مرجع الادوية

دواء لعلاج الغازات وانتفاخات البطن

اشهر دواء لعلاج الغازات

دواء لعلاج الغازات يبحث عنه الكثيرين بسبب الانتفاخ المزعج الذي يحدث نتيجة تناول طعام يحتوي على الثوم أو البصل بكثرة، كما أن الطعام الذي لا يحتوي على الألياف ينتج عنه الانتفاخ والغازات، وفيما يلي نتعرف على أفضل وأشهر الأدوية التي يصفها الطبيب أو الصيدلي للتخلص من الانتفاخ والغازات، مع توضيح أسعارها في الصيدليات.

كبسولات ديسفلاتيل Disflatyl دواء لعلاج الغازات

تحتوي كبسولات ديسفلاتيل على مادة دايميثيكون التي تساعد في علاج انتفاخ البطن والغازات، يستخدم للحالات التي تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون العصبي، الجرعة المناسبة هي مضغ كبسولة واحدة مرتين يوميًا بعد الفطور والغذاء، متوفر في الصيدليات على هيئة كبسولات تحتوي العلبة على ثلاثة شرائط بسعر 33 جنيه.

 كبسولات اوكاربون Eucarbon دواء لعلاج الغازات

تساعد أقراص الفحم في التقليل من الانتفاخ والغازات، تتكون من أعشاب طبيعية تساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك الناتج عن القولون العصبي، مثل أوراق السنا والفحم النباتي، كما يساعد في تطهير الأمعاء وطرد السموم، الجرعة المناسبة تناول قرص واحد ثلاث مرات يوميًا بعد تناول الوجبات مباشرة، يتوافر في الصيدليات بسعر 13 جنيه مصري (علبة تتكون من ثلاثة شرائط).

اقرأ أيضًا: أفضل دواء للإمساك للكبار والصغار

أقراص دايجستين DIGESTIN دواء لعلاج الغازات

تساعد أقراص دايجستين في علاج التهاب الأمعاء وعسر الهضم والإمساك مما يقلل من الانتفاخ والغازات المزعجة، الجرعة المناسبة هي تناول قرص واحد ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات، يتوافر الدواء في الصيدليات على هيئة حبوب، يبلغ سعر العلبة التي تحتوي على شريطين نحو 16 جنيه مصري.

كبسولات ميني أيس MINI I.C دواء لعلاج الغازات

تحتوي كبسولا ميني أيس على زيت النعناع الذي يساعد في تهدئة المعدة والتقليل من انتفاخها، الجرعة الموصى بها من العلاج هي تناول كبسولة واحدة مرتين يوميًا بعد تناول الوجبات بساعة تقريبًا للحصول على أفضل النتائج، الدواء متوفر في الصيدليات بسعر 35 جنيه مصري، حيث تحتوي العلبة على شريطين.

بذلك نكون انتهينا من تقديم أشهر دواء لعلاج الغازات في الصيدليات للتخلص من الشعور المزعج بالانتفاخ وامتلاء البطن، كما تساعد الأدوية التي تم ذكرها في علاج عسر الهضم والإمساك والقولون العصبي، إضافة إلى التعرف على السعر في الصيدليات.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى