سياحة

جامع بايزيد الثاني وبعض التفاصيل الدينية الخاصة به

يُعد جامع بايزيد الثاني واحدًا من أجمل المعالم السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول التاريخية العريقة، فعلى الرغم من كثرة الجوامع والمساجد في هذه المدينة، إلا أن كل جامع منهما يتميز بشيء خاص به، ومن مميزات هذا الجامع أنه يقع في الجزء الأوروبي من إسطنبول، مما يطل على أفضل خلفية على الإطلاق.

جامع بايزيد الثاني

جامع بايزيد الثاني
جامع بايزيد الثاني

يتميز جامع بايزيد الثاني بأنه يقع بالقرب من جامعة مدينة إسطنبول، حيث تم تسمية الساحة المجاورة له بأكملها باسمه، ومن الجدير بالذكر أن السلطان بايزيد نهج نفس منهاج والده في الحكم والاهتمام بالعمارة الإسلامية في كل المدن التي تقع تحت أمرته وحكمه.

فنرى أنه أمر ببناء المسجد في عام 1505م على يد أمهر المهندسين العثمانيين وهو خير الدين، فقد خرج الجامع كتحفة فنية على أرض الواقع، حيث نجد أن القبة الخاصة به على الرغم من صغر حجمها إلا أنها من أجمل القباب في إسطنبول، فهي تُضاهي في جمالها جمال قبة كنيسة آيا صوفيا ويُمكنك التعرف عليها وعلى قصتها من خلال قراءة هذه المقالة المُفيدة: حقيقة مسجد آيا صوفيا السياحية

فبالتالي سيعطيك فرصة للاستمتاع بالتصميم الخارجي والداخلي الخاص به عند زيارة الجامع، وهذا ما جعله يتربع على قائمة السياحة الدينية في هذه المدينة، فهو في الأساس ليس مجرد مسجدًا عاديًا بل يضم مدرسة ابتدائية، ومدرسة دينية، ومستشفى خيري،وحمام وخان وغيرهم من المباني العتيقة ذات الأهمية الكبيرة كذلك.

أسعار تذاكر ومواعيد زيارة مسجد بايزيد الثاني

من المُتعارف عليه أن جميع المساجد والكنائس وجميع المعالم السياحية والتاريخية التي تكون تابعة للسياحة الدينية تكون الزيارة الخاصة ها مجانية تمامًا أي لا يتم دفع أي مقابل مادي لزيارتها.

بالإضافة إلى أنها مفتوحة للجمهور طول اليوم، أي لا يوجد أي مواعيد مُحددة للزيارة، بل يُمكنك الذهاب إلى الجامع في أي وقت على مدار اليوم، ما عدا مواعيد الصلوات الخمس اليومية، ففي هذه الأوقات يتم إقامة الصلاة في الجامع.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على معلم من أهم معالم تركيا وهو: أبرز المعالم السياحية بمنطقة صهريج البازيليك في إسطنبول

موقع مسجد بايزيد الثاني

يقع جامع بايزيد الثاني في منطقة مُتميزة من مدينة إسطنبول، فهو يتواجد في ساحة ثيودوسيوس، تحديدًا في منطقة إسطنبول القديمة، فيُمكنك الذهاب إليها مباشرةً من خلال اتباع موقع خرائط جوجل من هنا.

من الجميل في جامع بايزيد الثاني هو أنه يُعد مجموعة مُتكاملة، حيث يتكون من مسجد ومدرستين لكلٍ منهما دورها الخاص بها الذي يختلف عن الأخرى ومستشفى لعلاج الفقراء بدون مقابل وما إلى ذلك على سبيل المثال.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى