفسرين مؤشرا ايجابيا و دليلا على البركة التي تدخل و تهل على الرائي بحول الله وقوته .

الاوز في الماء
الاوز في الماء

العازبة و رؤية الإوز في المنام

إذا بحثنا في مراجع تفسير الأحلام، سنجد لا شك اقوالا عدة و مختلفة في تفسير رؤية الإوز في المنام للفتاة العازبة .

حيت يتم تفسير رؤية ريش الإوز في الحلم على أنه فال خير و دليل مبشر على الزواج في القريب العاجل لهذه الفتاة العازبة الجالسة منتظرة من يحقق لها أحلامها و ما عجزت هي عن تحقيقه، و الله تعالى أعلى و أعلم .

و تحديدا و خصوصاً إذا رأت في حلمها ريش الإوز الأبيض، و الذي يكون بحول الله وقوته بشرى  خير بالزواج من رجل غني ميسور الحال يغدق عليها بالخير دون انتظار منها اي شيء.

و لكن على عكس التفسير السابق ، إذا رأت الفتاة العازبة في منامها ريش الإوز الأسود اللون كان ذلك مؤشرا و دليلا على ان أشياءً غير محمودة ستقع في حياتها. و يكون كذلك مؤشرا للفراق و الوحشة و الغربة و الضياع.

و يقول المفسرون كذلك في تفسير رؤية الإوز في المنام للفتاة العازبة أنه دليل على السعادة و النجاح اذا كان حلمها مرفوقا براحة و سعادة و طمأنينة.

و تدل رؤية سرب من الإوز في نهر ما، على نجاح الفتاة صاحبا الحلم في حياتها على جميع المستويات و الله تعالى أعلى و أعلم . فهو دليل على الأخبار السعيدة ان شاء الله و أيضا على السفر الممتع الذي ستكتشف فيه الفتاة ذاتها و نفسها، و الله أعلم .

الإوز الابيض
الإوز الابيض

المتزوجة و رؤية الإوز في المنام

في دلالة و تفسير رؤية الإوز في المنام للمرأة المتزوجة ، نجد أقوالا عدة.

فيذهب بعض المفسرين للقول بأن رؤية المرأة او رؤية المرأة المتزوجة في منامها  الإوز، كان ذلك دليلا و مؤشرا قويا على الخصوبة التي تتمتع بها، و على نوثتها الفياضة، و بالتالي ستكون خير ارض لزراعة ابناء ذوي مقومات و مميزات كثيرة، و ستكون كذلك نِـعْـمَ و خير الانثى في الفراش، حيث ستستمتع و تمتع زوحها في الحلال .

كما أن رؤية الإوز في حلم المرأة المتزوجة يكون كذلك خير دليل على الأخبار السعيدة، و بشارةً بالخير الكثير الذي سيدخل حياتها بفضل الله .

و الإوز كذلك في قول و طرح بعض المفسرين هو دليل و مؤشر على السفر و الاستمتاع عند المرأة المتزوجة صاحبة الحلم .

كما أنه أيضاً جاء في تفسير ابن سيرين لهكا الحلم، أن رؤية الإوز الأبيض في المنام هو دليل على الأحداث السعيدة و المفرحة، عكس ما يشير اليه تفسير رؤية الإوز الأسود في المنام و الذي يكون مؤشرا و رمزا للحقد و الغيرة و حسد الآخرين لها لما تتنتع به من راحة و انوثة و جمال.

و في نفس السياق، يشير نتف ريش الإوز في المنام على قدوم بعض المشاكل و الخيبات و وضعيات الفشل على حياة صاحبة الحلم. فهو مؤشر و دليل على الخيبة و الفشل.

بينما يدل و يفسر شراء الإوز في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة بأنها رؤية محمودة طيبة، و نفس الشيء ينطبق على رؤية الإوز المشوي او لحم الإوز عموما إذ أنه يكون دليلا على الخير و اليسر و الله تعالى أعلى و أعلم.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الحامل و رؤية الإوز في المنام

إذا بحثنا في مراجع تفسير الأحلام، سنجد لا شك اقوالا عدة و مختلفة في تفسير رؤية الإوز في المنام للمرأة الحامل .

حيت يتم تفسير رؤية الإوز و هو يجري في المنام على أنه دليل على زوال الألم والتعب الذي يلحق بهذه الحامل أثناء فترة الولادة.

و رؤية الإوز في منام الحامل حسب بعض المفسرين هو دليل على الشفاء و على زوال الهم و الغم و على التخلص من المشاكل التي تؤرق بالها .

و بالنسبة لجنس الجنين او المولود القادم، فعلماء تفسير الأحلام يقولون بأن رؤية الإوز الرمادي أو الأسود في منام الحامل يكون علامة و دليلا على إنجاب الأنثى. بينما تشير رؤية الإوز الأبيض الجميل على أن المولود سيكون ذكرا صالحا ان شاء الله .

الإوز الكندي
الإوز الكندي

و إلى هنا نكون قد وصلنا لختم موضوعنا اليوم و الذي خصصناه لـ تفسير رؤية الإوز في المنام، و فيه عرضنا المدلولات الايجابية التي يحملها تفسير رؤية الإوز في المنام و كذلك السلبية ايضا، و اعتمدنا في هذا الطرح على اقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و النابلسي و ابن سيرين و غيرهم و طرحهم لموضوع تفسير رؤية الإوز في المنام. و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى