تفسير الاحلام

ها هو تفسير رؤية البحيرة في المنام

 

متابعي موقع مرجعي المرجعي في تفسير الاحلام، مرحبا بكم في موضوعنا لهذا اليوم، موضوع جديد تحت عنوان تفسير رؤية البحيرة في المنام، و فيه سنقوم ان شاء الله بالتطرق الدقيق لــ تفسير رؤية  البحيرة في المنام، و كشف جميع الاقوال التي وردت في هذا الباب. و سنعتمد لبلوغ هذا الهدف على اكبر علماء تفسير الاحلام، امثال ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين و غيرهم، و ما اوردوه بخصوص تفسير رؤية البحيرة في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

التفسير العام لرؤية البحيرة في المنام

اذا بحثنا في كتب تفسير الأحلام، سنجد عددا من الاقوال في ما يخص تفسير رؤية البحيرة في المنام، حيت وردت فيه اقوال كثيرة و متنوعة.

البحيرة
البحيرة

يقول ابن شاهين بهذا الخصوص ان رؤية البحيرة في المنام تدل على الخير الكثير الذي سيناله صاحب الحلم ان شاء الله في قادم الأيام، باعتبار ان البحيرة هي مكان و مصدر للخير الكثير، فالثروة السمكية و المناظر الجميلة التي تتمتع بها البحيرة تنعكس في الحلم و يتم بذلك تفسيره على انها الخير القادم اليه. والذي يكون باذن الله حلالا طيبا.

و في جانب اخر، يقول النابلسي ان تفسير رؤية البحيرة في المنام انه يشير الى نجاح الشخص في بلوغ ما يريده و تحقيق اهدافه الكثيرة التي يضع امام اعينه.

و ابن سيرين و يوافقه على ذاك مفسرين اخرين، يقول ان البحيرة في المنام دلالة على الجمال الوسع، فالحالم سيكون جميلا واسع الخير و واسع البركة، و واسع الخير ان شاء الله، حيث ان البحيرة كبيرة و و واسعة بعض الشيء و جميلة.

و تفسير رؤية البحيرة في المنام هو ايضا دلالة على المرض للشخص السليم،  و الهم للشخص المرتاح، وإذا كان للشخص صاحب الحلم قريب مريض فذلك دلالة على الموت، و نحو ذلك من المدلولات السلبية.

و لكن في الناحية المقابلة، و في الوجه السلبي لــ تفسير رؤية البحيرة في المنام، يقول المفسرون أن البحر في المنام يدل على الهموم، اذا كان الحلم فيه خوفاً، بسبب ان البحيرة يرمي و يشير الى الضياع و التيه و الغرق.

و ايضا اشارة الى ان هناك اشخاصا اخرين، يقومون بمحاولة الحاق الضرر بالشخص صاحب الحلم، وأنهم يخططون و الله اعلم لإغراقه و جعله ضائعا تائها في امور حياته.

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير رؤية البحيرة في المنام للمتزوجة

اذا حلمت المرأة المتزوجة في منامها و رأت البحيرة، فإن ذلك يحمل دلالا ت و مؤشرات متنوعة و مختلفة. يتحدد تفسيرها بوضعية البحيرة نفسها في الحلم، و ايضا بالوضعية و الحالة  التي كانت فيها المرأة صاحبة الحلم في منامها، يعني هل كانت سعيدة او لا.

فإذا رأت المرأة المتزوجة البحيرة في منامها و هي صافية هادئة و كانت سعيدة، فإن ذلك ان شاء الله يحمل كل معاني الخير و الرزق الكثير الذي ستناله هي و زوجها في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

كما ان تفسير نفس هذا الحلم حسب اقوال بعض المفسرين هو أنه انعكاس للسعادة و الراحة التي تعيشها في علاقتها الزوجية في بيتها و الراحة في حياتها الكاملة عموما.

و يمكن القول كذلك ان هذا الحلم هو دلالة مباشرة على قدوم حمل و مولود جديد الى حياتها ان شاء الله، و سيكون بحول الله صالحا طيبا و سيزيد من تقوية علاقتها بزوجها ان شاء الله تعالى.

و في المدلولات السلبية التي يحملها تفسير رؤية البحيرة في المنام للمرأة المتزوجة نجد انه اذا رأت البحيرة في حلمها و هي في حالة ملوثة أو جافة أو وهي غارقة فيه او حزينة اثناء رؤيتها فذلك يدل على المخاطر و الصعوبات التي ستواجهها و على قدوم المشاكل اليها و المتاعب، و دخول المشاكل في علاقتها مع زوجها او مع الاخرين عموما.

البحيـرة
البحيـرة

دلالة البحيرة في منام الحامل  

الى ماذا يشير تفسير رؤية البحيرة في المنام؟ و ماذا يقول المفسرون في هذا الخصوص و في هذا الباب؟

في واقع الأمر، يحمل رؤية البحيرة في المنام تفسيرين اثنين، الول ايحابي و الثاني سلبي.

ففي الوجه الايجابي الذي يحمله تفسير رؤية البحيرة في المنام، نجد أنه يحمل بين طياته اشارات للخير للحالمة و الرزق الكثير الذي ستحصل عليه اذا رأت البحيرة و هو هادئ و جميل.

و راحتها في المنام و هي جالسة بقرب البحيرة و تنظر اليها، هي اشارة و دليل ان شاء الله عل انها ستلد بيسر و بسهولة. فتفسير ذلك ان شاء الله هو يسر و سهولة الولادة ، و بالتالي فهي ان شاء الله ستضع حملها بخير و على خير ، و دون مشاكل

كما ان المولود ان شاء الله سيكون صالحا طاهرا طيبا و ذو منصب اجتماعي راقي مرموق، و سيكون فأل خير عليها هي و كذلك على زوجها و على بيتها عموما. و الله تعالى اعلى و اعلم.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

اما في المدلولات السلبية، فــ تفسير رؤية البحيرة في المنام عند المرأة الحامل، يدل و بشير على وجود صعوبات كثيرة في حياتها ستصادفها في قادم الايام هذا اذا رأت في منامها ان البحيرة كان جافة او ملزثة او نحو ذلك.

و نفس الشيء ينطبق على رؤيتها في منامها كأنها كانت غارقة و تغرق في البحيرة او تائهة.

كما يدل أيضا نفس هذا الحلم في نواحي اخرى، على ان الحالمة ستواجه صعوبات كثيرة في فترة حملها و صعوبات اثناء وضع حملها و الله تعال اعلى و اعلم، كما ان الجنين قد يقع امام صعوبات. و لا يستبعد ان يصير المولود فاسدا في حياتها.

و نسأل الله اللطف و السلامة يا رب العالمين.

بحيرة
بحيرة

تفسير رؤية البحيرة في المنام للعازبة

أورد الامام و الشيح النابلسي في حديثه في تفسير رؤية البحيرة في المنام انه يحمل مدلولات كثيرة متنوعة. حيث ان رؤية البحيرة في المنام للعازبة دليل على الخير الكثير و على صلاحها و متعتها و على ثناء الله عليها.

 فالبحيرة ترمز للجمال و للهدوء، وبالتالي فالفتاة العازبة اذا رأت في حلمها و منامها البحيرة كان ذلك دليلا عل ارتياحها و على اطمئنان حالها ان شاء الله تعالى.

و بما ان البحيرة دليل على الخير الكثير الذي يغوص في اعماق البحيرة من اسماك و ثروة سمكية و مناظر جمالية. فهو دليل على الرزق الكبير الذي ستناله و ستحصل عليه في حياتها في الواقع و في الوقت القريب ان شاء الله تعالى.

و اذا رأت انها تمشي على شاطئ البحيرة في الغروب، أو رأت ان البحيرة قد رمت اليها اسماكا و اي شيء على اطرافها فذلك دليل و مبشر على ان هذه الفتاة صاحبة الحلم ستنال الخير الوفير الكثير ان شاء الله تعالى و من و من بين هذه الخيرات نجد هناك الزوج.

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

 فالبحيرة في المنام قد تدل للعازبة على قرب زواجها و على قرب تقدم شخص اليها ان شاء الله لخطبتها و سيتم ان شاء الله الزواج منها و اسعادها بإذن الله وتقديم السعادة الكاملة لها.

 و في مقابل هذه الدلالات الايجابية، تختبئ بعض الدلالات السلبية في تفسير رؤية البحيرة في المنام. و هذه الدلالات السلبية هي انه اذا رأت الفتاة في منامها انها تائهة وسط البحيرة او غارقة او انها حزينة مع في هذا البحيرة. فذلك يشير و يدل للأسف على قدوم ايام شديدة صعبة عليها، و امور غير جيدة و غير طيبة.

بحيرة قريبة من الجفاف
بحيرة قريبة من الجفاف

 

و هكذا متابعي موقع مرجعي المرجعي في تفسير الاحلام، نكون قد بلغنا منتهى الموضوع لهذا اليوم، و الذي كان فيه التطرق الدقيق لــ تفسير رؤية البحيرة في المنام، و كشف جميع الاقوال التي وردت في هذا الباب. و قد اعتمدنا لبلوغ ذلك على اكبر علماء تفسير الاحلام، امثال ابن سيرين و النابلسي و ابن شاهين و غيرهم. و ختامًا نتمنى ان تكونوا قد استمتعتم و استفدتم من مقالنا و موضوعنا لهذا اليوم. و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى