تفسير الاحلام

ما هو تفسير رؤية الباخرة في المنام؟

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى، متابعينا الكرام تحية طيبة مباركٌ فيها. الباخرة، السفينة، لا شك أنها من الأحلام التي تراود أغلب البشر، فيا ترى ما تفسير رؤية الباخرة في المنام؟ و ماذا يقول المفسرون بخصوص تفسير رؤية الباخرة في المنام ؟ في هذا الموضوع سنتطرق لهذا الموضوع، و سنتعرف فيه على الدلالات الايجابية و السلبية لــ تفسير رؤية الباخرة في المنام. و الاسماء التي سنعتمد عليها كمرجع في هذا الموضوع هي كبار المفسرين أمثال ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين و غيرهم. و أبرز ما قالوه في باب تفسير رؤية الباخرة في المنام.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

تفسير رؤية الباخرة في المنام بشكل عام

في تفسير رؤية الباخرة في المنام، جاءت أقول عدة و تفسيرات مختلفة. فمن بين ما قيل بخصوص تفسير رؤية الباخرة في المنام أنها (الباخرة) تدل على الرزق الكثير و الخير الوفير.

الباخرة في البحر
الباخرة في البحر

كما يقول بعض المفسرين كذلك أنه تدل رؤية قيادة الباخرة في المنام بشكل عام على الزواج القريب و الناجح و الموفق.

و من جانب اخر، إذا رأى الانسان في منامه أنه في الباخرة وهي مكسورة، أو ان الباخرة كلها مكسورة و محطمة فهذا يدل على قدوم بعض المشاكل و المتاعب التي يمر بها الشخص صاحب الحلم في حياته، و يجب عليه أن يتطور و يصلح اموره و ينتبه لما هو قادم اليه.

كما يدل تفسير رؤية الباخرة في المنام، خصوصا في رؤيتها غارقة على انها دلالة و مؤشر للفشل في حياته أو عمله أو ما يقوم به عموما.

و من يرى في حلمه أنه قد مات بداخل باخرة ، فهو دلالة على وغاة الشخص وحيدً أو على الاقل بعيدا عن الاخرين أو معزولا بشكل عام في مكان أو في مجال بعيد.

بينما يدل تفسير رؤية الشخص في المنام في أقوال اخرى و حسب مفسرين اخرين يحمل دلالة سلبية و هي الضيق و الحزن الذي سيحل بحياة الشخص صاحب الحلم .

و غرق الشخص و الباخرة دلالة و اشارة على قدوم الأمراض و المشاكل لحياة الشخص صاحب الحلم، حسب ما فسره ابن سيرين، و الله تعالى أعلى و اعلم.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الباخرة في المنام للعزباء

بالنسبة لـ تفسير رؤية الباخرة في المنام للعازبة، يقول المفسرون انها تحمل عددا من التفسيرات و التأويلات. فالباخرة في حلم الفتاة العزباء هي دليل و إشارة على السفر و بلوغ أهداف جديدة، و فتح ابواب جديدة و وصول طموحات كثيرة قريبا ان شاء الله.

كما أن هذا الحلم ايضا يتم تفسيره بأنه ثماء الهي رباني على الفتاة صاحبة الحلم، حيث ان رؤية الباخرة للعازبة في المنام فهذا دليل و مؤشر بانها صالحة و قوية و واثقة في نفسها وثوقاً كثيراً.

و يقول النابلسي في باب تفسير رؤية الباخرة في المنام للعازبة على أنه دليل على تحقيقها للأهداف و للوصول لجميع أحلامها، و ضمن هذه الأحلام، هناك أنها ستتزوج بزوج صالح ان شاء الله.

كما يدل كذلك تفسير رؤية الباخرة في المنام للعازبة في جانبها السلبي على مشاكل قادمة الى حياتها، و لكن شريطة أن تكون الباخرة في منامها محطمة أو تغرق او أي صورة اخرى سلبية.

باخرة
باخرة

الباخرة في المنام للمتزوجة

في بحثنا في تفسير رؤية الباخرة في المنام، و تحديدا في تفسير رؤية الباخرة في المنام للمرأة المتزوجة، أن هذا الحلم يشير إلى الخير و البركة التي يتحل على بيتها و على اسرتها و زواجها.

كما تدل رؤية الباخرة في المنام للمتزوجة على حدوث بعض التغيير الإيجابي في حياتها الزوجية، و أنها ستنتقل هي و زوجها و أفراد أسرتها من الأفضل إلى الأفضل بحول الله تعالى.

و يذهب ابن سيرين للقول أن تفسير رؤية الباخرة في المنام للمتزوجة هو دليل و إشارة إلى الاستقرار و الهدوء النفسي الذي يطبع حياتها و علاقاتها.

كما أن الباخرة في المنام يمكن ان تدل على قدوم حملٍ جديد للمرأة صاحبة الحلم، و قدوم ابن جديد و مولود سيكون صالحا بإذن الله تعالى.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

الباخرة في المنام للحامل

بالنسبة لـ تفسير رؤية الباخرة في المنام للحامل، يقول المفسرون انها تحمل عددا من التفسيرات و التأويلات. فالباخرة في حلم المرأة الحامل هي اشارة و دليل على سلامتها و على سلامة جنينها ان شاء الله.

و يدل ايضا تفسير رؤية الباخرة في منام الحامل على انه اشارة و دليل على قرب وضع حملها و أن أمورها ان شاء  الله تعالى سوف تمر بخير و على خير و سلامة.

كما يتم ايضا تفسير رؤية الباخرة في المنام للحامل، على قدرتها على التخلص من متاعبها و من تعب حملها و كل مشاكلها.

باخرة في الميناء
باخرة في الميناء

دلالات أخرى لـ تفسير رؤية الباخرة في المنام 

إذا رأى الانسان في منامه أنه يركب الباخرة وحيداً و ضائعاً فهذا يدل على قدوم هــمٍّ سيُصيبه في القريب، و نسأل الله السلامة.

تفسير ركوب الباخرة في المنام المرفق بالراحة و الاطمئنان هو دليل على النجاح و السعادة و الخير الكثير.

تفسير ركوب الباخرة في المنام للرجل العازب أو الفتاة العازبة هو دليل على زواجه(ها) في القريب العاجل ان شاء الله.

إذا رأى الشخص في منامه باخرة كبيرة الحجم على الماء، فهذا يشير إلى سِعة الرزق و إلى الحصول على المال الكثير ان شاء الله.

يفسر النابلسي حلم غرق الباخرة بأنه دليل و اشارة على وقوع الحالم في المعاصي و الذنوب.

رؤية تحطم و انكسار السفينة و تحطمها الى أشلاء هو دليل على وفاة والدة الشخص صاحب الحلم.

يفسر بعض المفسرين رؤية الباخرة في المنام على انها اشارة الى الهموم و المشاكل التي ستلحق و تصيب الشخص صاحب الحلم.

إذا رأى الشخص في منامه عجزه على قيادة السفينة و تحريكها فهو دليل على عجزه مستقبلا في حل بعض مشاكله، و دليل على تعرضه لبعض الشدة و المعاناة.

الباخرة في المنام
الباخرة في المنام

الى هنا متابعينا الكرام، نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا لهذا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية الباخرة في المنام. و قد رأينا فيه الدلالات الايجابية و السلبية التي يحملها هذا الحلم بين طيّاته. و قد اعتمدنا في طرحنا لــ تفسير رؤية الباخرة في المنام على أقوال كبار علماء تفسير الأحلام، أمثال النابلسي و ابن سيرين و اين شاهين و غيرهم.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى