سياحة

بعض المعلومات عن حمام الميدان التركي

حمام الميدان التركي قد لا يعرفه الكثير من الناس، ولكنهم يعرفون الحمام التركي نفسه ويبحثون دائمًا على طريقة عمله على الإنترنت، وذلك لأنهم يعرفون ما يقوم به وما سيأتي عليهم من فوائد، ولكن حمام الميدان مختلف كثيرًا جدًا عما يدور في ذهن الناس، فهو أعلى بكثير من التوقعات، وسوف نتعرف عليه أكثر من خلال الفقرات الآتية.

حمام الميدان التركي

حمام الميدان التركي
حمام الميدان التركي

في الكثير من الأحيان ترغب في الحصول على وقت هادئ تحصل فيه على القليل من الترفيه، لذا هناك الكثير من الناس تلجأ إلى الأماكن الطبيعية مثل الهضاب والجبال والحدائق وغيرها من الأماكن الترفيهية المشهورة.

لكن يمكن الترفيه بشكل آخر وذلك من خلال الحمامات التركية المتواجدة في مدينة طرابزون بشكل كبير، فهي تعتبر الأشهر على الإطلاق بجانب الحمامات المغربية، وذلك لأنهم يعملوا على تقديم كل ما يحتاجه الشخص للاسترخاء والاستمتاع.

من أهم تلك الحمامات هو حمام الميدان التركي، وليس ذلك فقط بل يمكن أن يكون الاختيار الأول لك لعدة أسباب، فمنها أنه قد تم بناءه في القرن السابع عشر الميلادي على يد العثمانيين، وبالتالي يمتلك قيمة تاريخية كبيرة، حيث إن فن العمارة العثماني قد طغى عليه بشكل كبير.

قد تم تصميم هذا الحمام على مساحة تصل إلى 900 متر مربع، وقد تم تقسيمه إلى عدة أقسام مناصفة بين الرجال والنساء، فالرجال يتواجدون في الجزء الشرقي، أما النساء فيمتد الجزء الخاص بهم من الشمال إلى الجنوب.

كل هذا ولم نتحدث عما يقدم داخله، فما يقدم هو فعلًا كل ما يحتاجه الشخص للاستمتاع بوقته هناك، هو يوفر مكان صحي وغير ضار بالبيئة، وذلك من خلال الأدوات التي يتم استعمالها والتي تنظف بشكل دوري، وهذا يجعل البشرة أكثر نضرة والجسم في أفضل حال.

كما يوجد الكثير من الأماكن الحيوية حوله والتي تجعلك لا تحتاج إلى شيء آخر سوى الاستمتاع بوقتك هناك، حيث يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأكلات وأفضل المشروبات بأسعار مناسبة للجميع.

اقرأ أيضًا: أهم الأنشطة في فوروم طرابزون

أين يقع حمام الميدان التركي

بكل تأكيد لا يمكن لعائلة الذهاب إلى تركيا ومدينة طرابزون بالتحديد دون التوجه إلى حمام الميدان التركي فكما ذكرنا أنه وقت ممتع حقًا وسوف يجعلك أكثر حيوية ونشاط، لذا يتساءل الكثير عن الموقع المحدد لهذا الحمام.

فهناك الكثير من الحمامات التركية المنتشرة بشكل كبير ولكنها ليست بنفس الجودة التي يقدمها حمام الميدان التركي، لذا قد وفرنا لكم موقع الحمام من خلال جوجل ماب مباشرة من هنا، فمن خلاله تستطيع الوصول بكل سهولة دون الحاجة لطلب المساعدة.

موعد وسعر الدخول إلى حمام الميدان التركي

هناك الكثير من المعلومات التي يجب على الشخص التعرف عليها قبل التوجه إلى حمام الميدان التركي وذلك حتى يستطيع الاستمتاع بوقته هناك دون الوقوع في مشكلة قد تحدث.

من أهم تلك المعلومات هي مواعيد استقبال العملاء، والتي تبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر إلا ربع مساءً يوميًا دون تحديد يوم معين للإجازة فهو مفتوح للجميع على مدار الأسبوع.

مع العلم أن المكان يكون مزدحم من الساعة  الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً، لذا يجب عليك تجنب تلك المواعيد حتى تستطيع الحصول على الاستفادة الكاملة من المكان، فمقابل ما سيقدم سيكون المقابل كبير.

هنا نأتي للمعلومة الثانية وهي أنه يجب على الشخص الحجز قبل الذهاب مقابل 5 يورو، مع العلم أن الأسعار هناك تبدأ من 100 يورو وقد تصل إلى مبلغ كبير على حسب ما سيحصل عليه العميل من خدمات.

اقرأ أيضًا: أهم أنشطة حديقة طرابزون النباتية

حمام الميدان التركي هو ليس من المعالم السياحية الموجودة في المدينة، ولكن على الرغم من ذلك لا يجب أن تفوت زيارته فالجميع يعرف قيمته والفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها منه، حتى لو كان ثمنه مرتفع.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى