الاخبار

رئيس الوزراء البريطاني ينجو من سحب الثقة بعد تصويت الأغلبية بعدم سحب الثقة

الشرطة البريطانية تغرم بوريس جونسون

بعد إجراء عملية تصويت حول سحب الثقة من رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” إستطاع التخطي من تلك المرحلة وعدم حجب الثقة عنه بعد الدعم الكبير الذي تلقاه من نواب حزبه. حيث حاول حزب المحافظين إجراء تلك التصويت بناء على طلب العشرات من النواب بحجب الثقة عن رئيس الوزراء البريطاني.

أسفر التصويت عن تواجد حوالي 148 نائبا صوتوا لحجب الثقة عن بوريس على النقيد تواجد 211 نائبا صوتوا على عدم سحب الثقة من جونسون وبذلك الدعم الكبير الذي تلقاه جونسون استطاع اجتياز مرحلة التصويت بجدارة.

رئيس الوزراء البريطاني ينتهك قانون الإغلاق العام

شهدت الفترة الأخيرة العديد من الإضطرابات والإنتقادات ضد بوريس جونسون خاصة بعد إقامة الحفلات في الفترة التي إشتدت فيها أزمة كورونا وفي فترات الإغلاق. حيث أكدت التسريبات عن حضور جونسون إحدي الحفلات في مقر رئاسة الوزراء ويعتبر ذلك منافيا لقانون الإغلاق الذي تم تطبيقه بسبب كورونا.

رئيس الوزراء البريطاني ينجو من سحب الثقة بعد تصويت الأغلبية بعدم سحب الثقة
رئيس الوزراء البريطاني ينجو من سحب الثقة بعد تصويت الأغلبية بعدم سحب الثقة

بعد تواجد العديد من الأدلة التي تدين بوريس جونسون بسبب حضور الحفل. كما قامت الشرطة البريطانية بتغريمه كما ثار العديد من الحزب المعارض عن الإنتهاكات التي قام بها جونسون وطالب العديد من النواب بحجب الثقة عن بوريس جونسون لكن نتيجة التصويت أكدت عن تواجد العديد من من يؤيدون جونسون وبناء على ذلك لم يتم سحب الثقة.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى