تفسير الاحلام

اليكم تفسير رؤية البردعة في المنام!

 

 تحية عطرة متابعينا الكرام. مرحبا بكم في تفسير و موضوع جديد. سيكون موضوع اليوم ان شاء الله تحت عنوان: تفسير رؤية البردعة في المنام. و فيها سنتطرق بالتفصيل لأبرز ما قاله كبار علماء تفسير الاحلام بخصوص تفسير رؤية البردعة في المنام. و لابد من الاشارة الى أن الأسماء و الأعلام التي سنعتمد على اقوالهم و طرحهم في هذا المقال هم كالعادة كبار علماء تفسير الأحلام، مثل ـــ على سبيل الذكر لا الحصر ـــ ابن سيرين النابلسي ابن شاهين و غيرهم. و سنعرض ان شاء الله بالتدقيق اقوالهم و ما قالوه في باب تفسير رؤية البردعة في المنام.

فلنتابع اذن ” تفسير رؤية البردعة في المنام “

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

تفسير رؤية البردعة في المنام

يحمل تفسير رؤية البردعة في المنام عددا من التفسيرات و الدلالات التي يشير بعضها الى الخير الكثير، و التي يشير بعضها الاخر الى السوء و الشر الكثير للاسف.

البردعة المغربية
البردعة المغربية

فالإمام الجليل ابن سيرين يقول في تفسيره لهذا الحلم أن البردعة في المنام هي دليل على تعرض الشخص صاحب الحلم للحسد و للظلم من طرف اشخاص يكرهونه و لا يحبونه، بل و لا يتمنون له أي خير . و بالتالي يجب على صاحب الحلم الانتباه و الحذر منهم و ان يكون اكثر حرصا على نفسه و على اسرته و كذا المقربين منه.

و يحمل هذا الحلم كذلك موشرا اخر و دلالة اخرى و هي النميمة و الكلام غير اللطيف الذي لا يرغب الشخص في سماعه. و الله اعلى و اعلم. 

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

و يقول الامام الظاهري أن الشخص الذي يرى في منامه البردعة مزركشة و جميلة ، فإن ذلك يحمل عددا من التفسيرات الايجابية المحمودة، و هي بحول الله الخير الكثير ان شاء الله الذي سيحصل عليه في اقرب الاوقات ان شاء الله.

كما تدل كذلك رؤية البردعة المزركشة الجميلة على الزواج و الخير القادم للشخص صاحب هذه الرؤية. والله تعالى اعلى و اعلم.

و نجد في كتب التفسير كذلك أنه يقول النابلسي في تفسير رؤية البردعة في المنام، ان البردعة الملونة تحمل دلالات طيبة ايجابية و جيدة لطيفة. ستحل على الشخص في مختلف مناحي حياته.

و في المدلولات السلبية لــ تفسير رؤية البردعة في المنام، يقول ابن شاهين ان البردعة هي رمز للذل، وبالتالي فهي تشير في تفسير رؤيتها الى الحزن الذي سيصيب الشخص في قادم ايامه. كما انها اشارة الى كثافة المشاكل و المعاناة في حياته. و نسأل الله اللطف في مقاديره.

البردعة التقليدية
البردعة التقليدية

تفسير رؤية البردعة في المنام عند المتزوجة والحامل

تفسير رؤية البردعة في المنام للمرأة في فترة حملها او طيلة فترة زواجها، يمكن ان تحمل في طياتها عددا من التفسيرات و الدلالات، والتي ياتي بعضها ايجابيا و ياتي بعضها الاخر سلبيا غير مرغوب.

فقد فسر علماء تفسير الأحلام رؤية البردعة الجميلة المزركشة في المنام على أنها دلالة و اشارة الى الرزق الكثير و الى كثرة السعادة و الخير الذي سيأتي اليها و الذي ستحصل عليه ان شاء الله. و يشير الى الراحة التي ستمر بها هذه المرأة الحامل في هذه الفترة مع زوجها .

كما قد يدل تواجد البردعة في غرفة المرأة المتزوجة على التعاسة والسوء الذي سيصيبها للاسف كما يقول ابن شاهين في تفسيره لهذه النقطة.

 و هو كذلك اشارة الى المشاكل التي ستقوم بينها و بين زوجها او بينها و بين العائلة عموماً، و الله تعالى أعلى و اعلم.

و من ناحية اخرى، هذا الحلم حسب بعض المفسرين يحمل مدلولات اخرى منها تعرض المرأة صاحبة الحلم او زوجها للذل و الظلم و الاحتقار، . و الله تعالى اعلى و اعلم. حيث أن البردعة كما سبق القول ترمز للذل عند بعض المفسرين .

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

أما بخصوص المرأة المتزوجة الحامل، و بخصوص تفسير رؤية البردعة في المنام عندها، فإنه يدل و يفسر على اقتراب انجابها و وضع حملها. فهو ان شاء الله بشرى باقتراب وضع حملها بخير و على خير. و ايضا على سلامتها و سلامة مولودها ان شاء الله و عافيته. كما يدل كذلك هذا الحلم على أنها سوف ترزق بمولود حسن الخلق و الدين، و سيكون ان شاء الله صالحا طيبا موفقا في حياته.

و في الوجه السلبي غير المحمود لــ تفسير رؤية البردعة في المنام، نجد ان رؤية المرأة الحامل للبردعة الممزقة القبيحة المتهرئة في المنام يشير الى حدوث مشكلات في ما يخص وضع حملها، و انها ستواجه العديد من الصعوبات في الولادة. و الله تعالى و اعلم.

البردعة
البردعة

تفسيرات أخرى للبردعة في الحلم

  • البردعة الجميلة المزركشة هي دليل على زوال الكرب و السوء و كذلك على الفرج القريب ان شاء الله.
  • البردعة الجميلة في المنام هي دليل على الشفاء للمريض، و على قضاء الدين للمديون.و على فك الكرب للمهموم.
  • شراء البردعة في المنام دليل سوء و فال سيئ.
  • البردعة المتهرئة في المنام دليل حزن و هم كبير و مصائب عديدة.
  • تعكس رؤية البردعة على سوء الخلق و الدين و على السمعة الفاسدة التي يتصف بها الحالم بين الناس.
  • يرى ابن شاهين أن خروج البردعة من المنزل هو دليل على خؤوج الهم و الحزن منها.
  • تفسير رؤية البردعة في المنام، دلالة و مؤشر على زوال للكرب والسوء الذي يمر به الحالم. و هو بشرى بقدوم السعادة ، و على الخير للحالم ولأهل بيته ان شاء الله.
  • البردعة في منام الشخص دليل على سوء الخلق والدين. و هو من أكثر الرؤى غير المرغوبة و التي تعكس سوء الخلق و الشخصية الضغيفة التي يتسم بها الحالم في حياته.
  • يقول الإمام ابن سيرين في تفسير حمل الشخص انها دلالة على كثرة تعرض هذا الشخص للظلم و على الفساد في دينه و خلقه.
  • تفسير رؤية البردعة في المنام للشخص و هو يتخلص منها، هو بشرى خير لتحقيق الأحلام و الأماني ان شاء الله.
  • يشير بيع البردعة في المنام على التجارة الرابحة لصاحب الحلم و الرزق المبارك فيه ان شاء الله.

البردعة بردعة

و هكذا اعزاؤنا، يمكن القول اننا قد بلغنا نهاية المقال. المقال الذي عنوناه بـ تفسير رؤية البردعة في المنام، و الذي أوردنا فيه ابرز ما قاله مفسروا الاحلام في باب تفسير رؤية البردعة في المنام. هؤلاء المفسرين هم النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و اخرون. و نأمل متابعينا ان يكون موضوعنا تفسير رؤية البردعة في المنام قد نال رضاكم و اعجابكم. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى