الاخبار

رئيس الوزراء الباكستاني يعقد إجتماع طارئ ووجود تأخير حول التصويت على عزله

زعزعة الوضع السياسي داخل باكستان

في ظل العديد من المخاوف من عزل رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” والتأخير الكبير على التصويت على عزله تم عقد اجتماع اليوم من قبل رئيس الوزراء الباكستاني مع وجود التأخيرات.

التي كان من المفترض أن تأتي في وقت سابق ويصوت البرلمان الباكستاني على عزل “عمران خان” حيث أن التأخير إلى هذا لحد أدي إلى وجود العديد من المخاوف والشكوك حول نزاهة السلطة السياسية في باكستان.

كما أن  العديد من السياسيين أشاروا إلى عدم استقرار الوضع السياسي في باكستان كما أن كبار المسؤولين صرح إلى أن حدوث تلك الاجتماع كان مفاجئ للجميع حيث أكد أن كل من المدعوين للاجتماع تم مفاجئتهم بوجود الاجتماع من الأساس.

حلفاء رئيس الوزراء الباكستاني يعرقلوا إجراء التصويت في البرلمان الباكستاني

كما أن الجدير بالذكر أن حلفاء رئيس الوزراء الباكستاني حاولوا عرقلة إجراء التصويت في البرلمان الباكستاني على عزل عمران خان مما يثير العديد من الشكوك حول ما إذا سيتم عزل عمران خان أم لا كما يشير ذلك إلى زعزعة الوضع السياسي في باكستان.

رئيس الوزراء الباكستاني يعقد إجتماع طارئ ووجود تأخير حول التصويت على عزله
رئيس الوزراء الباكستاني يعقد إجتماع طارئ ووجود تأخير حول التصويت على عزله

بعد محاولة عرقلة عملية التصويت الأحد الماضي قضت المحكمة العليا في البلاد أن تلك الخطوة غير دستورية كما أنه قضت بعقد جلسة تحدد الموقف من عزل رئيس الوزراء الباكستاني من المقرر عقدها اليوم.

كما أن هناك العديد من التدخلات من قبل المنافسين الذين من المتوقع أن يحلوا محل عمران خان أبرز تلك الشخصيات زعيم المعارضة “شهباز شريف” حيث حاول التدخل بشكل كبير في التعجيل من إجراء عملية التصويت.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى