مرجع الادوية

دواعي استعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte

سعر دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte

دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte ، هو مكمل غذائي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الكارنيتين والكوينزيم، كما أنه يزيد من الطاقة واللياقة البدنية ويحسن الأداء الرياضي، وفيما يلي نتعرف على سعر الدواء في الصيدليات، كما نتعرف على دواعي استعماله بالتفصيل والحالات التي يمنع فيها استعماله، فضلاً عن التعرف على أعراضه الجانبية التي قد تنتج عن تناوله.

ما هو دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte ؟

يحتوي دواء كارنيفيتا فورت على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين B1 وفيتامين B6 وفيتامين B12، بالإضافة إلى المعادن مثل الزنك والسيلينيوم والمغنيسيوم، كما يحتوي على الكارنيتين والكوينزيم وهما مركبات طبيعية تلعب دورًا مهمًا في توليد الطاقة في الجسم.

يستخدم دواء كارنيفيتا فورت عادةً كمكمل غذائي لدعم الصحة العامة وزيادة الطاقة واللياقة البدنية، ويستخدم أيضًا لعلاج حالات نقص فيتامينات أو معادن معينة في الجسم، ومع ذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي مكمل غذائي، ويجب اتباع تعليمات الجرعة الموصى بها المذكورة على العبوة.

دواعي استعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte

يستخدم دواء كارنيفيتا فورت في تحسين الصحة العامة لاحتوائه على الفيتامينات، ومن أهم استخداماته ما يلي:-

  • تحسين الصحة العامة حيث يحتوي كارنيفيتا فورت على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعي.
  • زيادة الطاقة واللياقة البدنية حيث يحتوي كارنيفيتا فورت على الكارنيتين والكوينزيم Q10 وهما مركبات طبيعية تلعب دورًا مهمًا في توليد الطاقة في الجسم، ويمكن استخدامه لزيادة الطاقة وتحسين الأداء الرياضي.
  • يمكن استخدام كارنيفيتا فورت لعلاج حالات نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، مثل نقص فيتامين سي وفيتامين ب12 والزنك والمغنيسيوم.

الجرعة المناسبة من دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte

يجب اتباع تعليمات الجرعة المذكورة على العبوة أو وصفها من الطبيب بدقة عند استخدام دواء كارنيفيتا فورت، وعمومًا الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة يوميًا، تؤخذ مع وجبة الطعام وتشرب مع كمية كافية من الماء، يجب الحرص على عدم تجاوز الجرعة الموصى بها، حيث يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن إلى حدوث مشاكل صحية، كما يجب تجنب استخدام الدواء على المدى الطويل دون استشارة الطبيب.

موانع استعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte

يجب تجنب استخدام دواء كارنيفيتا فورت في الحالات التالية:-

  • لا يوجد معلومات كافية حول سلامة استخدام كارنيفيتا فورت خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في حالة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.
  • لا يوصى باستخدام كارنيفيتا فورت للأطفال دون استشارة الطبيب.
  • يجب استشارة الطبيب قبل استخدام كارنيفيتا فورت في حالة وجود مشاكل في الكلى أو الكبد.
  • يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء في حالة تناول أي أدوية أخرى، حيث يمكن أن تتفاعل بعض الأدوية مع بعضها البعض وتسبب مشاكل صحية.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء فيروجلوبين Feroglobin

الأعراض الجانبية لدواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte

يعتبر دواء كارنفيتا فورت آمن عند استخدامه، إلا أنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية البسيطة منها ما يلي:-

  • الصداع.
  • الدوار.
  • الغثيان والقيء.
  • الإسهال.
  • الحكة والطفح الجلدي.
  • تورم الوجه والشفاه واللسان.
  • صعوبة في التنفس.

سعر دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte

يبلغ سعر كارنيفيتا فورت أقراص في الصيدليات نحو 92.50 جنيه مصري، تحتوي العلبة على 30 قرص 3 شرائط، يبلغ سعر الشريط الواحد 30.75 جنيه مصري.

هل دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte مناسب للحوامل ؟

لا يوجد معلومات كافية حول سلامة استخدام دواء كارنيفيتا فورت خلال فترة الحمل، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

هل دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte مناسب للمرضعات ؟

يجب تجنب استخدام دواء كارنيفيتا فورت أو أي مكمل غذائي دون استشارة الطبيب خلال فترة الرضاعة الطبيعية، حيث يمكن أن يؤثر تناول بعض المكملات الغذائية على صحة الأم والرضيع.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte ، حيث أنه مكمل غذائي غني بالفيتامينات التي تساعد في تحسين الصحة العامة، يتوافر في الصيدليات على هيئة أقراص بسعر 92.50 جنيه مصري.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى