تفسير الاحلام

فلنكتشف تفسير رؤية الاكليل في المنام!

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية عطرة مباركة مليئة بالاكاليل الوردية الطيبة على عيونكم الكريمة قراؤنا الاعزاء. اليوم كما هو واضح في العنوان سيكون موضوع و محور هذا المقال تفسير رؤية الاكليل في المنام ، ففيه بحول الله و عون منه سنجيب على سؤال: ما هو تفسير رؤية الاكليل في المنام ؟ و ما دلالاته الايجابية و السلبية؟ و كالعادة سنعتمد على أبرز و أهم ما قاله أكبر علماء علم تفسير الأحلام بخصوص تفسير رؤية الاكليل في المنام ، أمثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين..

و سيكون موضوع اليوم ( تفسير رؤية الاكليل في المنام ) ان شاء الله خفيفاً غير مطول.

مقالات ذات صلة

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

اكليل الورد
اكليل الورد

ما هو الاكليل؟

قبل الدخول في قلب تفسير رؤية الاكليل في المنام ، دعونا أولا نعرف ماذا يقصد بالاكليل؟

في مجمع المعاني الجامع جاءت في تعريف مادة اكليل ما يلي:

الإِكْلِيلُ هو التاجُ ، الإِكْلِيلُ هو طاقةٌ من الازهار و الورود على هيئة التاج تكلِّلُ رأس الشخص أَو تطوِّق العنقَ لغرض التزيين. و جمعه : أَكاليل

الإكليل هو مجموعة من الثمار أو الأزهار أو أوراق و أغصان الأشجار التي يتم ترتيبها على هيئة حلقة و تعليقها في الرقبة او الرأس . وقد استخدم الإكليل منذ القدم، حيث كان يستعمل كتاج يرتديه النبلاء في الحضارة الإغريقية، و كذلك يستخدم في الهند للاحتفاء بتكريم شخص ما أو تشجيعه و التكبير به. كما توضع الأكاليل أيضاً على النصوب التذكارية أو مداخل المؤسسات العامة لغرض الزينة. فهو اذن يجري مجرى التاج. 

اكليل - اكاليل
اكليل – اكاليل

على ما يدل تفسير رؤية الاكليل في المنام ؟ 

جاءت مجموعة من الأقوال و الاراء في تفسير رؤية الاكليل في المنام ، حيث قيل تارةً انه دلالة مال زائد و علم وفير و ولد صالح يأتي، و قيل ايضا أن تفسير رؤية الاكليل في المنام للمرأة أنه زوج أعجمي، و للرجال قيل أنه ذهب ما ينسب إليه، حيث أن الذهب مكروه للرجال.

كما جاء كذلك في تفسير رؤية الاكليل في المنام ان التاجر إذا رأى في حلمه انه قد سقط الإكليل عن رأسه أو سلبه اياه احد ما فإنّه يذهب ماله و يضيع ، و ان وضعه شخص ذو سلطان أصابه خطأ في دينه او دنياه.

و إذا رأى الملك في منامه أنّ إكليله أو تاجه قد وقع عن رأسه أو سرق منه و اخد اشار ذلك إلى زوال ملكه و الله تعالى أعلى و أعلم.

فـ تفسير رؤية الاكليل في المنام عموماً يرتبط عادةً او دائما مع الحصول على المال او فقدانه، و على الزواج في بعض المواضع و المراجع.

و استكمالاً للموضوع، نجد بخصوص تفسير رؤية الاكليل في المنام انه إذا حلم الشخص أنه قد رأى إكليلاً من الزهور النضرة في منامه فإن هذا يشير و يدل على أن فرصاً كبيرة وعظيمة لأثرائه سوف تاتي اليه على طبق من ذهب كما يقال ان شاء الله.

و العازب و العازبة إذا رأيا إكليلا في منامهما كان ذلك نبوءة بنهاية سعيدة لارتباط عاطفي موجود أو وشيك.

اكليل على راس اميرة جميلة
اكليل على راس اميرة جميلة

شاهد أيضاً: تفسير اسماعيل في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاسنان في المنام

أما تفسير رؤية الاكليل في المنام للمتزوجة او المتزوج فهو أيضاً يحمل دلالات سعيدة مبشرة مطمئنة تبشر بقدوم ايام جميلة عليهما. و ان كانت رغباهما في الانجاب كبيرة دل ذلك على اقتراب حمل الزوج و قدوم اين جديد الى عشهما لتزيينه. فـ تفسير رؤية الاكليل في المنام للمتزوجة كما قلت هو دلالة خير و يسر على صاحب او صاحبة الحلم.

و من جانب اخر، يشير تفسير رؤية الاكليل في المنام و يوحي عند المرأة الحامل باقتراب وضع حملها بخير و على خير. و اشارة الى ان المولود الجديد سيكون صالحا باذن الله العلي القدير. و يمشي المفسرون للقول بأن الاكليل على الرأس للمرأة الحامل هو اشارة و دليل على أن المولود سيكون ذكرا، و ان كان الاكليل محاطا بالعنق فيدل ذلك و يشير إلى ان جنس المولود الجديد سيكون انثى. و الله تعالى أعلى و اعلم.

و كما رأينا فإن تفسير رؤية الاكليل في المنام هو من الأحلام و الرؤى التي تزخر بالمعاني الايجابية و المدلولات الطيبة المبشرة، و لكن لما بحثنا أكثر في كتب تفسير الاحلام، و تحديدا بخصوص تفسير رؤية الاكليل في المنام من النواحي السلبية و الدلالات غير المحمودة، وجدنا انه فعلا تفسير رؤية الاكليل في المنام يحمل تفسيرات غير محببة للنفس، وهي حينما يتم رؤية الاكليل ذابلاً غير ناظر، او اكليلا باللون الاسود و مهترئ الشكل. حينها من أجل بلوغ تفسير رؤية الاكليل في المنام يجب قلب المدلولات السابق ذكرها. فـ تفسير رؤية الاكليل في المنام للحامل اذا كان الاكليل ذابلاً أسودا مهترئا قبيحا دل على ان الحمل سيكون صعبا عليها.

و الله تعالى أعلى و أعلم.

الاكليل يزين رأس جميلة
الاكليل يزين رأس جميلة

و إلى غاية هذا السطر، نكون قد بلغنا اخر المشوار بخصوص تفسير رؤية الاكليل في المنام ، و كما تابعنا سوياً، فقد اجنبا على سؤال ماذا يحمل او إلى ماذا يشير تفسير رؤية الاكليل في المنام؟ و ما دلالاته، و قد توصلنا طبعا إلى أن تفسير رؤية الاكليل في المنام يحمل كل الخير و الطيب و الرزق و ما تفىح له النفس، سوى انه يحمل في احيان اخرى بعض المدلولات غير المستحبة، خاصة حينما يكون الاكليل قبيحا ذابلا غير محبب للعين و النفس، حينها نقول ان تفسير رؤية الاكليل في المنام غير محمود.

و نسأل الله السلامة و العافية والعمر المديد يارب العالمين و ان يبارك لنا و لكم فيه بما فيه خير للجميع.

قد يهمك ايضاً : تفسير رؤية الاسلام في المنام

طالع تفسير رؤية الأقحوان في المنام

الـمـراجــع 

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى