تفسير الاحلام

سفينة الصحراء و تفسير رؤية الابل في المنام!

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. متابعينا الكرام مرحبا بكم في موضوع جديد و مقال جديد. و الذي سيكون تحت عنوان تفسير رؤية الابل في المنام . و سنتابع فيه تفسير تفسير رؤية الابل في المنام ، و دلالات هذا الحلم، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الابل في المنام.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية الابل في المنام لابن سيرين و النابلسي

في تفسير رؤية الابل في المنام، يقول ابن سيرين ان التأويل يحكمه طبيعة الحلم في حد ذاته، و مدى كونها جيدة أو خلاف ذلك.

فإذا رأى الشخص في منامه أنه برفقة ابل او جمل هادئ لا يسبب له أي خوف او محاولة اعتداء، فذلك يبشّر بالخير الكثير، ويشير كذلك الى حصول الشخص على صديق وفيّ يرافقه في درب الحياة، و لا شك أن ذلك الشخص سيجعل حياة صاحب الحلم أفضل و أكثر اشراقاً.

و لكن في مقابل هذا الطرح الإيجابي، هناك طرح اخر سلبي غير محمود، فإذا رأى الشخص في منامه وجود حمل هائج يدمر بيت الشخص او يحاول التهجم عللى الحالم و صاحب الحلم و الحاق الأذى به، فذلك دليل على قدوم بعض المصاعب و المتاعب و المشاكل على الشخص صاحب الحلم، و التي قد يحدث فيها تدمير و خراب لممتلكات الشخص الذي رأى هذا الحلم.

و نفس الشيء أيضا اذا رأى الانسان في منامه دخول الابل أو الجمل الى بيته و تخريبه، يدلّ ايضا على نفس المدلولات، و يدل انه سيصيب ذلك أهله بالشقاء والتعاسة.

الابل في الطبيعة
الابل في الطبيعة

و اذا رأى  الشخص نفسه يصاحب ابلا أو حملا في منامه وسك ناس كثر، فذلك يدل على ان الرائي و صاحب الحلم هو شخص صريح جدًا ، و لا يكذب و لا يحب أن يكون في موقف يغضب الله في أقواله و أفعاله.

و في تفسير رؤية الابل في المنام أيضا يقول النابلسي أن من رأى أنه قد سقط من على الجمل، أي انه امتطى إبلاً ثم سقط عليه او اسقطه الجمل، فذلك يعني بشكل او بآخر فذلك اشارة و دلالة على قرب زوال الصحة لصاحب الحلم، و على الإصابة بالأمراض التي قد تؤدي به الى الموت، وكلما كان الألم صعبا و كبيراً كانت الدلالة مؤسفة غير محمودة.

و اذا راى الشخص نفسه و هو ضحية تمرد الابل عليه، اي ان إبلَه و جَمَله قد بدأ يتمرد عليه، فان ذلك يدل على انه سيكون ضحية تمرد من هم اقل سلطة منه. اي الزوجة او الابناء او الناس الذين يشتغلون معه. و دليل ايضا على أن هذا الشخص يظلم الناس من حوله و لا يؤدي لهم حقوقهم. و بالتالي فطبيعي أنهم سيحسون بالشعور بالكراهية ناحيته بسبب كثرة الظلم الذي يتعرضون له.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

تفسيرات اخرى لرؤية الابل في المنام

  • إذا رأى الشخص قي حلمه إبِلاً و جملاً حزيناً فهذا دليل و اشارة الى أنه ستكون هناك خلافات بين الشخص و بعض أقاربه.
  • رؤية الشخص في منامه الإبل و هو يصاحبه في الطريق بهدوء، هو اشارة الى أن هناك شخصًا جديدًا سيحل في حياة صاحب الحلم، و سيكون خير الصديق و الرفيق.
  • تفسير رؤية الابل في المنام في حالٍ سعيد مرتاح يشير و يدل على الكثير من الأمنيات التي ستتحقق في حياته.
  • الابل في المنامعادةً ما يكون إشارة الى الأصدقاء الطيبين و الصالحين الذين لا يمتلكون تجاهه أي نوايا سيئة. و الله اعلم.
  • رؤية الابل في المنام و هو يتأهب للوقوف يشير تقسيره الى عودة اشخاص غابوا في حياته، أو الى شفائه من المرض.
إطعام الابل من طرف فتاة
إطعام الابل من طرف فتاة

رؤية الإبل الكثيرة في المنام للعازبة

يقول عدد من المفسيرين بخصوص تفسير رؤية الابل في المنام للعازبة اقوالا عدة و متنوعة، فمنهم من قال أن تفسير رؤية الابل في المنام للعازبة تدل على الخير الكثير و الرزق الوفير. خصوصا إذا رأت عددا كبيرا من الابل في منامها.

و نفس الشيء يدل على ان الفتاة ستحظى بمستقبل زاهر و مشرق و بفضل الله ستستطيع تحقيق كل ما وضعته من أهداف و طموحات.

و يفسره اين شاهين على انه دليل و مؤشر على قدوم زواج قريب ستحظى به الفتاة ان شاء الله، و سيكون صالحاً و رجلا سيجعلها سعيدة مرتاحة في حياتها. وسيكون لها ان شاء الله رزقاً واسعاً من حيث الأموال الوفيرة والذرية الصالحة البارة بوالديها ان شاء الله.

و يشير تفسير رؤية الابل في المنام للعازبة كذلك، الى أنها انسانة صبورة عصامية و تضحي كثيرا و تصبر كثيرا في سبيل بلوغ احدى اهدافها و حتى في تعاملاتها مع الآخرين، و بالتالي فهو ثناء الهي لها بأن لها اجرا عظيما سيكون له الفضل الكبير في تتويجها بالجنة و الرضوان ان شاء الله تعالى.

و في الوجه السلبي لما جاء في تفسير رؤية الابل في المنام للعازبة في الجانب السلبي نجد أن رؤية الفتاة العازبة لحمل في منامها و هو يضربها او يسبب لها ادى فذلك يحمل فألا سيئا مدلوله انها ستدخل في علاقة عاطفية فاشلة. فإذا كانت مخطوبةً وجب عليها التريث و اعادة التفكير في الشخص الذي تقدم لها.

كما يدل هذا الحلم كذلك على قدوم بعض الصعوبات اليها و المشاكل في حياتها. وبالتالي يحب ن تدعو الله و تكثر من الصلوات و الصدقات ليخفف عليها الله ما ابتلت به. و الله تعالى أعلى و أعلم.

الإبل .. سفينة الصحراء
الإبل .. سفينة الصحراء

المتزوجة و الحامل و تفسير رؤية الابل في المنام 

في طرح خاص بما قاله المفسرون في تفسير رؤية الابل في المنام عند المتزوجة، هو أحد الأحلام التي تحمل البشرى و التي تملؤها الخير والبركة. و خصوصًا لو كانت هذه المرأة المتزوجة هي بالفعل في منامها صاحبة الابل، فذلك يعني أنها مقبلة ان شاء الله على الرزق الواسع الكثير الذي سيأتيها هي و جميع أفراد عائلتها ان شاء الله.

و لكن في جانب اخر، تشير كثرة الابل في المنام عند المراة المتزوجة المرفقة بالخوف و بعض التمرد، فذلك يدل على المشاكل التي ستدخل الى حياة هذه المرأة المتزوجة . سواء بينها و بين زوجها أو بينها و بين احد افراد اسرتها و عائلتها.

و يقول بعض المفسرين أن رؤية الابل الأبيض في المنام هو دلالة على فرج مشاكلها و تخلصها منها، و أنها ستعيش حياتها ان شاء الله براحة و هناء و سعادة.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

و اذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها انها تركب على جمل و هي سعيدة و مرتاحة، فإن ذلك يشير و يدل على انها قادمة لها اخبار طيبة سعيدة ستكون غالبا تبشيراً بحمل جديد و قدوم طفل جديد الى عشها. و الله تعالى أعلى و أعلم.  

أما بالنسبة للمرأة الحامل، فإن تفسير رؤية الابل في المنام عندها يحمل مدلولين اثنين.

فإذا رأت انها كانت سعيدة، فذلك يعني أنها ستتيسر و تسهل عملية وضع حملها، و ان امورها كله ستكون حيدة و سليمة، و الابن سيكون صالحا طيباً ذي مكانة اجتماعية عالية ان شاء الله.

أما اذا رأت أنها كان حائفة او ان الجمل و الابل كان يحاول التهجم عليها فذلك يعني ان الجمل سيكون صعبا و ستواجهها فيها صعوبات كثيرة، و قد تصل حتى الى وفاتها أو وفاة الجنين.

و نسأل الله لها السلامة و اللطف. و الله تعالى أعلى و أعلم.

الابل في الصحراء

وهكذا متابعينا نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية الابل في المنام. و قد تابعنا فيه تفسير رؤية الابل في المنام ، و دلالات تفسير رؤية الابل في المنام ، و أبرز ما قاله كبار علماء التفسير امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في سؤال ما تفسير رؤية الابل في المنام.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى