تفسير الاحلام

إليكم تفسير رؤية البذور في المنام

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. لا شيء ينمو دون بذور، و البذور لابد لها من اجل الانبات و الحصول على الخير الكثير، فالبذور هي الأساس. لذلك يحدث كثيرا ان يرى الشخص البذور في منامه. و بالتالي فموضوع اليوم سيكون ان شاء الله تحت عنوان تفسير رؤية البذور في المنام. و سنرى فيه ابرز كبار علماء التفسير كالنابلسي و ابن سيرين و اين شاهين و اخرون بخصوص تفسير رؤية البذور في المنام.

فلنتابع اذن تفسير رؤية البذور في المنام.

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

تفسير رؤية البذور في المنام

في تفسير رؤية البذور في المنام، ورد عدد من التفسيرات التي يحمل بعضها مدلولات ايجابية و اخرى سلبية. و لكن على العموم يمكن القول انها من المنامات الطيبة المحمودة، أي التي يغلب عليها الايجابي و الحمد لله.

 بعض أنواع البذور

بعض أنواع البذور

فقد جاء في تفسير النابلسي في المنام أن رؤية الشخص للبذور في حلمه بأنه يدل على سعة الرزق ان شاء الله و على الخير و النجاح و تغير الحال للأفضل ان شاء الله و على الصلاح و الثبات لصاحب الحلم.

و يقول ابن سيرين أن رؤية الانسان انه يقوم بشراء البذور لغرض الزراعة في المنام هو دليل على السفر و انتقال الانسان من مكان إلى مكان آخر للعيش فيه، و سيكون اكثر خير و رزق.

و في نفس السياق، يقول المفسرون أن الشخص اذا رأى في منامه انه يتناول بذورا طيبة لذيذة حلوة المذاق في منامه، فهو دليل على حسن علاقات الشخص مع عائلته، و على مزيد من الترابط و قوة العلاقات و الاواصر. و في اقوال اخرى على انتصار الرائي على اعدائه.

أما في المدلولات السلبية لــ تفسير رؤية البذور في المنام، فقد جاء أن حلم الشخص بالبذور المرّة في المنام هو دليل و اشارة الى المرض و الكرب و الحزن و الفشل الذي سيبصم على حياة الشخص.

كما قد يدل نفس هذا الحلم على كثرة الديون التي ستثقل كاهل الشخص،  و اشارة ايضا الى مرور الشخص بضائقة مالية كبيرة، و نسأل له الله العون.

و يقول ابن شاهين في تفسير رؤية البذور في المنام، أن الشخص اذا رأى في منامه بذورا فاسدة هو دليل على تعرضه لضغوطات نفسية كبيرة، و على فشله في بلوغه ما اراد.

أما البذور المالحة في المنام، فتُفسَّر على كثرة المشاكل والصعوبات التي تواجه صاحب الحلم وعدم قدرته على تخطّيها، و نسأل الله تعالى العون.

 بذور القمح

بذور القمح

تفسير رؤية البذور في المنام للعازبة

في تفسير رؤية البذور في المنام للعازبة، جاءت اقوال بمدلولات ايجابية و اخرى سلبية. و سنعرض السلبي ثم الايجابي.

يقول المفسرون في تفسير رؤية البذور مُـرّة المذاق في الحلم للعازبة أنه يشير للأسف إلى التعب النفسي الذي سيلحق بالرائية،  و إلى الفشل في امور حياتها.

كما قد يدل نفس الحلم على خوض الشخص صاحب الحلم لــ علاقة عاطفية فاشلة ستخرج منها مكسورة مندثرة، و لابد من وقت لتجاوز اثار تلك العلاقة الفاشلة.

و في نفس السياق، جاء في تفسير رؤية البذور في المنام للعازبة، أن الشخص اذا رأى البذور الفاسدة في منامها وكانت مخطوبة فذلك يشير و يتم تفسيره بأنه دلالة على عدم اكتمال زواجها، و على فسخ خطوبتها و الله تعالى اعلى و اعلم.

أما في الوجه الايجابي لــ تفسير رؤية البذور في المنام، نجد أن رؤية الشخص للبذور المنثورة في المنام للعازبة تعدّ من الرؤى المحمودة الطيبة، حيث انه دليل على النجاح في العمل و التوفيق في امور الحياة.

كما يورد بعض المفسرين في نفس هذا الباب أن رؤية العازبة للبذور هو دليل على تفريج الهموم و التخلص من المشاكل و زوال الاحزان في حياتها ان شاء الله.

و يفسره بعض المفسرين في مناحي اخرى على انه دلالة و اشارة الى زواجها القريب ان شاء الله من شخص صالح طيب يسعدها و يقدرها.

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

بذور متنوعة
بذور متنوعة

دلالة البذور في حلم المتزوجة والحامل

ما الذي يحمله تفسير رؤية البذوؤ في المنام  من دلالات ؟ هذاالسؤال هو ما سنقوم بالرد عليه في السطور و الاسطر القادمة ان شاء الله.

يقول المفسرون في تفسير البذور الطيبة في المنام للمرأة المتزوجة على انه دليل على قدون ايام عليها تحمل الكثير من الراحة النفسية و السعادة. و التي ستعيشها مع أسرتها و دليل على استقرار علاقتها بزوجها.

و في نفس السياق، و في نفس هذا الطرح، يتم تفسير رؤية البذور في المنام على انها قدوم حمل جديد الى بيتها ان شاء الله تعالى.

و يقول ابن سيرين ان رؤية البذور في المنام للمتزوجة يشير و يدل إلى الفرج بعد طول ضيق و على الفرح بعد طول حزن و على زوال الهموم ان شاء الله .

و يدل ايضاً نفس هذا الحلم على أنها ستحصل ان شاء الله على منفعة كبيرة من طرف شخص مقرب سيغير حياتها للأفضل باذن الله تعالى.

و في الجانب المقابل، و في الدلالة السلبية لـ تفسير رؤية البذور في المنام، تشير رؤية البذور المتعفنة في الحلم للمتزوجة دليلا على كثرة الهموم و الأحزان و الخلافات الكثيرة التي ستحصل لها مع زوجها . و التي قد تصل لا قدر الله إلى الطلاق.

و في تفسير اخر، يشير حلم نثر المتزوجة للبذور في حلمها إلى مرورها للأسف بضائقة مالية كبيرة و الى زيادة ديون زوجها و إلى مواجهتها لكثير من المشاكل، و نسأل الله التخفيف.

و بالنسبة للحامل، يدل تفسير رؤيتها للبذور في المنام، على أنها ان شاء الله سترزق بذريةٍ صالحة طيبة و سيكون مولودها صالحاً و مطيعاً و ذي شأن عظيم في المستقبل بحول الله تعالى.

و هذا على عكس البذور الفاسدة، و التي تشير و تدل و يتم تفسيرها على أن مولودها سيكون للأسف صعباً في تربيته و ستواجه معه الكثير من الصعوبات و المشاكل.

 زرع البذور

زرع البذور

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

اقوال اخرى في تفسير رؤية البذور في المنام

رؤية الشخص في منامه لبذور نوار الشمس في المنام هو  دليل على الرزق الواسع و الخير الكثير و زيادة النعم و الخير و البركة في المال.

رؤية الشخص في حلمه لبذور الريحان في المنام هو دليل على الحصول على كثير من الخير و الأموال و جمع الأرباح ، و على النجاح في مشروعاته بفضل الله تعالى.

رؤية الشخص في منامه لبذور اللقاح في الحلم هو دليل على وجود عددٍ من الأشخاص المنافقين و الحاقدين في حياته و الذين ينوون به شراً.

رؤية الشخص في حلمه لبذور الخردل في الحلم يعدّ من الرؤى غير المحمودة، حيثُ أنها تشير إلى الخسارة و الفقدان و الخسران عموماً.

بعض أنواع البذور

و الى هنا قراؤنا الافاضل، نكون قد بلغنا و وصلنا الى نهاية هذا الموضوع الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية البذور في المنام. و فيه رأينا التفسير الدقيق و الشافي لرؤية البذور في المنام، و اعتمدنا على ابرز علماء تفسير الاحلام، امثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و نتمنى ان تكونوا قد خرجتم من هذا المقال و هذا الموضوع باستفادة ان شاء الله. و السلام عليكم ورحمة الله تعلى و بركاته.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى