تفسير الاحلام

عجيب! تفسير رؤية البرج في المنام !

 

تحية الحب والتقدير نفتتح بها موضوعنا اليوم الذي سيكون ان شاء الله تحت عنوان رئيسي وهو تفسير رؤية البرج في المنام. فمن بين ما يراه المرء في منامه نجد البرج، وذلك لشدة ما نصادفه و نراه في الخارج، البرج هو المكان العالي الذي يخصص للمراقبة، لذلك ستكون حاضرة في الأغلب ككا سنرى بنفس هذا المعنى، كما سنرى أثناء خوضنا في تفسير رؤية البرج في المنام.

و لكن رغم أن البرج يعد رمزا و دلالة للعلو و الارتقاء و الضخامة، الا انها نحمل بين طياته مدلولات سلبية مؤسفة و غير محمودة سنكتشفها معاً، كما سنكتشف طبعا مدلولاتها الايجابية.

لذلك، فلنتابع معاً تفسير رؤية البرج في المنام.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

المدلول العام لـ تفسير رؤية البرج في المنام

يلجأ علماء تفسير الأحلام الى التركيز على رمزية و دلالة البرج من اجل ايجاد و الوصول الى تفسير رؤية البرج في المنام بشكل دقيق. و باعتباره رمزا للعلو، فيشير بشكل مباشر تفسير رؤية البرج في المنام إلى علو وضع الشخص الذي راوده نفس  هذا الحلم.

البرح

فإذا كان انسانا عاديا دل هذا الحلم على سمو حياته بعد حصول بعض المتغيرات عليها. وإن كان تاجراً مثلا دلت رؤية البرج في منامه على رقي و علو وضعيته التجارية ان شاء لله.

فـ تفسير رؤية البرج في المنام عادةً ما يرمز إلى سمو حياة الفرد بعد دخول أشياء مستجدة عليها.

و في نفس السياق إذا كانت حياة الشخص مليئة بالمشاكل و المتاعب و الصعوبات، دل تفسير رؤية البرج في المنام عنده على عودة الاستقرار إلى حياته، خصوصاً إذا رأى البرج في المنام شامخا عاليا رصينا.

ويشير أيضا تفسير رؤية البرج في المنام إلى الحالة النفسية العاطفية للشخص صاحب الحلم، أي الذي رأى هذا الحلم، فعادة يدل البرج كما سبق القول إلى علة المرتبة بدخول المستجدات في حياة هذا الشخص. ويحسم طبيعة و حالةهذه المستجدات (ما ان كانت ايجابية او سلبية) صيغة و طبيعة الحلم نفسه. فإذا كان الشخص واقعا في مشاكل حلت مشاكله، و إذا كان مطمئنا اثناء حلمه كان المدلول ايجابيا، و اذا كان خائفا كان المدلول سلبيا و الله تعالى اعلى واعلم.

أما إذا حلم الشخص بنفسه وهو يسقط على البرج في المنام، أو ان البرج نفسه ينهار فهي دلالة غير محمودة تنذر بحدوث فضائج و سقطات في حياة الشخص مستقبلاً، و ارتكابه لعدة اخطاء ، سواءً على المستوى الشخصي أو المستوى العاطفي او المهني أيضا، و بالتالي سيسقط من ذلك البرح او تلك المرتبة حيث يتواجد.

و لابد من الاشارة و التنبيه إلى ان هذه التفسيرات التي سردناها تنطبق على الجميع ذكوراً و إناثاً على حد سواء، و لا فرق في ذلك.

برج المغرب

تفسير رؤية البرج فى المنام للعازبة

في تفسير رؤية البرج في المنام للعازبة، نجد في كتب التفسير أن هذه الرؤية هي إشارة ربانية ورسالة سماوية لدخول بعض التغيرات لحياتها، و لارتقاء وضعها و حياتها. و ذلك بقدوم شخص جديد ان شاء الله إلى حياتها ، و سيكون لها خيرَ الانيس و سيجعلها تسمو في كل شيء في حياتها، و سيجعل حسمها هو الاخر يسمو و يرتقي.

و في نفس السياق لو رأت الفتاة العازبة في حلمها، انها تقوم بالصعود الى برج برفقة شخص ما، فذلك يدل على ما سبق قوله، و يعد هذا الحلم اشد صدقا و رمزية لقرب ارتباطها و زواجها ان شاء الله. و دلالة على انها ستتسلق تجربة جديدة في حياتها ان شناء الله، و سترتقي و يرتقي وضعها رفقة ذلك الشخص بعد طول حضيض. وخصوصا لو كان الشخص الذي تتسلق معه البرج شاباً و ليس فتاةً.

ولابد من الإشارة كذلك إلى أن احساسها نفسه يحسم في مدى ايجابية او سلبية المدلول، فإذا كانت فرحة سعيدة كان التفسير ايجابيا طيباً. و إذا كانت خائفة حزينة دل على مدلولات سلبية.

ومن بين هذه المدلولات السلبية هناك أن تفسير رؤية البرج في المنام للفتاة العازبة و هو ينهار او يهدم او نحو ذلك أو و هي تسيطر عليها مشاعر و احاسيس الحزن او الخوف دلّ ذلك و أشار إلى اقتحام المشاكل لحياتها، و على ركود و زعزعة استقرار مسار حياتها و نمط حياتها و عيشها. وقد تكون هذه المشاكل شخصية او مادية او عاطفية او مهنية أوغير ذلك.

واذا رات البرج يعاد بناءه و ترميمه أشار ذلك إلى وجود بارقة امل تلوح في الافق جيث أن الفتاة ستتجاوز بحول الله ما ستواجهه من معاناة و عقبات.

و نسأل الله التيسير و التوفيق

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

البرج فى حلم المرأة المتزوجة

يقول المفسرون في تفسير رؤية البرج في المنام عند المنزوجة، أنه إذا رأت المرأة نفسها جالسة على اعلى برج و يحيط بها الاطفال من كل جذب و صوب وكانت سعيدة فرحة بذلك، دل ذلك بشكل مباشر على زيادة اواصر الحب في علاقنها مع زوجها، وأيضاً مع كل اقاربها. وأشار هذا الحلم كذلك إلى قدوم طفل إلى عشها، فـ تفسير رؤية البرج في المنام للمتزوجة بشارة و دلالة سماوية بقرب حملها الوشيك.

برج

و إذا كان معها الزوج في المنام كان حملها ولداً ذكر ان شاء الله، و اذا لم يكن معها حملت بمولود انثى . و الله تعالى أعلى و أعلم. و هذا ينطبق كذلك على كل الاحلام التي تكون فيها سعيدة على او بجانب البرج.

و في تفسير رؤية البرج في المنام للمتزوجة نجد أيضا انها تعكس جانبا سلبيا غير محمود و غير مرغوب فيه، و هو أنها ستعيش أياما صعبة عصيبة (خصوصا اذا سيطر عليها الحزن اثناء المنام)، و ستعيش مشاكل كثيرة، و ارتفاع المشاكل في حياتها. و طبيعة هذه المشاكل حسب ما يقول ابن سيرين قد تكون مشاكلاً أسرية عائلية ، أو مشاكل مادية مرتبطة بأوضاعها و أحوالها المالية أو مشاكل مهنية لها علاقة بالعمل.

و ارتباطاً بما سبق، ير البعض في  تفسير رؤية البرج في المنام للمتزوجة ، ان المراة اذا رات نفسها و هي تسقط من على البرج دل ذلك على السوء و على المشاكل و إلى نفس المعنى و هو المشاكل و غياب الاستقرار و على أشياء و مدلولات أخرى سلبية.

و اظن اننا لا يحب أن نختم تفسير رؤية البرج في المنام للمتزوجة إلا بذكر و عرض تفسير ايجابي مطمئن. و هو أنّه حينما ترى المتزوجة في حلمها انهيار البرج أشار ذلك إلى انهيار سلسلة مشاكلها و متاعبها حسب ما يذهب اليه النابلسي في تفسيراته. و هذا الحلم يشير  إلى انهيار همها و انهيار التحركات السلبية التي تملأ جنبات حياتها. و سيكون هذا الانهيار افضل بداية لها ان شاء الله تعالى.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البرج فى المنام للمرأة الحامل

في ما يخص تفسير رؤية البرج في المنام للمرأة الحامل، يقول كبار علماء تفسير الأحلام أن هذا الحلم و هذه الرؤية هو دليل على قرب ميعاد الحال و الولادة.

 و تبشر هذه الرؤية بسلامة صاحبة الحلم وسلامة جنينها و سهولة و يسر وضع حملها ان الله تعالى. وخصوصاً إذا رأت المرأة الحامل البرج ثابتا و سليماً و شامخا كعادته و كانت هي سعيدة بذلك.

 أما لو رأت المرأة الحامل في منامها البرج و هو يوشك على الانهيار، أو به ضرر و اضرار فإن ذلك يدلّ ذلك و يشير إلى أنها ستواجه بعض الصعوبات و المشاكل في الحمل.

أما إذا حلمت بانهيار البرج فللأسف دل ذلك على احتمالية فقدان حلمها او وفاتها او وفاة الجنين لا قدر الله. و تفسير رؤية البرج في المنام بهذا الشكل هو اكثر الأحلام إخافةً. وحفظ الله الجميع بقدرته و رحمته الواسعة.

برج مصر

و بهذه الدعوة الصادقة نختم المقال، بها نختم موضوعنا لهذا اليوم و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية البرج في المنام، و قد اعتمدنا لسبر اغوار هذا الحلم على اقوال ابرز كبار علماء تفسير الاحلام امثال ابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و الظاهري و غيرهم من المفسرين، و على طرحهم فيما يخص تفسير رؤية البرج في المنام.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

 

 

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى