مرجع الادوية

دواعي استعمال وسعر دواء ميوفين

دواء ميوفين للالتهابات، نوضح للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الالتهابات الأمر الذي يجعل هؤلاء الأشخاص يتساءلون عن الأدوية التي تساعد على تخفيف الالتهابات، والعمل على خفض مستوى الهرمونات التي تتسبب في إصابة الشخص بالالتهابات العديدة في جسمه، ويعد دواء ميوفين من أهم الأدوية التي تساعد على القضاء على الالتهابات، ويعمل على تخفيف الهرمونات المسببة للهرمونات، وفي السطور القادمة سنتعرف على هذا الدواء، والالتهابات التي يعالجها.

دواء ميوفين

هو أحد الادوية المستخدمة في علاج الالتهابات المتعددة في الجسم، مثل ارتفاع درجة حرارته أو الإرهاق العام في الجسم، وغير ذلك من الأعراض المختلفة في الجسم، كما أنه من المسكنات القوية للآلام المختلفة التي تصيب الجسم.

نجد أن دواء ميوفين يستخدم كعلاج طارئ للأعراض المؤلمة في الجسم مثل الآلام التي ترافق نزول الدورة الشهرية عند الإناث، وغير ذلك من الآلام العرضية.

يمكنك الاطلاع على دواء جاست وتأثيره على الرضع والقولون وسعره

ما فائدة حبوب ميوفين؟

يساعد هذا الدواء في العديد من العلاجات للأعراض  المختلفة التي تصيب جسم الإنسان، وهي كالتالي:

  • دواء ميوفين يساعدنا على القضاء علي الآلام الموجودة في منطقة أسفل الظهر وله نتائج فعالة في القضاء على الآلام الموجودة في العظام بصفة عامة، فضلا عن دوره الفعال في علاج تمزق الأربطة.
  • دواء ميوفين له قدرة فعالة للتخلص من الآم الرقبة، وخصوصاً تلك التي تنتج عن التواء الرقبة.
  • كبسولات ميوفين تعالج التهابات اللثة والانزلاق الغضروفي، ويمكن استخدامها كباسط للعضلات،  ويتم وصف الكبسولات للأشخاص الذين يعانون التهابات المفاصل.

يمكنك الاطلاع على دواء فينادون الآثار الجانبية وسعره

هل دواء ميوفين هل يسبب النعاس؟ 

ميوفين من الأدوية التي يحب الحذر عند تناولها، حيث أن تناول هذا الدواء يجعلنا نشعر بالدوار والدوخة والنعاس، وبالتالي لا يجب أن يتم أخذ هذا الدواء أثناء قيادة السيارة.

كما يجب عدم تناول هذا الدواء عندما يكون الشخص في احتياج إلى التركيز والانتباه من أجل قضاء أمر معين، مثل استذكار الدروس أو غير ذلك.

لا يمكن استعمال هذا الدواء ك منوم بشكل منتظم أو متكرر لأن ذلك يسبب الكثير من المشكلات الصحية.

ما هو سعر ميوفين اقراص؟ 

إن علبة أقراص ميوفين تحتوي على عدد 30 قرص ويعد سعر هذا الدواء في متناول الجميع، حيث أن سعر العلبة 27 جنيه مصري.

عندما بدء إنتاج هذا العلاج كان سعر العلبة منه 8 جنيهات فقط من حوالي 4 سنوات ولكنه نظرا لارتفاع الأسعار وصل سعر الدواء إلى 27 جنيه في الوقت الحالي.

متى ينتهي مفعول ميوفين؟

دواء ميوفين ينتهي مفعوله بعد حوالي 6 ساعات من تناول الجرعة.

متى يبدأ مفعول ميوفين؟

أما عن بدء مفعول العلاج فيبدأ ظهور مفعول العلاج بعد حوالي نصف ساعة من تناوله، وبالتالي فإن الشخص يشعر بالتحسن بعد تناوله بمقدار نصف ساعة لذا فإنه يعتبر من الأدوية سريعة التأثير والمفعول.

سعر ميوفين 

سعر العلبة والتي تتكون من ثلاثين كبسولات من ميوفين سبعة وعشرين جنيه، وهو أغلى سعر للعلاج من وقت صناعته.

ميوفين والنوم

دواء ميوفين يعتبر من الأدوية التي تسبب النوم، كما أنه يسبب الدوار والدوخة وبالتالي يجب الحذر عند تناول هذا الدواء عند القيادة، أو عند القيام بأنشطة تتطلب تركيز شديد.

أقرأ أيضا دواء الفينترن ما هي الجرعة الزائدة منه، وأضراره وتأثيره على الرجال؟

هل دواء ميوفين يزيد الوزن 

يحتوي دواء ميوفين على بعض المكونات، والتي تسبب زيادة الوزن، وذلك هو الطابع السائد بالنسبة للأدوية المسكنة بصفة عامة، وبالتالي يجب عدم الإفراط في تناول الجرعات من دواء ميوفين.

استعمال أقراص ميوفين 

تستعمل أقراص ميوفين للعديد من الأعراض والتي تتمثل في التالي:

  • عند الإصابة بمشاكل هرمونية تتسبب في الإصابة بالالتهابات.
  • أو عن الإصابة بالحمى والصداع وأوجاع الرأس.  
  •  عند الإصابة بآلام في العظام أو الإصابة بمشاكل تتعلق بتشنج العضلات.
  • أما عن كيفية استعمال هذا الدواء فنجد أن الطبيب يصف قرص 3 مرات في اليوم.

بدائل ميوفين

في حالة عدم وجود دواء ميوفين فإننا نجد العديد من الأدوية التي يمكن أن تستخدم كبديل له وتقوم بمعالجة نفس الأمور التي يعالجها ميوفين، وتتمثل هذه الأدوية في:

  • أقراص مارك فاست: وهي أقراص فعالة تساعد في القضاء على تشنجات العضلات وآلام العظام والعمود الفقري، كما أن لها دور فعال في القضاء على الالتهابات.
  •  بروفينازون ويعد دواء مسكن فعال في تخفيف أعراض الالتهابات، ويعمل على استرخاء العضلات والقضاء على التشنجات.

وفي النهاية لقد تعرفنا خلال السطور السابقة على دواء ميوفين واستخداماته المتعددة، كما تعرفنا الكثير من الأمور الخاصة بهذا الدواء.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى