الاخبار

رئيس الوزراء يستعرض الجهود المبذولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

عقد رئيس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” اجتماع مع العديد من الوزراء وذلك لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وجاء الاجتماع بحضور العديد من الوزراء منهم وزير الخارجية ووزير العدل ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وغيرهم من مسؤولي الجهات المعنية.

كما نوه رئيس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” إلى التوجيهات الرئاسية بمتابعة الخطوات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية من كافة الأجهزة المعنية لضمان تحقيق الأهداف التي تهدف إليها الاستراتيجية.

كما استعرض وزير الخارجية “سامح شكري” وأيضا رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان ما تم تنسيقه مع الوزرات المختلفة لضمان العمل على العديد من المحاور الخاصة بالاستراتيجية.

كما قام أمين عام اللجنة العليا لحقوق الإنسان بعرض الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ العديد من المحاور الخاصة بالاستراتيجية من أبرزها محور الحقوق المدنية والسياسية ومحور تعزيز حقوق المرأة والطفل أيضا.

كما أكد وزير العدل أنه يتم التعامل الكامل مع الجهات الخارجية التي تروج للشائعات الكاذبة بشأن الجوانب القانونية والقضائية.

رئيس الوزراء يستعرض الجهود المبذولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
رئيس الوزراء يستعرض الجهود المبذولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

كما استعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية العمل على محور الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والتمية التي تم تحقيقها من قبل الدولة المصرية للنهوض بحقوق الإنسان.

كما وضحت رئيس المجلس القومي للمرأة النهضة التي تم تحقيقها السنوات الماضية في مجال النهوض بحقوق الإنسان كما أكدت على الدور الذي قامت به المرأة في مجال العمل في المجال القضائي.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى