تفسير الاحلام

تفسير رؤية البطاطا في الحلم

حلمت بالبطاطا، فما معنى ذلك؟

 

مرحبا بكم متابعي موقع مرجعي الكرام. ما دلالات و تفسير رؤية البطاطا في الحلم؟ هذا هو سؤالنا المحوي لمقال و موضوع هذا اليوم. و فيه سنتابع تفسير رؤية البطاطا في الحلم، و الدلالات و التاويلات التي يحملها. و كالعادة متابعينا سنستند الى كبار علماء تفسير الأحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم. و طرحهم لــ تفسير رؤية البطاطا في الحلم.

فلنتابع متابهبنا الكرام ما جاء في تفسير رؤية البطاطا في الحلم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية البطاطا في الحلم

يحمل تفسير رؤية البطاطا في الحلم مجموعة من التفسيرات و الدلالت، و التي لا شك انها تتنوع و تتباين في بعض عناصرها و تفاصيلها باختلاف صاحب التفسير و خلفيته و عموم نظرته للموضوع.

كيس فيه بطاطا
كيس فيه بطاطا

فالبطاطا تحمل بين طياتها عددا من التفسيرات الايجابية المحمودة، حيث يرى ابن سيرين في طرحه و تطرقه لــ تفسير رؤية البطاطا في الحلم ، ان البطاطا الطيبة الجميلة الناظرة تحمل دلالات و رمزيات واضحة على الخير و على الرزق الكثير الذي سيحصل عليه الشخص صاحب خذا المنام ان شاء الله في قادم ايامه.

و اذا راى الانسان في حلمه انه يقوم بأكل البطاطا او يقوم بغسلها فهو طبعا يشير الى الخير و الدلالات الطيبة الايجابية و على الخير ان شاء الله تعالى.

و يقول النابلسي في مستهل طرحه و تناله لــ تفسير رؤية البطاطا في الحلم ان الشخص اذا راى في منامه انه يباشر زراعة البطاطا ، فهذا ان شاء الله يحمل اشارات طيبة و جيدة و هي في عمومها اشارة الى الرزق الواسع و الى الذرية الصالحة التي سينعم بها الشخص صاحب الحلم.

في حين يحمل تفسير رؤية البطاطا في الحلم في جوانب اخرى بعض الدلالات السلبية غير المحمودة ، فــ ابن سيرين في هذا الباب يرى أن البطاطا الأصفر يدل و يشير الى الشر و الى بعض الأخبار غير السعيدة ايضا.

و يقول ابن شاهين في تناوله لهذه المسألة أن البطاطا غير اللذيذة و غير الطيبة في الحلم تدل للاسف على كثرة المتاعب و المشاكل التي سيمر بها صاحب هذا المنام.

و اذا كان الحلم متبوعا بأن الشخص يقوم بغسل البطاطا في حلمه فهو بحول الله تعالى اشارة الى زوال الهموم و المشاكل و علامة على  التخلص منها بإذن الله تعالى.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

حبات البطاطا
حبات البطاطا

تفسير رؤية البطاطا عند النساء

تفسير رؤية البطاطا في الحلم للعازبة

يرى كبار علماء تفسير الاحلام في تفسير رؤية البطاطا في الحلم عند الفتاة العازبة أنه يحمل في كنفه مدلولين، الاول ايجابي و الثاني سلبي غير محمود.

فالوجه الايجابي في تفسير رؤية البطاطا في الحلم للفتاة العازبة جاء فيه حسب ما يقوله ابن شاهين و ابن سيرين أنه يدل و يشير  ان شاء الله تعالى الى الخير الكثير خصوصا اذا كانت حبة البطاطا حميلة و طرية و جيدة.

و أكل البطاطا في منام و حلم الفتاة العازبة هو كذلك دليل على الرزق الكثير خصوصا فيما يرتبط بدق باب بيتها و قدوم الازواج إليها، و سيكون منهم بحول الله العريس الطيب الصالح الذي سيحقق لها ان شاء الله تعالى ما تريد و ما ترغب فيه، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و تفسير رؤية البطاطا في الحلم للفتاة العازبة اذا كان فاسدا و غير طيب و غير لذيذ مثلا فهو يرمو و يدل و يشير الى تعرضها المستقبلي للمشاكل و الصعوبات و المتاعب، و يشير كذلك إلى احتمالية تعرض هذه الفتاة صاحبة المنام مستقبلا لبعض الأزمات النفسية و الصحية الحادة، و نسأل الله اللطف.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تفسير رؤية البطاطا للمتزوجة

يقول علماء تفسير الاحلام في تفسير رؤية البطاطا في الحلم، أن المرأة المتزوجة اذا رات انثاء نومها أنها تقوم بشراء البطاطا في حلمها فذلك دليل ان شاء الله على الخير الكثير الذي ستناله و الذي ستحصل عليه في حياتها ان شاء الله تعالى.

و يقول ابن سيرين في هذا السياق أن رؤية المرأة في حلمها انها تقوم بطبح و طهي البطاطا فهو دليل على اقتراب سماعها و ورود بعض الأخبار السعيدة عليها، و التي قد تكون علامة ان شاء الله تعالى على حملها القريب .

و تفسير رؤية زراعة البطاطا في الحلم حسب ابن شاهين هو اشارة و دليل على الحمل و  على الذرية الصالحة.

و نفس الشيء بالنسبة للبطاطس اللذيدة الطيبة الحلوة في حلم المتزوجة الذي يعد مؤشرا لحياة متيسرة و سهلة و عيش مستقر ان شاء الله تعالى.

و بقول المفسرون كذلك في تفسير رؤية البطاطا في الحلم للمرأة المتزوجة، أن المرأة المتزوجة اذا أكلت البطاطا في حلمها فهو دليل على فك كربها و على شفائها من الامراض ان شاء الله تعالى.

انواع مختلقة من البطاطا
انواع مختلقة من البطاطا

تفسير رؤية البطاطا للحامل

يرى ابن سيرين في تفسير رؤية البطاطا في الحلم للمرأة الحامل، أنها  دليل ان شاء الله تعالى على الرزق الكثير الذي ستناله وتحصل عليه هذه المرأة ان شاء الله تعالى في قادم ايام حياتها و في علاقاتها الاجتماعية.

كما انه حسب تفسير ابن شاهين، فهو يحمل دلالة مباشرة الى حضولها ان شاء الله على ولادة يسيرة سهلة ان شاء الله. فالبطاطا في الحلم تدل على ان المرأة الحامل ان شاء الله تعالى ستضع حملها  ان شاء الله تعالى بخير و على خير.

و نفس الشيء يكون اذا رأت المرأة الحامل في حلمها انها تقوم بحصد حبات البطاطا، و الذي هو اشارة الى ان مولودها سيكون صاحب فضل و صاحب مستقبل منير ان شاء الله تعالى.

و على النقيص من خذه التفسيرات الايجابية،  فــ تفسير رؤية البطاطا في الحلم للمرأة الحامل حاء فيه ايضا أنه اذا رأت المرأة الحامل حبات البطاطا الصغيرة او حبات البطاطا الفاسدة غير الصالحة و الذي، فهو يشير إلى دلالات غير محمودة و غير مرغوبة و غير مستحبة.

و الله تعالى اعلى و اعلم.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

اكتشف الان تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

تفسيرات أخرى لرؤية البطاطا في الحلم

يدل أكل الانسان للبطاطس غير المطهية للاسف على أخذ بعض القرارات غير الصحيحة.

يشير شراء البطاطا في حلم الانسان إلى الخير الكثير الذي سيحصل عليها هذا الشخص باذن اله تعالى.

يدل قطف او حصد البطاطا في الحلم على الرخاء في المعيشة و على السعة في الرزق.

ترمز البطاطا الصغيرة و تدل على المكائد و المصائب التي يخطط لها بعض الافراد لإيذاء صاحب هذا الحلم.

جاء في تفسير رؤية البطاطا في الحلم عند الرجل العازب أنه اشارة ان شاء الله على الزواج القريب .

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البطاطا في الحلم إنه إذا رأى الشخص في حلمه أنه يقوم بزرع البطاطا فهو دليل خير.

البطاطا في حلم المهموم هي انفراج لهمومه ان شاء الله و تخلصه من أحزانه، و هي للمريض دليل على شفاءه.

تدل رؤية جمع و حصد البطاطا في الحلم على قدوم سنة مليئة بالخير و الرزق البركة و النجاح غلى صاحب الحلم ان شاء الله تعالى.

جني ثمار البطاطا
جني ثمار البطاطا

و هكذا متابعينا الكرام نكون قد بلغنا نهاية مقالنا لهذا اليوم، و الذي تابعنا فيه تفسير رؤية البطاطا في الحلم، و الدلالات التي يحملها تفسير رؤية البطاطا في الحلم. و كالعادة استندنا الى كبار علماء تفسير الأحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم. و طرحهم لــ تفسير رؤية البطاطا في الحلم.

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير الحلم. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى