تفسير الاحلام

الشامل في تفسير رؤية البستان في المنام

رايت بستانا في منامي

 

تفسير رؤية البستان في المنام، هو عنوان هذا المقال، و هو موضوعه و محور حديثه. و سنحاول فيه باذن الله ان نعرض و ان نستعرض تفسير رؤية البستان في المنام، و اقوال و تفسيرات كبار علماء مفسري الاحلام مثال النابلسي و ابن شاهين و ابن سيرين و اخرون. فيا ترى ماذا يحمل تفسير رؤية البستان في المنام ؟ و هل هو ايجابي او سلبي؟ و ما الذي يحدد مدى ايجابية او سلبية هذه المدلولات؟

فلنتابع اجابات هذه الاسئلة

اكتشف تفسير رؤية البراد في المنام!

قد يهمك: تفسير رؤية البرق في المنام !

تفسير رؤية البستان في المنام

يقول المفسرون بخصوص تفسير رؤية البستان في المنام الى نها تحم عددا ن الدلالات و المؤشرات، التي يكون بغضها ايجابيا و بعضها الاخر سلبيا غير محمود.

بستان شاسع و واسع

فالبستان في المنام يشير الى الخير الكثير الذي سيحصل عليه الشخص صاحب الحلم في حياته، و يدل كذلك على الرزق الوفير الذي ينتظر الحصول عليه.

فالبستان هو رمز للخير و الخيرات طبعا، لذلك يذهب المفسرون الى القول في تفسير رؤية البستان في المنام أنه دلالة و اشارة للخير ان شاء الله تعالى.

هنا ستجد تفسير رؤية الانسان في الحلم !

ابن سيرين و تفسير رؤية البستان في المنام

يقول المفسر الكبير ابن سيرين في تفسير رؤية البستان في المنام، أنه اشارة و رمز للخير الكثير.

فإذا رأى الشخص في منامه انه يمشي في بستان واسع فهو دليل ان شاء الله على قدوم ايام طيبة و جميلة اليه و سعيدة بحول الله تعالى.

و يفسر كذلك ابن سيرين نفس هذا الحلم على انه الثناء الالهي لصاحب الحلم، حيث يشير إلى كثرة الأذكار و الاستغفار و الالتزام في اداء العبادات و الواجبات الدينية. و يشير ايضا إلى المُلك الذي سيملكه و يحصل عليه صاحب الحلم ان شاء الله تعالى.

كما أورد ابن سيرين في رؤية البستان في المنام ، أنه اشارة إلى الزوجات و الأزواج  و الابناء، فأي خير يراه الشخص يحدث للبستان هو خير للازواج و الابناء، و أي شر يحل بالبستان هو شر يحل بالازواج و الابناء لصاحب هذا المنام, و الله تعالى اعلى و اعلم.

بستان مثمر جميل

ابن شاهين في تفسير رؤية البستان في المنام

في تفسيره و طرحه لــ تفسير رؤية البستان في النمام، يقول ابن شاهين أن من رأى في حلمه أنه يقوم بالدخول الى بستان واسع و يسقي الأشجار بها و يقطف الفواكه ، فذلك دليل على الخير الكثير الذي سيناله هذا الشخص. وان كان أعزبا دل هذا الحلم على الزواج، و ان كان مريضا دل على الشفاء ، و على نفس هذا المنوال قِس.

كما ان تفسير رؤية البستان في المنام يرمز و يشير ان شاء الله الى الجنة. فمن راى في منامه بستانا كان ذلك دليلا على انه الى الجنة ماضٍ ان شاء الله تعالى.

و يضيف ابن شاهين ايضا أن من يدخل في منامه الى البستان القاحل فهذا يشير و يدل على الهموم و المشاكل و الأحزان التي سوف تصيبه و ايضا على الفراق بينه وبين الاقارب.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البستان في المنام للمرأة 

جاء في تفسير رؤية البستان في المنام للفتاة العازبة، أنه  اذا رأت في حلمها أنها تدخل الى بستان قاحل فإنه يدل و يشير الى قدوم المشاكل الى حياتها،  و يمكن أن تكون مشاكل عويصة ستؤرق حياتها.

بستان قاحل

على عكس انها اذا رات انها تدخل الى البستان الجميل الملئ بالخير، فهذا يدل و يشير إلى الزواج القريب و الذي سيكون من زوج صالح سيجعلها اميرة في بيتها ان شاء الله.

و بالنسبة للمرأة المتزوجة أو الحامل، يقول المفسرون في تفسير رؤية البستان في المنام عندها، في مدلوله السلبي، أنه يشير و يدل بشكل مباشر إلى انها للاسف ستقضي اياما صعبة في فترة الحمل، و قد تكون هذه الصعوبة مرتبطة بفقدان جنينها او صعوبة في وضع الحمل.

أو ايضا انها ستواجه بعض المشاكل مع زوجها او مع احد افراد عائلتها، و التي للاسف قد تصل الى حد القطيعة و قطع الارحام. و نسال الله اللطف و السلامة.

أما في الجانب الايجابي في تفسير رؤية البستان في المنام عند المرأة، فيقول المفسرون ان البستان الفسيح و الواسع  الجميل هو دليل خير ان شاء الله باستكمال المراة الحامل لوضع حملها على خير و الولادة ان شاء الله تعالى بسهولة و بيسر و دون اي مشاكل بإذن الله تعالى.

و يشير في عموميته، على الخير الكثير الذي ستناله هذه المرأة و ستراه في حياتها. و يجب عليها الحمد و الشكر لله تعالى.

بستان كبير

تفسيرات اخرى لرؤية البستان فى المنام

من يرى في حلمه بستانا خاليا و جافا و مليئا بالأوراق الجّافة، فإن ذلك يشير و يدل على الاصابة بالضيق و البلاء القادم الى صاحب المنام.

من يدخل في منامه الى البستان القاحل فهذا يشير و يدل على الهموم و المشاكل و الأحزان التي سوف تصيبه و ايضا على الفراق بينه وبين الاقارب.

من رأى في منامه أنه يمتلك بستاناً أو يتجول فيه فهذا يشير و يدل على توليه لمنصب مهمٍ و مكانة و ولاية مهمة ان شاء الله.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

ايوب… تفسير رؤية ايوب في الحلم !

تفسير رؤية البستان في المنام للشخص المهموم الذي يرى البستان هو دلالة و علامة على الخير و على زوال الهموم و المشاكل و على الفرج القريب من الله تعالى.

من يرى في حلمه أنه يدخل الى بستان جاف و قاحل ، فذلك يشير و يدل على هجران الاقارب له. و الله تعالى اعلى و اعلم.

من يرى في منامه أنه يدخل الى البستان و بها ثمارٌ ناضجة  فهذا ان شاء الله يشير و يدل إلى الرزق الواسع الوفير و الأعمال الصالحة و الى الخير الوفير.

إذا رأى الانسان في منامه شخصا متوفيا من معارفه و هو يدخل الى البستان فذلك اشارة ان شاء الله الى ان هذا الشخص سيدخل الى الجنة ان شاء الله تعالى.

بستان شاسع و واسع

و الى هذه النقطة، نكون اعزاءنا قد بلغنا و وصلنا الى نهاية موضوعنا لهذا اليوم. و هو موضوعٌ رأينا فيه تفسير رؤية البستان في المنام، و مدلولاته و دلالاته الايجابية و السلبية ايضا. و قد استندنا في موضوعنا إلى اقوال كبار و ابرز علماء تفسير الاحلام ، امثال النابلسي و ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم. و طرحنا اهمّ اقوالهم في تفسير رؤية البستان في المنام.

اكتشف تفسير رؤية الاوز في الحلم !

طالع دلالات رؤية الاوز في المنام  !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي – تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى