تفسير الاحلام

مدلول تفسير رؤية البط في الحلم؟

رأيت بطة في حلمي فما تفسير ذلك؟

 

زوار موقع مرجعي ، مرحبا بكم في مقال جديد و موضوع جديد، و هو تفسير رؤية البط في الحلم، و فيه سنقوم باستعراض المدلولات الايجابية التي يحملها تفسير رؤية البط في الحلم و كذلك المدلولات السلبية ايضا، و سنعتمد في هذا الطرح كالعادة على اقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي  و غيرهم. و سنتابع مع بعض أقوالهم بخصوص موضوع تفسير رؤية البط في الحلم

فلنتابع اذن تفسير رؤية البط في الحلم !

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

تفسير رؤية البط في الحلم بشكل عام 

في كتب تفسير الاحلام ، و بخصوص تفسير رؤية البط في الحلم، يقول المفسرون بأن الشخص إذا حلم و رأى في حلمه البط الأبيض فذلك يكون ان شاء الله تعالى بشرى خير عليه و على احبابه و اقاربه، و يكون دليلا على السعاد و الطمأنينة التي تملأ قلبه ان شاء الله .

و يذهب مفسرون آخرون للقول بأن البط في الحلم هو اشارة و دليل على قدوم مولود ذكر الى حياة صاحب أو صاحبة الحلم. و سيكون صالحاً و طيباً، و الله تعالى أعلى و اعلم.

و يدل رؤية الشخص في المنام لنفسه و هو يستعد و يقوم بصيد البط في حلمه على الخير الكثير و الرزق الوفير و على صيد الفرض و الفوائد، و هو مؤشر و دلالة على الغنى و الرزق (المال).

و من بين التفسيرات التي وردت كذلك  في تفسير رؤية البط في الحلم، نجد أن رؤية وقوف البط الى جانب أو على صاحب الحلم فذلك يكون دليلاً على تحقيق الشخص صاحب المنام لعدد من الانجازات و النجاحات في حياته الشخصية و العملية المهنية، و انه ان شاء الله مقبل على تحقيق نجاحات عديدة .

بط بطة

و في مقابل هذا الطرح الايجابي، يحمل سماع صوت البط في المنام مدلولا سلبيا لا يرجى فيه خير، حيث انه مؤشر و دليل على الهم و  الحزن الذي سيصيب صاحب الحلم في حياته ، و نسأل الله تعالى اللطف .

كما أنه و في الدلالات السلبية التي يحملها تفسير رؤية البط في الحلم، نجد أن أكل و تناول  لحم البطفي الحلم، فذلك يحمل دلالة سلبية اذا كان اللحم غير مستوٍ مثلا أو فير لذيذ و بــ مذاق مكروه غير محبوب، حيث أنه يكون دليلا و مؤشراً على ان الشخص صاحب المنام مقبل للاسف على اتخاذ قرار غير صائب، و عذا سيعود عليه بالضرر للاسف.

في حين انه و عكس ما سبق، تشير رؤية أكل لحم البط الطيب في المنام اذا كان لذيذا على الزواج للشاب العازب و للفتاة العازبة.

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

تفسير رؤية البط في الحلم للرجل

في دلالة و تفسير رؤية البط في الحلم للرجل، نجد عدة أقوال .

حيث يذهب بعض المفسرين للقول بأن الانسان أو تحديدا الرجل إذا رأى في منامه وقوع و سقوط البط في حجره، فذلك يدل و يشير  على الرزق الكثير و بشرى ربانية  ان شاء الله تحمل الخير الكثير .

فرؤية البط في المنام للرجل هو مؤشر و دليل على المال و الرزق، و على علو المقام و الشأن لهذا الرجل صاحب المنام.

و يقول مفسرون آخرون بخصوص تفسير رؤية البط في الحلم للرجل أن رؤية البط عموما في حلم الرجل هو دليل على الأخبار السعيدة التي ستصل إلى هذا الرجل في اقرب وقت ان شاء الله .

و يعتبر وجود البط في البيت حسب جلّ المفسرين مؤشرا ايجابيا و دليلا ان شاء الله تعالى على البركة التي ستدخل و تحلّ على الرائي بحول الله و قوته .

بطة في البر

تفسير رؤية البط في المنام عند النساء

تفسير رؤية البط في المنام للفتاة العازبة

إذا بحثنا في مراجع و كتب تفسير الأحلام، لا شك أننا سنجد اقوالا عديدة و مختلفة في تفسير رؤية البط في الحلم للفتاة العازبة .

حيت يتم تفسير رؤية ريش البط في المنام على أنه فأل خير و دليل مبشِّر على زواجها في القريب العاجل و التحاقها ببيت الزوجية، و ان شاء الله  سيكون زواجها ناجحا و موفقا بحول الله تعالى.

و هذا خصوصاً و تحديدا إذا رأت في حلمها ريش البط الأبيض، و الذي يكون بحول الله و قوته بشرى  خير و فرح بالزواج من رجل عالي المقام و غني و ميسور الحال و سيغدق عليها بالخير دون انتظار اي شيء منها .

و لكن و في مقابل التفسير السابق ، إذا رأت الفتاة العازبة في منامها ريش البط الأسود اللون كان ذلك دليلاً و مؤشرا على ان أشياءً غير محمودة ستحدث في حياتها. و يكون كذلك دليلاً و مؤشرا للفراق و الغربة و الوحشة و الضياع.

البط الاسود

و يقول المفسرون أيضا في تفسير رؤية البط في الحلم للفتاة العازبة أنه مؤشر و دليل على السعادة و النجاح اذا كان منامها مرفوقا براحة و طمأنينة و سعادة.

و تدل رؤية سرب من البط في النهر ، على نجاح الفتاة صاحبة المنام في حياتها على كافة المستويات و الله تعالى أعلى و أعلم . فهو مؤشر و دليل ان شاء الله على الأخبار السعيدة  و أيضا على السفر المريح الذي ستكتشف فيه الفتاة ذاتها و نفسها ان شاء الله، و الله تعالى أعلى و أعلم .

شاهد أيضاًتفسير الالتفات في الحلم

اعرف تفسير رؤية الاكليل في المنام

المتزوجة و رؤية البط في المنام

في تفسير و دلالة رؤية البط في الحلم للمرأة المتزوجة ، نجد أقوالا متنوعة و عديدة.

البطة و البط

حيث ذهب بعض المفسرين للقول بأن رؤية المرأة المتزوجة البط في حلمها، كان ذلك مؤشرا و دليلا  متيناً و صريحاً على الخصوبة التي تتمتع بها، و ايضا على انوثتها الفياضة، و عواطفها الجياشة. و بالتالي ستكون نِعم و خير الزوجة و الشريكة ، حيث انها بذلك ستكون ارضا خصبة لإنجاب ابناءٍ ذوي مميزات و مقومات كثيرة، و ستكون كذلك بفضل الله نِـعْـمَ و خير الانثى و الشريكة في الفراش، حيث ستستمتع و تمتع زوجها في الحلال ان شاء الله .

كما أن رؤية البط في حلم المرأة المتزوجة يكون كذلك دليلا و مؤشراً على الأخبار السعيدة، و بشارةً ان شاء الله بالخير الكثير الذي سيدخل حياتها بفضل الله .

و في قول و طرح بعض المفسرين في تفسير رؤية البط في المنام، هو مؤشر و دليل  على السفر و التجوال عند المرأة المتزوجة صاحبة المنام.

كما جاء أيضاً  في تفسير ابن سيرين لهذا الحلم، أن رؤية البط الأبيض في المنام هو دليل ان شاء الله على الأحداث المفرحة و السعيدة ، و هذا عكس ما يشير اليه تفسير رؤية البط الأسود في المنام و الذي يكون دليلاً و مؤشرا و رمزا للحقد و حسد الآخرين لها ، و ذلك لما تتمتع به من راحة و انوثة و جمال و دلال.

و في نفس هذا السياق، يشير نتف ريش البط في المنام على قدوم بعض الصاعب و المشاكل و الخيبات و  الفشل إلى حياة المرأة صاحبة الحلم. فهو بالتالي مؤشر و دليل على الفشل و الخيبة .

بينما يشيرو يفسر شراء البط في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة إلى أنها رؤية محمودة ايجابية و طيبة. و نفس الشيء ينطبق كذلك على رؤية البط المشوي او لحم البط عموما إذ أنه يكون دليلا بحول الله على الخير و اليسر. و الله أعلى و أعلم.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

الحامل و رؤية البط في المنام

إذا غصنا و تعمقنا في كتب تفسير الأحلام، سنجد ــ لا شك ــ اقوالا عديدة و متنوعة في تفسير رؤية البط في الحلم للمرأة الحامل .

حيت يشير تفسير رؤية البط في المنام و هو يجري (البط يجري) يدل على أنه دليل و مؤشر على زوال الألام والمتاعب التي ستلحق بهذه المرأة الحامل أثناء فترة وضع حملها.

و رؤية البط في منام المرأة الحامل حسب بعض المفسرين هو مؤشر و دليل على الشفاء و على زوال الهموم و الغمة و على التخلص من كل المشاكل التي تزعزع استقرار حياتها و تؤرق بالها .

أما بالنسبة لجنس الجنين او المولود الجديد القادم، فالمفسرون و علماء تفسير الأحلام عموما يقولون بأن رؤية البط الرمادي أو الأسود في منام المرأة الحامل يكون علامة و مؤشراً على إنجاب الأنثى. بينما تشير رؤية البط الأبيض الجميل على أن المولود سيكون ان شاء الله ذكرا صالحا بحول الله .

بطة في الماء

و هكذا متابعي موقع مرجعي نكون قد بلغنا و وصلنا نهاية و ختم موضوعنا لهذا اليوم و الذي خصصناه لـ تفسير رؤية البط في الحلم، و فيه قد عرضنا المدلولات الايجابية التي يحملها تفسير رؤية البط في الحلم و كذلك المدلولات السلبية ايضا، و اعتمدنا في هذا الطرح على اقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و النابلسي و غيرهم. و  طرحهم لموضوع تفسير رؤية البط في الحلم

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى