تفسير الاحلام

الفصل و المقال في تفسير رؤية البطن في المنام

رأيت البطن في الحلم

 

قراء موقع مرجعي الكرام، اهلا و سهلا بكم في مقال جديد. موضوعنا لهذا اليوم سيكون هو تفسير رؤية البطن في المنام. و سنكتشف بحول الله الدلالات الايجابية و السلبية التي يحملها تفسير رؤية البطن في المنام. و كالعادة سنعتمد على آراء ودراسات و اقوال كبار المفسرين أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم.

فلنتابع.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير رؤية البطن في المنام بشكل عام

يقول المفسرون و علماء التفسير بخصوص تفسير رؤية البطن في المنام انه يحمل مؤشرات ودلالات ايجابية و سلبية في آن واحد. و هكا ما سيتضح في قادم السطور ان شاء الله تعالى.

البطن

الوجه الايجابي لـ تفسير رؤية البطن في المنام

يقول المفسرون و علماء تفسير الأحلام ان تفسير رؤية البطن في المنام في وجهه الايجابي هو قدوم الخير الكثير ام شاء الله تعالى لحياة الشخص صاحب المنام. فلا شك ان البطن يرتبط ارتباطا وثيقا بالأكل، و بالتالي بالخير و الرزق.

و يرى ابن شاهين في تطرقه لـ تفسير رؤية البطن في المنام انه يدل ويشير إلى الحمل القريب للمرأة الحامل. او قدوم طفل جديد في حياة الشخص و الرجل المتزوج عموما.

و يرى ابن سيرين ان تفسير رؤية البطن في المنام يدل ان شاء الله على الخير حيث انه يدل عل ان الشخص ان شاء الله سيرى خيرا كثيرا و هو رجل او انسان مواضب على القيام بأمور و أعمال الخير. و الله تعالى اعلى و أعلم.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

الوجه السلبي لـ تفسير رؤية البطن في المنام

في هذا الجانب، يورد المفسرون عددا من التفسيرات غير المرغوب فيها و غير المحمودة.

حيث يقول ابن سيرين ان تفسير رؤية البطن في المنام يدل اذا راى الانسان ان به الم او انتفاخ على مستوى البطن على ان الشخص سيصاب بالمشاكل و المصائب التي ساحل عليه. و قد يكون مرضا سيصيب به.

و يميل ابن شاهين في طرحه لـ تفسير رؤية البطن في المنام في جانبه السلبي انه دلالة على الأم او الابناء، فاي مشكلة في البطن من جرح او مرض تشير مباشرة الى الاذى الذي سيلحق بهذا الشخص او بافراد اسرته. خصوصا الام او الابناء. و نسأل الله السلامة و العفو و العافية. و الله تعالى أعلى و اعلم.

البطن

تفسير رؤية البطن في المنام للعازبة

يطرح علماء تفسير الأحلام عددا من التفسيرات في ما يخص تفسير رؤية البطن في المنام للفتاة العازبة.

حيث يقول ابن شاهين ان البطن في منام العازبة هو دليل على قدوم الخير الكثير اليها و على الرزق تلذي ستحضى به ز ستحصل عليه بفضل الله.

و عادة ما يربط علماء تفسير الأحلام هذا الحلم بأنه إشارة ربانية بفضل الله الى قرب زواجها من زوج صالح ان شاء الله يسعدها و يقدم إليها كل ما تحلم به و ترغب فيه. و ان شاء الله سيكون سعيدا معها و مهتما بها.

كما يضيف بعض المفسرين ان هذا المنام هو بشرى خير لها بانها ستحصل بعد زواجها على الذرية الطيبة الصالحة التي ستكون خيرا لها و عليها و على الأمة الإسلامية على وجه الجمع، و الله تعالى أعلى و أعلم.

بينما يرى ابن سيرين ان البطن في منام العازبة غير محمود و غير مرغوب فيه.

حيث ان تفسير رؤية البطن في المنام للفتاة العازبة حسب نفس المفسر هو وقوعها في المعصية و انها للاسف ستحمل خارج اطار الزواج. لذلك عليها ان تحصن نفسها و تحمي نفسها و تبتعد عن طريق الحرام و الفساد. و الله تعالى أعلى و أعلم.

المنام و البطن

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

تفسير رؤية البطن في المنام للمتزوجة

في حديثهم و تطرقهم لـ تفسير رؤية البطن في المنام ، يقول المفسرون أمثال ابن سيرين و ابن شاهين انها تحمل عددا من الدلالات يطيب لها خاطر و قلب المراة المتزوجة صاحبة المنام.

و يتفق اغلب علماء تفسير الأحلام على ان هذا الحلم تحديدا يشير الى قرب حمل الزوجة بولد صالح ان شاء الله.

و يربطون هذا الحلم كذلك بانه بشارة خير لصاحبة الحلم فيما يخص و يتعلق بعلاقتها بزوجها.

حيث يرون انها تشير الى ان البيت او عش الزوجية لهما سيباركه الرب بالخير و سيكون هذا الحلم إشارة الى قدوم كثير من الرزق و الخير الحلال المبارك فيه.

غير انه في مقابل هذه التفسيرات الايجابية الطيبة التي فيها خير كثير، يحمل تفسير رؤية البطن في المنام للمرأة المتزوجة دلالات سلبية غير مرغوب فيها و غير طيبة و غير مستحبة و غير محمودة. و تم وضع كل هذه الاوصاف لتبيان الشر الذي يحمله هذا المنام حسب بعض المفسرين.

و من بين هذه الدلالات و التفسيرات السلبية غير المحمودة نجد الطلاق و قطع الارحام، فالرحم يكون في البطن و بالتالي ف البطن في مدلوله السلبي هو إشارة الى حدوث المشاكل و الاختلافات في العلاقة بين الزوجة صاحبة الحلم و بين زوجها. او بينها و بين احد من عائلتها عموما. و نسأل الله السلامة والعافية يارب العالمين.

تفسير البطن

البطن في منام الحامل

لعل اكثر الناس المعرضين لرؤية البطن في احلامهم هم الحوامل. فيا ترى ما تفسير رؤية البطن في المنام للمرأة الحامل ؟

يقول علماء تفسير الأحلام و يجمعون في طرحهم لـ تفسير رؤية البطن في المنام ان تفسيره يتم تحديده تحديدا بطبيعة الحلم ذاته.

فاذا رات المرأة الحامل بطنها جميلة في المنام او انها تغسل بطنها كان ذلك إشارة خير الى قرب وضع حملها بخير و على اتم و اكمل خير ان شاء الله تعالى

و يضيف ابن سيرين في هذا الباب انه ان شاء الله اشارة إلى ان المولود سيكون صالحا و طيبا و كما تشتهيه و ترغب فيه.

اما في الوجه غير المحمود لـ تفسير رؤية البطن في المنام للمرأة الحامل ، يقول ابن شاهين و يوافقه على ذلك ابن سيرين و ثلة من المفسرين انه اذا رات المرأة الحامل بطنها بها الم او دم او جرح او نحو ذلك، فإنه يشير و يدل على ان هناك تهديد يهدد صحتها وسلامتها في فترة الحمل. و لا يستبعد ان يلحق بعض الاذى بالجنين او بها هي شخصيا. و نسأل الله السلامة والعافية يارب العالمين.

و في اقوال اخرى لـ تفسير رؤية البطن في المنام للمرأة الحامل فهو يشير اذا كان به عيب إلى دخول بعض المتاعب إلى حياة صاحبة الحلم و المنام. عكس اذا كان بطنها سليما و الذي يشير إلى الخير الذي ستناله هذه المرأة ان شاء الله تعالى في حياتها. و الله تعالى أعلى و أعلم.

البطن

و إلى هنا متابعي موقع مرجعي الكرام نكون قد بلغنا نهاية القول و المقال في تفصيل تفسير رؤية البطن في المنام. و قد تابعنا معا تفسير رؤية البطن في المنام للرجل و المرأة و العازبة و الحامل و غيره. مستعينين بتفسيرات و اقوال عدد من المفسرين و علماء تفسير الأحلام مثل ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم. و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى