تفسير الاحلام

تفسير رؤية الجبال في المنام

تفسير رؤية الجبال في المنام

الجبال في المنام تعد من الأحلام التي يمكن أن يراها الإنسان في منامه، حيث أن الجبال هي من العجائب الكونية، والتي ينظر لها دائما بنظرة الإعجاب. لذلك موضوعنا اليوم سوف يكون حول تفسير رؤية الجبال في المنام والدلالات والتأويلات التي يحملها بين ثناياه.

فلنتابع تفسير رؤية الجبال في المنام.

 

مقالات ذات صلة

تفسير رؤية الجبال في المنام

تحمل رؤية الإنسان للجبال في حلمه مجموعة من الدلالات والتفسيرات، والتي تتعد وتختلف في بعض تفاصليها, ومن بين ما جاء في تفسير رؤية الجبال في الحلم هناك :

تفسير الجبال في الحلم

  • رؤية الإنسان في حلمه للجبال الشامخة أو تواجده عليها هو بفضل الله تعالى مؤشر خيرٍ على قدوم الكثير من الخير إلى الحالم في قادم أيامه.
  • رؤية الإنسان في حلمه لنفسه وهو يصعد ويرتقي جبلاً من الجبال هو بإذن الله تعالى دليل ومؤشر على نجاحه في تسلقه لأسمى المراتب في حياته.
  • رؤية الإنسان لنفسه في الحلم وهو يسقط من أعلى جبلِ الجبال لا يحمل للحالم أي معاني الخير، بل يشير ويدل للأسف على عكس ذلك.    
  • الخوف من الجبال في الحلم هو مؤشر على قدوم بعض الخوف إلى حياة الحالم.

شاهد أيضاً: تفسير الجنة في المنام. 

تفسير الجبال في المنام لأبن سيرين ولأبن

يرى ابن شاهين في تفسيره لرؤية الجبال في الحلم أن رؤية الإنسان للجبال هو مؤشر ودليل على أن الحالم سوف يزور في المستقبل بعض الأماكن المقدسة كالحج أو المسجد الأقصى أو مثل ذلك وتلك التفسيرات هي:

  • يضيف أن من رأى نفسه في الحلم وهو واقف أو يجلس في أعلى جبلٍ من الجبال، سيحتل أعلى وأرقى المراتب إن شاء الله
  • يرى المفسر الآخر ابن سيرين في تفسيره لرؤية الجبال في المنام أن الإنسان إذا حلم أنه يقوم بالصعود إلى جبلٍ من الجبال في حلمه فتلك إن شاء الله علامة ودلالة على النجاح.
  • بينما في المقابل من هذا التفسير الطيب، إذا رأى الإنسان نفسه وهو ينزل من أعلى الجبال، فذلك سيكون دليلا  للأسف على قرب إصابته بالهموم في قادم الأيام.
  • يقول ابن سيرين أيضاً أن الوقوف في أعلى جبلٍ من الجبال في المنام هو مؤشر على شفاء المريض وفك كرب وهمّ المهموم، والله تعالى أعلم.
  • في نفس هذا السياق، يعد النظر إلى أعلى قمم الجبال في الحلم علامةً على صلاح وعلى طيبة صاحب هذا الحلم، وكذا على استقرار أحواله بفضل الله.
  • يضيف ابن سيرين في تفسيره لرؤية الجبال في الحلم، أن الإنسان إذا حلم بنفسه وهو يصلي أو يقرأ القرآن على إحدى قمم الجبال فذلك إن شاء الله يشير إلى دلالات الخير إن شاء الله تعالى للحالم.

تفسير الجبال في المنام

تفسير الجبال في الحلم للعزباء

يقول المتخصصون وعلماء التفسير في تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا حلمت ورأت أنها تقوم بالصعود إلى فوق جبلٍ من الجبال في حلمها فذلك يدل ويعني أنها سوف تنجح في تحقيق العديد من النجاحات وسوف تتسلق العديد من المراتب في حياتها.

  • ويقول المفسر ابن سيرين في تفسيره لرؤية الجبال في الحلم عند البنت والفتاة العازبة أنها إذا رأت نفسها وهي تصل إلى أعلى قمة جبلٍ من الجبال هو دليل ومؤشر بحول الله تعالى على نجاحها في المستقبل في وصول وبلوغ كل ما تتمناه في أمور حياتها، وكذا تحقيق أهدافها وأحلامها. 
  • ويتم تفسير هذا الحلم كذلك على أنه علامة على أن هذه الفتاة العازبة سوف تتزوج عما قريب، بل وسيكون الزوج شخصا يتمتع بمكانةٍ ماديةٍ عاليةٍ ومرموقة.

شاهد أيضاً: دلالة التفاح في المنام. 

تفسير الجبال في المنام للمتزوجة

جاء في مراجع التفسير في كشف دلالة الجبال في الحلم لدى المرأة المتزوجة، أنها إذا حلمت ورأت نفسها تقف على قمم جبل من الجبال فهو إشارة وعلامة على نيلها السعادة والراحة بفض الله تعالى في حياتها الزوجية.

ويدل تسلقها لقمم الجبال في الحلم على ارتقائها للدرجات والمراتب العالية في حياتها، وكذا مؤشر على أنه سوف يكون لها مستقبلاً مشرقاً بحول الله في كافة أمورها.

أما في الجانب السلبي لتفسير رؤية الجبال في المنام للمتزوجة، جاء أن المرأة المتزوجة إذا رأت أنها تنزل من قمم الجبال في الحلم، فإن ذلك يتم تفسيره على أنه مؤشر ودليل على الحزن والنّكد الذي سيحل عليها في القادم من الأيام، ونسأل الله تعالى اللطف والسلامة.

طالع أيضاً: تفسير جوز الهند في المنام. 

 الجبال في الحلم للحامل

في كشف دلالة الجبال في الحلم عند المرأة الحامل جاءت مجموعة من التفسيرات والدلالات، ومن بينها نجد:

  • إذا رأت المرأة الحامل نفسها توجد في أعلى الجبال فلذلك يعني أنها سوف تحظى بمكانة سامية ومحترمة في مجتمعها، وأنها تحظى باحترام الجميع.
  • يشير ويدل تسلق الجبال في المنام للحامل بفضل الله تعالى على أن الحالمة هي امرأة طموحة، وتسعى لتحقيق الإنجازات.
  • إذا كانت الحاملة ترى الجبال في الحلم وكانت بعيدة ومرتاحة، فذلك معناه أنها ستنال ولادة سهلة ويسرة، وستضع حملها بخير وعلى خير إن شاء الله تعالى.
  •  إذا حلمت المرأة الحامل ورأت نفسها وهي تنزل أو تسقط من أعلى جبلٍ من الجبال في الحلم سيكون ذلك دليلا للأسف على أنها سوف تواجه بعض المشاكل أثناء ولادتها ووضع حملها، ونسأل لها الله السلامة واللطف.

معنى الجبال

وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم متابعينا زوار موقع مرجعي، وقد رأينا فيه تفسير رؤية الجبال في الحلم، وتابعنا فيه الدلالات التي يحملها هذا المنام بين ثناياه سواءً في وجهها الإيجابي أو أيضاً في وجهها السلبي، وقد استدعينا لبلوغ ذلك أقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهما من علماء التفسير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: دلالة الجمل في المنام.

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى