تفسير الاحلام

تفسير داوود في المنام بين دلالة الاسم والنبي

ما تفسير رؤية داوود في المنام؟

داوود في المنام اسم من الأسماء المنتشرة، سواء بصيغة داوود عند العرب أو دافيد (David) لدى غير العرب، وقد يرى الإنسان شخصاً يحمل اسم داوود، أو حتى النبي داوود عليه السلام فما تفسير رؤية داوود في المنام؟

 

من هو داوود عليه السلام؟

داوُود هو أحد الأنبياء في دين الإسلام، وقد أنزِل عليه الزبور أو “المزامير”. ويدّعي أصحاب المعتقد اليهودي أن النبي داوُد هو مرتكب زنا وهو قاتل، حيث أن هذا هو ما يؤمن به المسيحيون وكذا اليهود. أما في دين الإسلام فإن داود عليه السلام هو نبي من الله ولا يرتكب مثل ذلك من الذنوب، بحيث أنه داخل في عصمة الأنبياء يظهر في القرآن الكريم جالوت الذي هو نفسه جليات لدى اليهود الذي قتل من طرف داوُود. وفي سورة البقرة جاء ما يلي:

Ra bracket.png فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ La bracket.png

 (سورة البقرة، الآية 251).

داود في المنام

تفسير داوود في المنام عند ابن شاهين

من الأنبياء والمرسلين الذين يلقون احترام مختلف الأديان والملل هناك داوود عليه السلام. وقد تعرفنا بشكل مختصر عليه في الفقرة السابقة. قد يرى الإنسان سيدنا داوود في الحلم، لذلك حصص له ابن شاهين تفسيرات مختلفة سوف نعرض بعضا منها:

  • إذا رأى الإنسان سيدنا داوود عليه السلام في المنام وهو يعاتبه أو ينبهه فذلك يشير إلى أن الحالم يسير في طريق الشر وأنه مقصر في أداء عباداته.
  • يقول ابن شاهين أن رؤية داوود عليه السلام في المنام وهو سعيد وراض عن صاحب الحلم فذلك يدل للحالم على الخير، بحيث أنه يشير إلى صلاح الحالم وسيره على طريق الحق، ويدل على نقيض التفسير السابق.
  • داوود عليه السلام رمز للحالم على الحكمة وعلى الصبر وعلى قيم طيبة محمودة من قبيل حب العلم وقول الحق والأمانة وغير ذلك.
  • يُجمِل ابن شاهين تفسيره لرؤية النبي داوود في المنام بقوله أنه يندرج في خانة الحلم بالأنبياء، وهو يعكس تعلق قلب الحالم بالله.

شاهد أيضاً: تفسير الجنة في المنام. 

تفسير داود في المنام عند ابن سيرين

ناقش ابن سيرين في كتبه ومجلداته التي خصصها لتفسير الأحلام، ناقش معنى رؤية النبي داوود في المنام، فقال فيها تفسيرات عديدة، جاءت في تفصيلها كما يلي:

  • إذ رأى الإنسان سيدنا داوود في الحلم فإنه إنسان يحرص على أداء واجباته الدينية بإخلاص وصدق وحرص.
  • تصديق النبي داوود عليه السلام في المنام عند ابن سيرين دليل بفضل الله تعالى على الخير ويعكس في معانيه العميقة صدق وقوة إيمان الحالم.
  • يقول ابن سيرين أن رؤية النبي داوود في المنام مؤشر على انفراج الهموم وزوالها، وعلامة على قدوم الفرج والرخاء قريباً.
  • حزن داوود في حلم الإنسان حسب ابن سيرين يشير إلى نقيض التفسيرات السابق ذكرها، حيث يرمز إلى سوء سيحل بالحالم وعلى حزن سيكبّل حياته.

داوود في المنام

تفسير داوود في المنام عند النساء

قد ترى النساء في أحلامهن داوود في المنام، ويضم لهم هذا القول والموضوع من التفسيرات أقطارا مختلفة. وهذه الفقرة سوف يكون فيها كشف معاني رؤية داوود في المنام للنساء.

  • يقول علماء تفسير الأحلام كابن شاهين أن النبي داوود عليه السلام في المنام لدى النساء دليل ومؤشر على الخير. وانعكاس على الالتزام الديني الكبير الذي تتصف به من رأت هذا النبي في حلمها.
  • تشير رؤية النبي داوود في الحلم على العفة والطهارة، فالأنبياء لا يتوافق وجودهم مع النجاسة، لذلك فهو حلم دال على العفة والطهارة.
  • إذا رأت المرأة الحامل النبي داوود في منامه فذلك معناه بفضل الله تعالى حسن سير الحمل والولادة بخير ودون متاعب.
  • النبي داوود عليه السلام يرمز للمرأة الحامل على صلاح المولود وأنه سوف يكون له مستقبل باهر ومشرق إن شاء الله تعالى.
  • الخوف من داوود يشير إلى الصراع الداخلي الذي يحجّر على قلب ووجدان النساء، إذ أن الخوف من هذا النبي يحيل على تقصير في أداء العبادات.
  • إذا رأت الفتاة العازبة النبي داوود في حلمها فذلك يرمز إلى أنها سوف تتزوج قريباً.
  • يعكس الحلم بداوود عند الفتاة العازبة أخلاق زوجها المستقبلي، ويبشرها هذا الحلم بأن من ستكون له مستقبلاً سيتصف بصفات إيجابية وطيبة.
  • الاعتداء على النبي داوود في المنام عند النساء يقول العلماء أنه ظلم كبير واعتداء على الناس، وأنه يرمز لأكل أموال وحقوق الآخرين دون وجه حق.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة النبي داوود فذلك يبشرها بالخير ويرمز لها إلى صلاح أخلاقها وأخلاق زوجها.
  • رؤية داوود عليه السلام في المنام يقول ابن شاهين أنه رمز من رموز التفاهم والتوافق بين الزوجين. وهو ما يضمن السعادة بفضل الله تعالى.

تفسير داوود في المنام

يعد داود من أنبياء الله، ويعد أيضا اسما مميزا ومنتشراً، وقد يرى الإنسان هذا الموضوع في منامه، وقد تابعنا في هذا المقال تفسيرات رؤية داوود في المنام.

طالع أيضاً: تفسير الجوهرة في المنام. 

 

__ تابع صفحتنا الرسمية عبر فيس بوك: اضغط هنا __

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى