الاخبار

رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد أن تايوان جزء لا يتجزء من الصين

تعهد رئيس مجلس الدولة الصيني “لي كه تشيانغ” بتعزيز النمو السلمي للعلاقات مع تايوان وإعادة التوحيد وقال إن حكومته تعارض بشدة أي أنشطة انفصالية أو تدخل أجنبي مما أثار حدوث فزع كبير.

كما زادت الصين التي تدعي أن تايوان الديمقراطية أراضيها من نشاطها العسكري بالقرب من الجزيرة خلال العامين الماضيين ردا على ما تسميه التواطؤ بين تايبيه وواشنطن الداعم والمورد الدولي الرئيسي لتايوان.

وفي حديث رئيس مجلس الدولة الصيني في افتتاح الاجتماع السنوي للبرلمان الصيني قال أن بكين تتمسك بمبدأ أن الصين واحدة والذي ينص على أن تايوان جزء لا يتجزء من الصين.

وقال رئيس مجلس الدولة الصيني سوف ندفع النمو السلمي للعلاقات عبر مضيق تايوان واعادة توحيد الصين ونعارض بشدة أي أنشطة انفصالية تسعى إلى استقلال تايوان ونعارض بشدة التدخل الأجنبي.

كما جاء حديث رئيس مجلس الدولة الصيني كالتالي: “علينا جميعا نحن الصينيين على جانبي مضيق تايوان أن نتحد معا لدفع القضية العظيمة والمجيدة لتجديد شباب الصين”.

رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد أن تايوان جزء لا يتجزء من الصين
رئيس مجلس الدولة الصيني يؤكد أن تايوان جزء لا يتجزء من الصين

ورد مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان بالقول إن على الصين أن تركز أكثر على معالجة الشواغل الحقيقية لشعبها وتعزيز الديمقراطية بدلا من تقويض القواعد والنظام الدولي.

وأضافت أن الرأي العام التايواني يعارض بشدة الإطار السياسي والتخويف العسكري والقمع الدبلوماسي الذي تفرضه الصين. كما أكد مجلس الشؤون أن تايوان الديمقراطية قوة من أجل السلام والاستقرار الإقليميين كما لم يُظهر معظم التايوانيين أي اهتمام بالحكم من قبل الصين الاستبدادية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى