سياحة

أهم المعلومات الدينية عن جامع سليم الأول

على الرغم من اشتهار مدينة إسطنبول السياحية بكثرة الجوامع الموجودة بها، إلا أن لجامع سليم الأول شهرة خاصة به، وذلك لأنه يتمتع بتصميم جميل وفريد من نوعه، حيث تم تصميمه على يد أكبر المهندسين المعماريين في العصر العثماني سنان باشا تلبيةً لطلب السلطان سليمان القانوني، حتى يكون إحياء لذكرى وفاة والده سليم الأول، ونرى أن هذا هو السبب وراء أن هذا المسجد يُعد ثاني أقدم مسجد في إسطنبول.

جامع سليم الأول

جامع سليم الأول
جامع سليم الأول

إن كنت من مُحبي السياحة التاريخية الدينية على وجه التحديد، فسيكون هذا الجامع من أفضل المعالم السياحية التي يُمكنك قصدها في مدينة إسطنبول، فبمجرد التواجد به ستتمكن من الشعور بأنك في أحضان التاريخ العتيق للدولة العثمانية.

فقد تم بناء المسجد على أعلى تلة في المدينة، مما يجعله يطل على القرن الذهبي الجميل، فبهذا ستتمكن من التقاط أفضل الصور التذكارية داخل وخارج هذا المسجد البديع، فنرى أنه يحتوي على الكثير من الأنشطة التي تُمكنك من قضاء يوم سياحي مُتميز.

حيث يُمكنك التوجه إليه في الصباح الباكر لتتمكن من الاستمتاع بمظهر الشمس المشرقة في الأفق، وبفضل ارتفاع التلة التي تم بناء المسجد عليها نرى أنه سيكون باستطاعتك الاستمتاع بهذا المظهر كثيرًا.

من ثم توجه إلى داخل المسجد حتى تستمتع بمظهره الداخلي الجميل والتصميمات التي صُنعت خصيصًا لتكون بداخل جامع السلطان سليم الأول الذي توفى في عام 1520م، فقد تم صناعته من الرخام والجرانيت بأفضل الأنواع.

يُرشح لكم مرجعي السياحي التعرف على معلم من أهم معالم تركيا وهو: أنشطة ميدان السلطان أحمد السياحية في إسطنبول

موقع جامع يافوز سليم

من المميز في هذا المسجد أنه يقع في موقع جغرافي مُتميز للغاية، فهو في منطقة حي البلاط الشهيرة، ويطل على منطقة القرن الذهبي، بالإضافة إلى اقترابه من أكبر خزانات العصر الروماني الجميل، فيُمكنك اتباع موقع خرائط جوجل حتى تتمكن من الوصول إلى الجامع بكل سهولة ويسر من هنا مباشرةً.

إن كنت من مُحبي السياحة في مدينة إسطنبول تعرف على: أبرز المعالم السياحية بمنطقة صهريج البازيليك في إسطنبول

يُعد جامع سليم الأول من أفضل الجوامع الموجودة في مدينة إسطنبول الجميلة، وذلك لأنه من ضمن المعالم السياحية التابعة للسياحة الدينية في الأساس، فيُمكنك من الاستمتاع بيوم سياحي رائع ومُميز.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى