الاخبار

حزب المحافظين في بريطانيا يطرد أحد مشرعيه لإرتكاب جريمة إغتصاب

تزعزع الثقة في حزب المحافظين البريطاني

أكدت الصحف البريطانية عن استقالة أحد المشرعين في حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا بقيادة رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” حيث اتهم المشرع “عمرن أحمد خان” بالإعتداء الجنسي على صبي يبلغ من العمر نحو 15 عام.

عندما واجه المشرع بتلك التهمة الشنيعة نكر الإرتكاب تلك التهمة لكن السلطات البريطانية أكدت أنه إرتكب الجريمة وأكدت أنها تمتلك دلائل على ذلك.

موقف حزب المحافظين من المشرع

عندما ثبتت تلك التهمة على المشرع تم طرده من حزب المحافظين على الفور وتمت إدانته. كما أدي ذلك الخطأ الذي ارتكبه ذلك المشرع إلى حدوث انتخابات فرعية ستكون بمثابة اختبار لشعبية رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

كما أعلن المشرع بعد ثبوت التهمة عن تخليه عن منصبة وصرح أنه سيتخلي عن منصبة كحاكم لولاية ويكفيلد في شمال إنجلترا وأكد عن عزمة الأكيد لترك الحياة السياسية.

كما أن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يواجه مشكلات كبيرة في انجلترا حيث إتهم بإرتكاب مخالفات في عام 2020 عندما تم الاحتفال بعيد ميلاده في وجود تجمعات.

حزب المحافظين في بريطانيا يطرد أحد مشرعيه لإرتكاب جريمة إغتصاب
حزب المحافظين في بريطانيا يطرد أحد مشرعيه لإرتكاب جريمة إغتصاب

على الرغم من وجود القيود الصارمة التي تم فرضها على العامة نظرا لعدم انتشار فيروس كورونا. كل تلك المشكلات تؤدي إلى تساقط حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا ووجود العديد من الأحزاب المنافسة تدين ذلك بشدة من أجل الوصول لتولي حكم البلاد.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى