مرجع الادوية

أفضل دواء لاحتقان الزور .. تعرف على أفضل الأدوية في الأسواق

دواء لاحتقان الزور ، احتقان الحلق والتهاب اللوزتين من الأعراض الأكثر شيوعًا التي يشعر بها الكبار والصغار عند التعرض إلى دور برد أو انفلونزا شديد، حيث عدم القدرة على البلع والشعور بألم في الحلق، وفيما يلي نتعرف على أفضل الأدوية والمشروبات الطبيعية التي يمكنها تحسين الحالة.

دواء لاحتقان الزور

هناك أدوية كثيرة في الصيدليات قد يصفها الطبيب أو الصيدلي لعلاج الاحتقان، ومن أبرزها ما يلي:-

دواء سبتوفورت للاحتقان

دواء سبتوفورت هو دواء يستخدم لعلاج الاحتقان في الزور، يحتوي سبتوفورت على مادة فعالة تسمى تيوتروبيوم برومايد التي تعمل عن طريق توسيع مسارات الهواء في الرئتين، مما يساعد على تحسين التنفس لدى المرضى المصابين بأمراض التنفس المزمنة.

اقرأ أيضًا: دواء بنتامكس Pentamix .. دواعي الاستعمال والسعر

دواء استربسلز استحلاب

دواء استربسلز استحلاب هو دواء يحتوي على مادة فعالة وهي الأسبرين، يتم استخدامه لتخفيف الألم والحمى ولعلاج الالتهابات الخفيفة إلى المعتدلة. يستخدم كمسكن للألم ومضاد للالتهابات ومضاد للحمى، ويعمل على تثبيط إنزيمات البروستاغلاندين التي تساهم في تكوين الالتهاب والألم، قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان والتقيؤ والحرقة والإسهال والصداع والدوخة لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء.

دواء سيبتوليت أقراص استحلاب 

سيبتوليت هو دواء يستخدم لعلاج حساسية الأنف والحلق والأعراض المرتبطة بها مثل الاحتقان والحكة والعطس والتهاب الأنف والعيون، يتوفر على شكل أقراص استحلاب ويعطى عن طريق الفم، ينصح باتباع تعليمات الجرعة المحددة من قبل الطبيب أو الصيدلي، وعادةً ما يتم تناوله مرة واحدة يومياً، مع أو بدون الطعام، ويجب تناوله بشكل كامل مع كمية كافية من الماء، من الآثار الجانبية الشائعة النعاس والدوار والصداع والجفاف في الفم.

مشروبات لاحتقان الزور

يمكن تناول بعض المشروبات لتخفيف احتقان الزور وتسهيل عملية التبول، ومن هذه المشروبات:-

  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والتي تساعد على تحسين عملية التبول.
  • عصير الكرفس: يحتوي عصير الكرفس على مواد تساعد على تحسين وظيفة الكلى وتسهيل عملية إخراج البول.
  • المشروبات الغنية بفيتامين سي: مثل عصير البرتقال والليمون يحتويان على فيتامين سي الذي يساعد على تحسين وظيفة الكلى ويخفف من الاحتقان.
  • المشروبات الطبيعية المهدئة: مثل الشاي الأعشاب المختلفة مثل الشاي الأعشاب المهدئة، مثل البابونج واللافندر والنعناع، هذه المشروبات يمكن أن تساعد على تخفيف الضغط النفسي والتوتر وتحسين النوم، وبالتالي تخفيف الاحتقان الناتج عن ذلك.

بذلك نكون انتهينا من تقديم أفضل دواء لاحتقان الزور في الأسواق، بالإضافة إلى بعض المشروبات الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل للحد من أعراض الاحتقان، مثل مشروب الكرفس والشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات للأكسدة.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى