الاخبار

رئيس الوزراء الباكستاني يلقي باللوم على الحكومة السابقة مؤكدا وجود نسبة عجز كبيرة

تدهور الوضع الاقتصادي في باكستان

بعد الإطاحة “بعمران خان” رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق تم انتخاب رئيس وزراء جديد للبلاد واحتل ذلك المنصب “شهباز شريف” حيث تولي شريف في أعقاب حدوث تعثرات دستورية بشكل كبيرة داخل باكستان. حيث أن الأزمات الدستورية داخل باكستان تؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار السياسي داخل البلاد.

صرح مساعد رئيس الوزراء الباكستاني الجديد أن الحكومة الجديدة تواجه العديد من العقبات التى تؤثر على الاقتصاد الباكستاني. كما أكدت التقارير عن وجود عجز هائل.

الإطاحة بعمران خان رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق

تمت الإطاحة بعمران خان بعد التصويت من قبل البرلمان الباكستاني بتخليه عن المنصب حيث حاول أنصار عمران خان من زعزعة الوضع السياسي في باكستان وتم تأخير التصويت لعدة مرات لكن في النهاية تمكن البرلمان من الإطاحة بعمران خان.

كما صرح مفتاح إسماعيل وهو من المحتمل أن يتولي منصب وزير المالية الجديد أن عمران خان ترك فوضي حرجة ومأزق كبير على كل الأصعدة خاصة السياسي والاقتصادي.

كما أكد أنه من أولويات الوزارة حاليا هي مناقشة الأمور المتعلقة مع صندوق النقد الدولي معربا على أنها من أولويات الدولة الحالية لمحاولة التخفيف من الفوضي التي تركها عمران خان.

رئيس الوزراء الباكستاني يلقي باللوم على الحكومة السابقة مؤكدا وجود نسبة عجز كبيرة
رئيس الوزراء الباكستاني يلقي باللوم على الحكومة السابقة مؤكدا وجود نسبة عجز كبيرة

كما أن الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الباكستاني الحالي كان يتضمن إلقاء اللوم على الحكومة السابقة التابعة لعمران خان والتي أدت إلى تدهور الوضع الاقتصادي داخل البلاد مؤكدا أن الحكومة الجديدة ستعاني كثيرا من ذلك العجز.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى