التمارين الرياضية والجيم

تمارين الصدر بألة الضغط المائل – Chest exercises – Decline Machine Press

بشكل عام تساهم تمارين الصدر في الحصول على جسم ممشوق ومتناسق؛ لكونها لا تستهدف عضلات الصدر فقط بل وعضلات الذراعين والكتفين، ومن أهم تلك التمارين هي تمارين الصدر بألة الضغط المائل الأكثر فعالية لتحسين مظهر وقوة عضلات الصدر؛ لذا إذا كنت تطمح للوصول إلى جسد ممشوق ومتناسق، فتابع السطور الآتية.

ماذا تعرف عن تمارين الصدر بألة الضغط المائل؟

تُعرف تمارين الصدر بجهاز الضغط المائل بكونها تمارين فعالة تساهم في شد وتقوية عضلات الصدر السفلية، بالإضافة إلى إبرازها ونحتها؛ ما يمنحها مظهرًا جذابًا ومميزًا، حيث تنطوي على استعمال جهاز الضغط المائل، ووضع الجسم بزاوية مائلة 45 درجة، مع استخدام الأوزان أثناء ممارسة التمارين.

فوائد تمارين الصدر بألة الضغط المائل

تعد تمارين الصدر بجهاز الضغط المائل مفيدة للغاية؛ لكونها تساهم في الوصول للمظهر الرائع لعضلات الصدر، بالإضافة إلى زيادة قوتها بصورة كبيرة، وفيما يلي فوائدها :

  • زيادة قوة عضلات الصدر
  • تعزيز عضلات الكتفين والذراعين
  • تحسين القوة البدنية
  • تعزيز مرونة الجسم

اقرأ أيضًا: “تمارين الصدر بجهاز الفراشة – Chest exercises – Machine Fly

طريقة ممارسة تمارين الصدر بألة الضغط المائل

إن أكثر ما يجب أن يتمتع به اللاعب أثناء ممارسة تمارين الصدر بجهاز الضغط المائل هو التركيز والاستقرار؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة والوصول إلى أفضل نتائج، لذا من المهم أن يركز اللاعب على حركة الجسم بصورة صحيحة، واستخدام الأوزان المناسبة، وتتمثل طريقة تأدية تلك التمارين في النقاط الآتية:

  • قم بالاستلقاء على ظهرك فوق مقعد الآلة مع وضع الجسم في زاوية مائلة 45 درجة.
  • ضع كلتا يديك فوق مسند الأوزان من جهة الأعلى، وأحرص على تثبيت ساقيك جيدًا على المقعد.
  • قم بإزاحة الأوزان عن منطقة الصدر، ثم اضغط برفق وبالتدريج إلى أن يصل القرص لبداية الحركة.
  • ابدأ في شد عضلات صدرك وعضلات الظهر السفلية، ثم قم بالضغط على الأوزان بحدة إلى أن تصل لنهاية حركة الضغط المائل.
  • أعد تكرار نفس الخطوات لمدة 5 مرات.

اقرأ أيضًا: “تمارين الصدر بالبار المستوى – Chest exercises – Barbell Bench Press

أهم نصائح تمارين الصدر بألة الضغط المائل

هناك مجموعة من النصائح التي يفضل الالتزام بتطبيقها خلال ممارسة تمارين الصدر بجهاز الضغط المائل؛ لتحقيق المظهر الرائع لعضلات الصدر والوصول إلى الجسد الممشوق والجذاب دون التعرض لأي أضرار محتملة، وتلك النصائح تكون كما يلي:

  1. احرص على التدرج في الأوزان : من المهم أن تبدأ ممارسة تلك التمارين بأوزان خفيفة، وبمرور الوقت يمكن زيادتها بشكل تدريجي إلى أن تصل للوزن المناسب لك، ومن الضروري تجنب الإفراط في الزيادة؛ لعدم التعرض للإصابات الخطيرة والمحتملة.
  2. التركيز على حركة الجسم الصحيحة : من الضروري أن يركز اللاعب على وضع حركة الجسم بصورة صحيحة أثناء ممارسة التمارين؛ بحيث يجب أن يحافظ على استقامة الظهر، وارتفاع الأكتاف نوعًا ما.
  3. الالتزام بالتنفس : أغلب التمارين الرياضية تحتاج إلى التنفس بصورة سليمة أثناء ممارستها، من خلال التنفس بعمق وإخراج الزفير عند حمل الأوزان، وأخذ الشهيق عند خفضها.
  4. أخذ وقت للاستراحة : من المهم منح الجسم استراحة لوقت كافٍ ما بين تكرارات التمارين، على الأقل الجلوس لمدة 5 دقائق ما بين كل تكرار وآخر.
  5. الاهتمام بالتغذية السليمة : تساهم التغذية السليمة مع ممارسة التمارين في الوصول إلى نتائج فعالة ومثالية؛ لذلك من الضروري الاهتمام باستهلاك الأطعمة المغذية المتضمنة للبروتينات، والعناصر المعدنية، والفيتامينات، مع الإكثار من تناول الماء؛ لتحفيز العضلات على النمو وتعزيز الأداء.
  6. التمرين بانتظام : من المهم الاستمرار على ممارسة أي تمرين رياضي بصورة منتظمة؛ لتحقيق النتائج المرجوة، وتعزيز صحة الجسم بشكل عام، وأداء العضلات بصورة أفضل.

اقرأ أيضًا: “تمارين الصدر- تمرين الضغط – chest exercises – push ups

من المهم ممارسة تمارين الصدر بألة الضغط المائل بصورة منتظمة؛ للوصول إلى نتائج فعالة والحصول على جسم منحوت وممشوق العضلات خلال فترة زمنية طويلة، ولا ينصح بزيادة الأوزان المستخدمة إلا بعد التعود على ممارسة التمارين بتكرارات وأوزان مناسبة للاعب.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى