الاخبار

رئيس الوزراء يتابع الجهود المبذولة من أجل استضافة مؤتمر المناخ

عقد رئيس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” الاجتماع الرابع للجنة المعنية بالترتيب للتحضير لمؤتمر المناخ الذي من المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ بمصر.

كما تابع رئيس الوزراء الجهود المبذولة من قبل الوزرات المختلفة من أجل استضافة الدولة لمؤتمر المناخ حيث جاء ذلك بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير الموارد المائية الري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وغيرهم من الوزراء القائمين بالترتيب من أجل استضافة مؤتمر المناخ.

كما بدأ رئيس الوزراء بالتأكيد على أهمية استضافة الدولة لمؤتمر المناخ وما ينتج عنه من فوائد كما أكد رئيس الوزراء على أنه يقوم بالمتابعة الدورية على الأعمال القائمة من أجل التحضير لمؤتم المناخ كما أن ذلك المؤتمر يعبر عن صورة مصر العامة لذلك لابد من متابعة التحضيرات بشكل مستمر لضمان تقديم الصورة المثلى للدولة المصرية.

رئيس الوزراء يتابع الجهود المبذولة من أجل استضافة مؤتمر المناخ
رئيس الوزراء يتابع الجهود المبذولة من أجل استضافة مؤتمر المناخ

 كما نوه رئيس الوزراء على الاجتماعات التي تم عقدها في الأسبوع الماضي لمناقشة الأمور المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 وأيضا الاجتماعات التي تم عقدها لمناقشة المشروعات القائمة في المجالات المختلفة.

كما أكد وزير الخارجية على أنه تم تعميم الرسائل السياسية لمؤتمر المناخ حيث عقد وزير الخارجية اجتماعات مع الجهات المعنية بمؤتمر المناخ لمتابعة الأعمال القائمة. كما نوه وزير الخارجية على الاجتماع الذي تم عقده مع المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ وما تم مناقشته خلال الاجتماع وغيره من الترتيبات.

 

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى