مرجع الادوية

دواء rowatinex استخدامته والآثار الجانبية والسعر

يعتبر دواء rowatinex من أهم العقاقير الدوائية التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيت التي تقاوم نسبة الأملاح في الجسم لأنها تشتمل على مكونات من عنصر الزيت الذي يعمل على تكسير الحصوات التي تتجمع في جهاز المسالك البولية وتعمل على تخفيف الأوجاع التي تلازم وجود الحصوات ويساعد على السيطرة على الالتهابات الموجودة في جهاز المسالك البولية والتشنجات التي تحدث نتيجة لتجمع الأملاح، وهذا العقار يساعد على خروجها من خلال البول، لذلك نعرض لكم أهم المعلومات الطبية عن دواء rowatinex والأضرار التي تلازم تناول هذا العقار ودواعي الاستعمال الخاصة بهذا الدواء فتابعوا معنا.

ما هو علاج rowatinex

دواء rowatinex هو من أهم الأدوية التي تستخدم في مقاومة الحصوات والآلام المصاحبة لها والسيطرة على الالتهابات التي تحدث في جهاز المسالك البولية و التقلصات التي تحدث في جهاز الكلى والحد من الآلام الصعبة التي تصاحب وجود الحصوات في المسالك البولية.

هذا العقار يساعد على التخفيف من الأوجاع وحصوات الكلى، ويحتوي دواء rowatinex على عدم عناصر دوائية تتمثل في الآتي:

  • كامفين وهو يعد من أهم العناصر التي توجد في هذا العقار لأنه يتم تفاعله في الماء وهو يدخل في تكوين زيت الكافور وزيت الزنجبيل و يتميز بفعاليته العلاجية في التحكم في تقلصات جهاز المسالك البولية.
  • أنيثول وهو يعتبر من العناصر المؤثرة في هذا العقار وهو عنصر أساسي في عشبة اليانسون ويستخدم في التحكم في العديد من الأمراض مثل الربو لأنه يعمل على إخراج البول بكثرة.
  • الفا بينين هو مكون من الزيت الذي يعمل على الاتساع في منطقة القصبة الهوائية ويحتوي على عدة مزايا للقضاء على الالتهابات وله تأثير قوي في التخفيف من تقلصات جهاز المسالك البولية ويعمل على إخراج البول بسهولة.
  • بورنيول وهو عنصر يتم الحصول عليه من النباتات الطبيعية ويساعد على إخراج عصارة جهاز المعدة ويطور من أداء جهاز القلب والأوعية الدموية وهو يعد عنصر أساسي في علاج أمراض الشعب الهوائية وأمراض الصدر.
  • سينيول هو عنصر يدخل في اليوكاليبتوس ويستخدم في علاج حالات احتقان الأنف والحالات المرضية التي تصاحب حالات البرد.

دواء rowatinex للحامل

حتى الآن لم يتم العثور على دليل طبي ثابت لخطورة هذا الدواء على السيدات الحوامل إلا أنه يجب الابتعاد عنه للسيدات الحوامل تجنبا لحدوث أي مشاكل للسيدة الحامل ولجنينها.

يمكنك الاطلاع على دواء ريسيدرونات Risedronate دواعي الاستعمال والمحاذير والسعر

اضرار دواء rowatinex

عقار rowatinex يسبب مجموعة من الحالات المرضية المصاحبة لتناول هذا الدواء والتي تتمثل في الآتي:

  • خلل قليل في منطقة المعدة في الجهاز الهضمي والإحساس بالدوار.
  • يسبب حالة من الاضطراب المعوي التي تتمثل في إخراج البول بكثرة.

ما هو استخدام دواء rowatinex

أن دواء rowatinex يندرج تحت قائمة الأدوية التي توصف لمقاومة أمراض جهاز المسالك البولية والذي يستخدم لمقاومة الالتهابات والأوجاع التي تسببها الحصوات في جهاز المسالك البولية.

  • يتم تناول هذا الدواء بعد الرجوع إلى الطبيب المختص، ويتم أخذ الدواء بكميات مختلفة حسب الحالة المرضية للإنسان لكن كمية الدواء التي يتم وصفها بشكل طبيعي ومتكرر من خلال الأطباء تتمثل في الآتي:
  • جرعة دواء rowatinex للبالغين 1-2 كبسولة عدد ثلاث مرات بشكل يومي.
  • يتم أخذ الدواء قبل تناول وجبة الغداء بحوالي 30 دقيقة وأيضا يستخدم هذا العقار لإزالة الحصوات الموجودة في جهاز المسالك البولية والتخفيف من التهابات جهاز البول.
  • هذا العقار يحمي من تجمع الحصوات في المسار البولي إلى جهاز الكلى، ويأخذ عقار rowatinex للتقليل من التقلصات في جهاز الكلي التي تسببها وجود الحصوات ويعمل على تعزيز الدورة الدموية مما يساعد على تكسير الحصوات والتخلص منها من خلال البول.

سعر دواء rowatinex

عقار rowatinex يوجد في جميع الصيدليات بقيمة مالية 27 جنيها مصريا لكن يمكن أن يتبدل السعر من مكان لآخر ويباع دواء rowatinex في عبوة تحتوي على 3 من أشرطة عقار rowatinex  وكل شريط يحتوي على 45 كبسولة وهناك العديد من الأدوية الطيب تعوض عن استخدام عقار rowatinex وهي كالآتي:

  • أقراص بروكسيمول.
  • يوريفين فوار.
  • فوار ريتال اس.

كيفية استخدام دواء rowatinex

يتم أخذ هذا الدواء من خلال الرجوع إلى الطبيب المختص وإذا لم يتم أخذ جرعة دواء rowatinex في موعدها يتم تناول الجرعة التالية بنفس الكمية دون الزيادة في كميتها.

موانع استخدام rowatinex

إذا تم ظهور أي حالة مرضية من الحالات التالية لابد من التوجه إلى الطبيب المعالج بشكل مباشر حتى يتم التحكم فيها وأخذ كل الاحتياطات الطبية اللازمة وهي كالآتي:

  • لابد من عدم تناول دواء rowatinex إذا كان المريض لديه تحسس من أحد عناصر هذا الدواء ولابد من عدم تناول عقار rowatinex إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص.
  • لابد من الرجوع إلى الطبيب المختص إذا كانت المريضة حامل أو في فترة الرضاعة.
  • يجب الابتعاد عن هذه العقار للأفراد الذين لديهم تقلصات شديدة في منطقة المعدة ولابد من الاحتياط عن تناول هذا العقار للأفراد الذين يعانون من قلة إخراج البول باستمرار وآذا كان المريض يعاني من حالات العدوى الفيروسية في جهاز البول.

التداخلات الدوائية لدواء rowatinex

لابد على الفرد الذي يأخذ هذا الدواء أن يتواصل مع الطبيب المعالج له ليعرض كل العقاقير الدوائية التي تتفاعل مع هذا الدواء والتي يأخذها هذا المريض تجنبا لحدوث التفاعل بين هذا العقار وغيره من العقاقير الدوائية الأخرى وذلك حتى لا تسبب للمريض حالات مرضية خطيرة لا نستطيع التعامل معها.

  • لابد من الابتعاد عن أخذ هذا دواء rowatinex للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر والذين يتناولون أدوية الأنسولين ولابد من الابتعاد عن الأفراد الذين يعانون من أمراض المفاصل وكل العقاقير الدوائية التي تحتوي على مركب الديكلوفيناك.
  • يتم تفاعل هذا الدواء مع العقاقير الدوائية التي تحتوي على عنصر الامينو بيرين والعقاقير الدوائية التي تحتوي على عناصر مشابهة مع عقار rowatinex.
  • العقاقير الدوائية التي تشتمل على عنصر الاميتريبتيلين تتفاعل مع دواء rowatinex فلابد من الابتعاد عنه لذلك لابد من الرجوع إلى الطبيب لوصف الجرعة المناسبة لهذا العقار مع الأدوية الأخرى حتى لا تسبب خطورة على صحة المريض.

يمكنك قراءة دواء بيفاسيزوماب Bevacizumab دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

طريقة تخزين دواء rowatinex

لابد من الاحتفاظ بأقراص دواء rowatinex  في مكان محكم الغلق بعيدا عن درجات الحرارة العالية ويكون بعيدا عن أيدي الأطفال ويتم الاحتفاظ به في درجة حرارة 30 درجة مئوية وعند وصول هذا العقار إلى موعد انتهاء صلاحية الخاصة بهذا العقار لابد من الابتعاد عنه وعدم تناوله.

اسم شركة دواء rowatinex

هذا العقار من إعداد الشركة الدوائية روا-واخنز في ألمانيا وهي الشركة التي تصنع هذا العقار لكن الشركة الذي تعبئ هذا العقار ومسئولة عن توزيعه هي شركة أمون للأدوية التي يقع مقرها في مدينة العبور داخل محافظة القاهرة وهي من أكبر الشركات الدوائية.

دواء rowatinex حيث أنه من أهم الأدوية التي تعالج الحصوات في جهاز الكلى والمسالك البولية لأنه يحتوي على عناصر فعالة في التخفيف من الآلام و الاوجاع الناتجة عن تجمع الحصوات، ولقد عرضنا كل المعلومات الطبية عن عقار rowatinex  وفعاليته في علاج أمراض المسالك البولية والأضرار المصاحبة لها والاحتياطات الواجب اتباعها عند تناول هذا العقار.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى