تفسير الاحلام

دلالة وتفسير التين في الحلم

التين في المنام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي موقع مرجعي الكرام، أهلا ومرحبا بكم في مقال وموضوع جديد. محور موضوعنا لهذا اليوم سيكون إن شاء الله هو تفسير رؤية التين في الحلم، وسنتابع فيه ونتعرف على ما أبرز وأهم جاء في تفسير التين في الحلم من دلالات ورمزيات، وسنعرض أقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم في تفسير التين في الحلم.

لنتابع التفسير…

هنا: تفسير التأمل في المنام 

طالع: تفسير التسبيح في المنام 

تفسير التين في الحلم عند النساء 

التين في الحلم

 التين في الحلم عند المتزوجة

يقول سادة التفسير في تفسير رؤية التين في الحلم للمرأة المتزوجة أنه يشير إلى أن هذه المرأة صاحبة هذا المنام تعيش حياة طيبة وسعيدة مع زوجها، وأن الله سوف بفضله الكريم سوف يرزقهما الذرية الصالحة التي ستترعرع بين أحضانهما في عز وسلامة.

وتدل هذه الرؤية وهذا الحلم عموما على قدوم الرزق الوفير إلى هذه المرأة في قادم الأيام. 

ويقول ابن شاهين في هذا الباب أن المرأة المتزوجة في حالة رأت في منامهما زوجها يهديها تيناً كان ذلك بفضل الله تعالى دليلا على قرب حملها إن شاء الله. 

ونفس الأمر يتكرر في تفسير رؤية المرأة المتزوجة لشخص ما في المنام يهديها التين، حيث أنه يعني اقترب حملها إن شاء الله تعالى. 

في حين أن المرأة المتزوجة إذا شاهدت وبصرت في منامها أنها تقوم بسرقة التين في الحلم،  فذلك يدل للأسف الشديد ويشير إلى المشاكل التي ستراها هذه المرأة في مستقبلها أو أيضاً دلالة على فساد أخلاقها. 

وفي نفس هذا السياق، يقول علماء تفسير الأحلام أنه لا يحبذ رؤية التين الفاسد غير الناضاج في المنام، باعتبار أنه يشير عموما إلى المشاكل والمصاعب خصوصا في علاقتها الزوجية.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

تفسير رؤية التين في الحلم للعازبة

أتى تفسير التين في الحلم عند الفتاة العازبة حاملاً ودالاً على أنها بحول الله تعالى سترى أمورا طيبة وخيرا كثيرا في مستقبل أيامها.

تين التين

فــرؤية التين الطازج اللذيذ في الحلم تدل وتشير بفضل الله إلى أن هذه البنت سترى قريبا ما يسرها ويفرح قلبها من أخبار وأحداث جيدة، وستعيش إن شاء الله  نجاحات كبيرة ومتتالية بفضل الله وقوته.

كما يشير نفس هذا الحلم ويدل حسب ابن سيرين على الخير الكثير المتمثل أساساً في أنها ستتزوج قريبا، وسيكون زواجها ناجحا وكما تريد أن يكُونه إن شاء الله تعالى.

وفي مقابل هذه الدلالات الإيجابية، يقول المفسرون أن رؤية التين غير الطيب في المنام يحمل للفتاة العازبة دلالات سلبية بقدوم المشاكل والأمور السلبية إلى حياتها، وأن أيامها القادمة لن تكون طيبة كما تتمنى، والله تعالى أعلى وأعلم.

ما مدلول التراب في المنام ؟

اعرف تفسير التابعين في المنام

رؤية التين في الحلم للحامل

أورد علماء تفسير الأحلام في تفسير التين في الحلم أن المرأة الحامل إذا حلمت ورأت في حلمها كميات كبيرة من التين سترى بذلك في واقعها المعيشي إن شاء الله خيرا كثيرا وسيحل بها الرزق الوفير بفضل الله تعالى.

ويشير التين في الحلم للحامل أيضاً إلى قرب وضع حملها…

وقد أورد علماء تفسير الأحلام في هذا الباب أن المرأة الحامل إذا رأت تيناً طيبا في حلمها دلّ ذلك بفضل الله تعالى على أنها سترزق بمولود صالح وطيب، وسيكون هذا المولود أنثى.

في حين أن رؤية التين غير الطيب وغير الصالح تشير عادةً إلى عكس ما سبق ذكره، أي علامةً ودليلاً على أنّها للأسف ستعاني في فترة وضع حملها. كما لا يستبعد في تأويل هذا الحلم حدوث مخاطر كثيرة لهذه المرأة الحامل للأسف الشديد أثناء الولادة، ونسأل الله السلامة واللطف.

التين في المنام

تفسير رؤية التين في الحلم

  • التين في الحلم عند المطلقة هو دليل على الرزق الطيب الحلال الذي ستراه وبشرى خير إن شاء الله على السعادة والفرج.
  • إذا رأت المرأة الأرملة أحداً يقوم بإهدائها تينا فذلك بحول الله يدل على الخير ويشير إليه.
  • التين في الحلم عند الشخص العازب هو إشارة إلى زواجه القريب من امرأة صالحة وطيبة وشريفة إن شاء الله تعالى.
  • يعد تفسير رؤية التين في الحلم بشكل عام مؤشرا على الخير وعلى العلم الذي سيناله الحالم إن شاء الله.
  • توزيع التين على الناس في المنام هو إشارة ودليل على العمل الصالح الذي يقوم به الحالم وكذا على حب الخير للآخرين.
  • أكل التين الكثير في المنام هو دليل على إنفاق هذا الحالم لكثير من الأموال في الخير.
  • التين الطيب في المنام هو إشارة ودلالة على أن الحالم شخص ناجح ومرموق وهو إن شاء الله تعالى قادر على تحمل مسؤولياته الحياتية وتأدية أموره على أكمل وجه.
  • التين في الحلم يتم تفسيره على أنه دليل على صلاح صاحب المنام وحبه للخير ومبادرته الدائمة لمساعدة الآخرين.

هنا: تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام 

وهكذا نبلغ متابعينا الكرام قراء موقع مرجعي إلى ختم ونهاية مقالنا لهذا اليوم والذي كان محوره الرئيسي تفسير رؤية التين في الحلم، وقد تابعنا فيه ورأينا ما جاء في تفسير التين في الحلم من مدلولات وتأويلات، وقد عرضنا فيه أقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم في تفسير التين في الحلم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

تين التين

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى